ضمن مبادرة حياة كريمة.. برتوكول تعاون بين الأوقاف والزراعة واستصلاح الأراضى والتضامن الاجتماعى لتوفير الأبقار المنتجة وتوزيعها على صغار المربين

الإثنين، 06 يونيو 2022 01:12 م
ضمن مبادرة حياة كريمة.. برتوكول تعاون بين الأوقاف والزراعة واستصلاح الأراضى والتضامن الاجتماعى لتوفير الأبقار المنتجة وتوزيعها على صغار المربين
منال القاضي

وقع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بروتوكول تعاون مشترك، صباح اليوم الاثنين، بحضور المهندس سمير مصطفى الشال الوكيل الدائم لوزارة الأوقاف، وأيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.
 
ويهدف البروتوكول إلى توفير رءوس ماشية من الأبقار المنتجة ثنائية الغرض، لتوزيعها على صغار المربين بغرض إنتاج الألبان واللحوم، وذلك في مختلف محافظات الجمهورية من الأسر الأكثر احتياجًا، بهدف تحقيق خطة طموحة تهدف إلى تنمية الثروة الحيوانية وزيادة المطروح من الألبان واللحوم الحمراء. 
 
وخلال توقيع البروتوكول، أكد الوزراء أن المشروع يهدف إلى توفير المزيد من فرص العمل للأسر الأولى بالرعاية، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني لجميع مشروعات التمكين الاقتصادي، بغرض تحويل مستفيدي برامج الحماية الاجتماعية من تلقي الدعم إلى الإنتاج.
 
كما أكد الوزراء أن هذا المشروع يعد أنموذجًا للتعاون المثمر بين مؤسسات الدولة ، حيث تسهم وزارة الأوقاف بخمسين مليون جنيه من باب البر، وتسهم وزارة التضامن الاجتماعي بخمسين مليون جنيه، ووزارة الزراعة بالإشراف الفني الكامل على المشروع.
 
وفي كلمته أكد الدكتور محمد مختار جمعة، أن المشروع يهدف إلى الارتقاء بمستوى الأسر الأولى بالرعاية، وتوفير مزيد من فرص العمل وتعظيم نواتج الثروة الحيوانية، موضحا أنه لن يتوقف عند هذه المرحلة، بل ستكون هناك مراحل أخرى.
 
ووجه الدكتورالسيد القصير، وزير الزراعة، الشكر لمبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحسين السلالات لدى صغار المزارعين والمربين، موضحا 
أن للوزارة برامج متعددة لتنفيذ المبادرة اهتمامًا بصغار المربين، وأن هذا المشروع يسهم في توفر "حياة كريمة"، مع توفير الدعم من وزارتي الأوقاف والتضامن، من خلال لجان مشكلة ضمن إطار مشروع "حياة كريمة" في القرى المحددة للمشروع، مع الاهتمام بقدرة المتلقي على رعاية الرأس والعناية بها ليتمكن المشروع من تحقيق الأهداف المتاحة له، مؤكدًا أنه متكامل ويشكل بداية لمراحل ومشروعات أخرى تستمر وتكتمل بالتعاون بين مختلف الوزارات، وأن هذا المشروع بداية خير للمشروعات الصغيرة، حيث أن الحكومة الآن تعمل بشكل مؤسسي، مما أثمر أكثر من مبادرة مع الوزير حيث وفرت وزارة الأوقاف دعمًا لهذا المشروع 50 مليون جنيه .
 
 
ويأتى بروتوكول تعاون مشترك، في إطار اهتمام الدولة المصرية بتوفير حياة كريمة للمواطنين، وفي ضوء مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنمية الريف المصري ضمن مبادرة "حياة كريمة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق