آلام أسفل الظهر.. علاجات منزلية بسيطة تساعدت في تخفيفها

السبت، 04 يونيو 2022 12:22 م
آلام أسفل الظهر.. علاجات منزلية بسيطة تساعدت في تخفيفها

تعتبر آلام أسفل الظهر، من بين أسوأ أنواع آلام الظهر التي تؤثر على منطقة أسفل الظهر، ووفقًا لموقع WebMD يعاني الأشخاص الذين يعانون من آلام أسفل الظهر إما من آلام مفاجئة عند الوقوف أو الجلوس أو الانحناء، أو يعانون من ألم خفيف مستمر لفترة طويلة.
 
يمكن أن تختفي آلام أسفل الظهر المؤقتة من تلقاء نفسها في غضون أيام أو أسابيع قليلة من خلال الرعاية الذاتية مثل الحصول على راحة مناسبة، أو تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية، أو النوم في الوضع الصحيح، وفقاً لتقرير المعهد الوطني للاضطرابات العصبية و السكتة الدماغية «NINDS». ومع ذلك، إذا استمر ألم الظهر لمدة ثلاثة أشهر أو أكثر، يُطلق عليه اسم مزمن وقد يتطلب مساعدة وعلاجاً خاصين. إذا لم تساعد الأدوية، فقد يتم اقتراح الجراحة للتخلص من آلام أسفل الظهر المزمنة.
 
كيف يمكنك تخفيف آلام أسفل الظهر في المنزل؟
 
• الحركة
 
وفقًا لـ«Harvard Health Publishing»، فإن أول شيء يمكنك القيام به هو التأكد من أنك لست مستلقياً طوال اليوم وتحتاج إلى الاستمرار في الحركة.
 
• قسط كاف من الراحة
 
الحصول على قسط كافٍ من الراحة في الفراش ضروري إذا كنت قد تعرضت لإصابة أو أوصى الطبيب بذلك.
 
• التمارين الخفيفة
 
بمجرد أن يبدأ العلاج، فمن المثالي أن تبدأ المشي وأداء تمارين خفيفة لتسكين الآلام كل يوم. من المهم أيضاً عدم المبالغة في ذلك. يمكنك أن تبدأ ببضع دقائق من المشي يومياً، أو اليوغا البسيطة التي تساعدك على الانحناء أو الوقوف والجلوس.
 
• الحرارة الجليدية
 
يجد بعض الناس أيضاً راحة من العلاج بالحرارة الجليدية، وفقاً لصحة العمود الفقري، هذا مثالي لآلام الظهر الحادة أو قصيرة المدى. أولاً، عالج المنطقة باستخدام كمادة باردة ثم ضع وسادة تدفئة لتخفيف آلام الظهر.
 
• اختيار الوسادة والمرتبة المناسبة
 
قد توفر وسادة التدفئة الكهربائية تأثيرات علاجية إضافية. قد ترغب أيضاً في التفكير في الاستثمار في بعض المراتب عالية الجودة التي توفر الدعم لقوس الظهر السفلي، كما يوضح «Harvard Health Publishing». يمكن أن يؤدي استخدام المرتبة شديدة النعومة أو الصلابة إلى زيادة الضغط على المفاصل المؤلمة. غالباً ما يكون الخيار الأكثر أماناً هو سطح متوسط الصلابة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق