شيخ الأزهر : يجب مواجهة ظاهرة عمالة الأطفال وإجبارهم على أعمال لا تتناسب أعمارهم

الإثنين، 13 يونيو 2022 01:38 م
شيخ الأزهر : يجب مواجهة ظاهرة عمالة الأطفال وإجبارهم على أعمال لا تتناسب أعمارهم
الرواق الازهرى للاطفال
منال القاضي

قال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بأن عمالة الأطفال وإجبارهم على أعمال لا تناسب أعمارهم ظاهرة خطيرة تهدد الفئات الأكثر عوزًا من الفقراء والمهمشين واللاجئين، فتنال من طفولتهم البرئية وتحرمهم أبسط حقوقهم في العيش الكريم، ولابد من تكثيف الجهود وسن التشريعات والقوانين الملزمة التي توفر للأطفال حماية اجتماعية فاعلة وشاملة.
 
وجاء بذلك خلال تد وينه له على صفحته الرسمية علي الفيس بوك. 
 
وعلى جانب أخر افتتح شيخ الازهر فرصة لتعليم الاطفال اللغة العربية وحفظ كتاب الله على يد علماء الأزهر بالرواق الأزهري وكذلك وزارة الأوقاف وإطلاق البرنامج الصيفى حق الطفل بالمساجد فى أنحاء محافظات الجمهورية. 
 
وقد شهد الجامع الأزهر، توافد أعداد كبيرة من الأطفال برفقة ذويهم للانتظام بحلقات تحفيظ القرآن الكريم في رواق الطفل المقام بالجامع الأزهر، وذلك عقب الانتهاء من اختبارات تحديد المستوى يومي السبت والأحد الماضيين.
 
من جانبه حرص الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف على الأروقة العلمية بالجامع الأزهر، على استقبال الأطفال اليوم وتوزيع الحلوى عليهم لتشجيعهم على حفظ القرآن الكريم، كما حرص على متابعة انتظام عملية التحفيظ، وتوزيع المحفظين والطلاب داخل الحلقات الدراسية المنتشرة بأروقة الجامع الأزهر، مشيدا بحرص الأهالي على إلحاق أبنائهم برواق الطفل لحفظ القرآن الكريم، مؤكدا على توفر اهتمام وعناية يومية من المشرفين والمنسقين على انتظام أعمال التحفيظ.
 
 
وأعرب أولياء الأمور المرافقون لأبنائهم اليوم عن سعادتهم بالتحاق أطفالهم برواق الطفل، مؤكدين حرصهم على الحضور يوميا إلى الجامع الأزهر لتشجيع أبنائهم على مواصلة حفظ كتاب الله الكريم، متوجهين بالشكر لفضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على إتاحة هذه الفرصة المجانية لأطفالهم.
 
 
كان الجامع الأزهر قد أعلن عن إطلاق رواق الطفل لتحفيظ القرآن الكريم ط، بتوجيهات من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حيث وصل عدد الطلبات المقدمة للالتحاق به وبكافة فروعه المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، والتي يبلغ عددها 507 فرع، إلى 500 ألف طلب، وذلك بعد أن تم فتح التقديم لمدة 15 يوما بدأت من تاريخ الإعلان في الثامن والعشرين من شهر أبريل الماضي.
 
 
 
6a0b139f-2832-478e-b8fa-4c96332b8a8e
 
42ce32d5-cf59-4d09-be92-a55234e387eb
ed7cef8f-be37-4e7e-b65c-2507e7917c77
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا