«السيسي» يؤكد حرص مصر على التكامل ويعلن: 30 مليون جرعة لقاح ضد كورونا لأفريقيا

الأحد، 05 يونيو 2022 04:30 م
«السيسي» يؤكد حرص مصر على التكامل ويعلن: 30 مليون جرعة لقاح ضد كورونا لأفريقيا
أحمد سامي وسامي بلتاجي

تنظم الهيئة المصرية للشراء الموحد، المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي الأول، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والذي بدأ، اليوم الأحد، 5 يونيو 2022، ويستمر حتى 7 من نفس الشهر، ليكون المحور القاري للابتكار والتجارة، في مصر وافريقيا، بحسب وصف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، في خطاب موجه، إلى رؤساء الجامعات المصرية؛ مشيراً إلى أن المعرض والمؤتمر، سيقدمان مؤامرات فرعية فريدة من نوعها، وبرامج خاصة بالتعليم المستمر للمهنيين الطبيين، مع تسليط الضوء على الموضوعات الأكثر شيوعاً، في المجال الطبي بالقارة الأفريقية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي كلمة له، خلال أعمال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في 21 سبتمبر 2021، كان قد شدد على أن مصر تحرص على توطين صناعة اللقاحات لتلبية احتياجات مواطنيها، والتصدير للقارة الأفريقية.
 
وخلال الجلسة الأولى للمؤتمر الطبي الأفريقي الأول، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن مبادرة لإتاحة 30 مليون جرعة لقاح ضد فيروس كورونا المستجد COVID-19، للتطعيم لمواطني القارة الأفريقية.
 
وفي كلمته، في 22 نوفمبر 2019، خلال النسخة الرابعة لمؤتمر أفريقيا، كان قد أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر عملت، خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي، لتجاوز الصعوبات وتحقيق التكامل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق