طلاب الثانويه الأزهرية يؤدون امتحان القسم الأدبى الفقة والحديث

الأحد، 05 يونيو 2022 10:19 ص
طلاب الثانويه الأزهرية يؤدون امتحان القسم الأدبى الفقة والحديث
منال القاضي

يواصل اليوم، الأحد، طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية أداء امتحانات نهاية العام الجاري 2021-2022، لليوم الثاني على التوالي وقد بد أ طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم العلمي والبعوث الإسلامية امتحانات نهاية العام  أمس السبت، بأداء الامتحان في مادتي الفقه والتفسير، وسط اجراءات احترازية مشددة في جميع اللجان.
 
وبحسب الجدول الذى اعتمده وكيل الازهر يؤدي طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية، اليوم الأحد، الامتحان في مادة الفقه ومادة الحديث، كما يؤدي طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بمعهد العلوم الإسلامية، الامتحان في مادة الفقه والحديث.
 
وقد وجة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بتوفير الجو المناسب للطلاب والمعلمين لأداء امتحانات الشهادة الثانوية.
 
وقد سادت حالة من الاستقرار والانتظام في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم العلمي والبعوث الإسلامية خلال اليوم الأول، وقد اشتكى عدد قليل من الطلاب من أن امتحان الفقه كان من داخل المنهج، ولكن كانت الأسئلة طويلة مقارنة بالوقت المحدد للامتحانات.
 
وقالت رئاسة قطاع المعاهد الازهرية بان اليوم الأول لم ترصد أى شكوى تتعلق بصعوبة الامتحانات، أو عدم مناسبتها للزمن المقرر للامتحان، أو وجود أسئلة خارج المنهج المقرر، كما جاءت الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط، ولم ترد إلى غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية أية شكوى تتعلق بالامتحانات أو الإجراءات الخاصة بها على مستوى جميع المناطق الأزهرية.
 
كما نشرت شائعة وفاة طالبة من الشرقية وقت الامتحان وتبين أنها توفيت قبل الامتحان بيوم في منزلها.
 
ووجه الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، بتفقد لجنة معهد أجا ومعهد سمنود بمنطقة الدقهلية الأزهرية، ولجنة معهد المحلة الكبرى بمنطقة الغربية الأزهرية، كما قام الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بتفقد لجنة معهد فتيات المنطقة السادسة النموذجي بمنطقة القاهرة الأزهرية.
 
 
كما أجرى الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، جولة تفقدية بلجنة معهد القاهرة الثانوي بمنطقة القاهرة الأزهرية، كما قام الدكتور حسن الصغير، أمين عام هيئة كبار العلماء، يرافقه الشيخ عوض الله عبد العال رئيس الإدارة المركزية لشئون المناطق بالقطاع، بتفقد لجان معهد بين وفتيات الإسماعيلية بمنطقة الإسماعيلية الأزهرية.
 
ووجة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، خالص العزاء لأسرة الطالبة آلاء محمود محمد محمود، الطالبة بمعهد فتيات الصورة، بمحافظة الشرقية، والتي وفاتها المنية أمس بمنزلها، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، وأن يربط على قلوب والديها، وأن يمن على أهلها وذويها بالصبر والسلوان.
 
كما تمنى السلامة للمراقبين بمحافظة السويس إثر وقوع حادث ميكروباص به عدد 14 عضوًا بلجنة كبريت، وذلك أثناء عودتهم إلى منازلهم بعد انتهاء اللجنة، وتم الاطمئنان عليهم ونقلهم إلى المستشفى لعمل الفحوصات اللازمة، وكشفت الفحوصات استقرار حالة الجميع.
 
ويذكر أن عدد لجان الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام تبلغ (605) لجان على مستوى الجمهورية، ويؤدي الامتحانات ما يقارب (139000) طالب وطالبة في مختلِف الأقسام، حيث يبلغ عدد طلاب القسم الأدبي (91392) طالبا، وطلاب القسم العلمي (46648)، و(143) طالبا من طلاب شعبة العلوم الإسلامية، و(539) طالبا في معاهد البعوث الإسلامية. 
 
وتستمر امتحانات القسم العلمي إلى يوم الخميس الموافق 7 / يوليو المقبل
 
de18fdb1-27fe-40c0-babb-9f6e48e55015
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة