للفوز بالأميرة الإفريقية.. هل يتعاقد الزمالك مع موسيماني؟

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 03:30 م
للفوز بالأميرة الإفريقية.. هل يتعاقد الزمالك مع موسيماني؟

قبل رحيل بيتسو موسيماني، بشكل نهائي عن النادي الأهلي، ثارت الشائعات والأقاويل حول تفاوض زوجته ومديرة أعماله مع نادي الزمالك، حين كان يتفاوض لتجديد تعاقده مع الأهلي، لكن بالأخير بقي في النادي الأحمر وجدد عقده، حتى أعلن الطرفين أمس فسخ التعاقد بالتراضي، ليفتح باب التساؤلات مجددا حول إمكانية تعاقد الزمالك مع المدرب الجنوب إفريقي لتحقيق لقب بطولة إفريقيا الغائبة عن القلعة البيضاء منذ أكثر من 20 عاما.

وفي وقت سابق، وجهت إدارة النادي الأهلي، الشكر إلى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بعد فسخ التعاقد بالتراضي، وفى ضوء احترام متبادل بين الطرفين. وجاء في بيان النادي الأهلي أن محمود الخطيب رئيس النادي كان قد اجتمع مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور الكابتن حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط، لمناقشة موقف بيتسو موسيماني، وبإجماع الآراء تم الاتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه من نجاحات مع الفريق.

لكن موسيماني خلال الاجتماع الذي جرى معه طلب عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية.. وبعد مناقشة الموقف كاملًا وبالإجماع، تم احترام رغبة بيتسو موسيماني.. وتوجيه الشكر له وعلى كل ما قدمه للنادي، وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين.

وفي مارس الماضي، قال المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إن زوجة بيتسو موسيماني، عرضت المدرب الجنوب إفريقي على القلعة البيضاء لتولي الإدارة الفنية له، لكن إدارة الأبيض رفضت ذلك احتراما لجماهير الأهلي- بحسب مرتضى.

ليس هذا وحسب، بل تحدث بعض الإعلاميين عن تواصل نادي الزمالك مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي السابق، من أجل معرفة رأيه في قيادة الفريق، وذلك خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون، الذي فسخ عقده مع القلعة البيضاء بالتراضي.

ويقول محللون، إن على الزمالك التفاوض مع بيتسو موسيماني لقيادة الفريق الأبيض بداية من الموسم المقبل، نظرا للخبرة الإفريقية الكبيرة التي يمتلكها المدرب الجنوب إفريقي، سواء مع صن دوانز أو النادي الأهلي، خاصة وأن الزمالك يحتاج للعودة إلى منصات التتويج الإفريقية، والفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وبحسب المحللين، فإن بيتسو هو الأنسب لقيادة الفريق الأبيض في الوقت الراهن، إذ يمتلك كل الدوافع لتحقيق لقب بطولة إفريقيا الغائبة عن خزائن الزمالك منذ سنوات طوال، إضافة إلى أن طريقة العمل بالقلعة البيضاء تختلف كليا عن نظيراتها في الأهلي، ولن يجد نفسه في مرمى الهجوم والانتقادات طوال الوقت، حيث ستدعمه الجماهير البيضاء بكل قوة للفوز بلقب الأميرة الإفريقية.

في غضون ذلك، ذكرت تقارير صحفية، أن موسيماني، يقترب من التواجد في الدوري القطري خلال الموسم المقبل. وقالت صحيفة «الراية» القطرية، إن المدرب الجنوب أفريقي يقترب من قيادة فريق الريان.

يشار إلى أن علاقة الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، بالقلعة الحمراء، توترت بعد خسارة الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا الذي حققه في الموسمين الأخيرين، بعد الهزيمة من الوداد المغربي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق