ألماني أم برتغالي.. من يخلف موسيماني في تدريب الأهلي؟

الإثنين، 13 يونيو 2022 11:00 م
ألماني أم برتغالي.. من يخلف موسيماني في تدريب الأهلي؟
محمد أبو ليلة

ظهر اليوم الأثنين أعلن النادي الأهلي في بيان رسمي فسخ عقده مع المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بالتراضي بناء على رغبة المدرب الذي فضل عدم الاستمرار في مهمته.

وقرر الأهلي إسناد مهمة تدريب الفريق الأول إلى سامي قمصان المدرب العام وعين ثلاثة وجوه جديدة في الجهاز على رأسها محمد شرف في منصب المدرب العام ومحمد النجار مخططاً للأحمال وعمر رشدي محللاً للأداء.

لكن السؤال هنا من يخلف الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في إدارة الفريق؟

بعد هذا القرار مباشرة كلف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي والمشرف العام على الكرة حسام غالي عضو مجلس الإدارة بالبحث عن مدير فني أجنبي ليقود الفريق خلفاً للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، ومن الموقع أن يحدث تعاون كبير من أمير توفيق مدير التعاقدات مع حسام غالي في مهته على أن يتم دراسة السيرة الذاتية بواسطة لجنة التخطيط وشركة الكرة قبل الاستقرار على اسم المدرب الجديد.


برتغالي أم ألماني
في تصريحات صحفية سابقة عبر «أون تايم سبورتس» أكد الإعلامي أحمد شوبير أن  الخطيب كان مؤيدا بشدة تجديد عقد موسيماني وبعض المسئولين اعترضوا، لكنه أصر على الإبقاء عليه والتجديد له حفاظًا على الاستقرار، 
وأكمل: «الأهلي لن يقبل أبدًا أن يستمر موسيماني في قيادة الفريق بهذه الطريقة التي يتبعها.

وعن خليفة موسيماني، قال: «المدرسة الألمانية أو البرتغالية هي الأقرب حال إقالة المدير الفني الجنوب إفريقي.


مدرب صلاح
بعض التقارير الصحفية الأخرى أكدت أن الأهلي يتفاوض بقوة مع الفرنسي رودي جارسيا مدرب ليون ومارسيليا الفرنسي وروما الإيطالي السابق، وأوضحت التقارير، أن الأهلي يرغب بقوة في التعاقد مع جارسيا بسبب خبراته الكبيرة، وإمكانياته الفنية.

وأشارت التقارير، إلى أن جارسيا كان سببا رئيسيا في تطور مستوى محمد صلاح عندما كان لاعبا في صفوف روما الإيطالي، حيث ساهم في زيادة قدرته الهجومية والمعدل التهديفي للفرعون المصري.

رودي جارسيا غير مرتبط بعقد في الوقت الحالي، مما يجعله واحدا من أبرز المرشحين لتولي المهمة الفنية للأهلي خلفا لبيتسو موسيماني.

وقاد بيتسو موسيماني فريق الأهلي منذ توليه القيادة الفنية للفريق، 102 مباراة في جميع البطولات، وتنتصر خلالهم في 61 مباراة، بينما تعادل في 30 لقاء فقط، وتمت هزيمته في 11 مواجهة أخرى، كما تمكن لاعبي المارد الأحمر من تسجيل 189 هدفًا تحت قيادته، واستقبلت شباكه 75.

وتوج النادي الأهلي مع بيتسو موسيماني ببطولتي دوري أبطال إفريقيا مرتين على التوالي في موسمي 2020-2021، كما حقق الفريق بطولة السوبر الإفريقي أيضًا مرتين على التوالي في نفس الموسمين، ونجح الفريق معه في تحقيق بطولتي الدوري المصري الممتاز، كأس مصر.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا