حراسة مرمى الأحمر في خطر.. ماذا حدث لشناوي الأهلي؟

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 02:49 م
حراسة مرمى الأحمر في خطر.. ماذا حدث لشناوي الأهلي؟
محمد الشناوي- حارس مرمى الأهلي

على مدار سنوات طويلة ظلت حراسة مرمى النادي الأهلي تمثل منجما للحراس ليس على المستوى المحلي وحسب بل وعلى مستوى القارة الإفريقية بأكملها، لكن ومنذ هروب عصام الحضري، الحارس الدولي السابق من النادي الأهلي إلى سويسرا، وشكل هذا المركز هاجسا كبيرا، إلى أن جاء محمد الشناوي ونجح في كسب ثقة الجماهير، لكن وبدون مقدمات تراجع مستوى الحارس الذي يعد من الأفضل في إفريقيا، ليفتح الباب مجددا حول مستقبل حراسة مرمى النادي الأهلي والمنتخب.

ومحمد الشناوي، هو الحارس الأساسي للفريق الأحمر، إذ تولى مسؤولية حماية عرين فريقه فى 25 مباراة بمختلف البطولات، استقبلت شباكه 25 هدفاً، بينما حافظ على نظافة شباكه فى 8 مباريات.

وتبلغ القيمة التسويقية لمحمد الشناوي 3 ملايين يورو، وهو ثاني أغلى لاعب في القمة بعد المالي أليو ديانج الذي يحتل المركز الأول بقيمة 3 ملايين و500 ألف يورو، فيما تبلغ القيمة التسويقية لمحمد أبو جبل مليوناً و500 ألف يورو، أي ما يعادل نصف القيمة التسويقية للشناوي.

في المباراة الأخيرة التي خاضها النادي الأهلي ضد منافسه وغريمه التقليدي نادي الزمالك، انتهت بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل فريق، ظهر محمد الشناوي، الحارس الدولي، بمستوى ضعيف للغاية، وقبلها في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام فريق الوداد، دفع البعض للمطالبة باستبعاده حتى يستعيد مستواه المعهود، والبحث على وجه السرعة عن حارس جديد، يكون صمام الأمان.

وذكرت تقارير إعلامية، أن الأهلي وضع أولوية للتعاقد مع حارس مرمى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لاسيما بعد المستوى المتراجع الذى ظهر به محمد الشناوي، ودخل بالفعل في مفاوضات مكثفة مع أكثر من حارس، أبرزهم محمد صبحي حارس الزمالك المُعار لنادى فاركو، باعتبار أن الأخير يمتلك بندا في عقد الإعارة يمكنه من شراء اللاعب نهائيا مقابل 20 مليون جنيه للزمالك.

تراجع مستوى محمد الشناوي الملحوظ، دفع ميشيل يانكون مدرب حراس المرمى بالنادى الأهلي، إلى عقد جلسة خاصة مع الحارس الدولي، خلال الساعات الماضية، من أجل التحدث معه في عدة أمور فنية خاصة بمباراة القمة.

وبحسب مصادر، دار حوار بين يانكون والشناوي حول مباراة الأهلي والزمالك والمستوى الذي ظهر عليه الحارس الدولي في اللقاء، خاصة أن الأخير ارتكب أكثر من خطأ لكنه اجتهد أيضاً فى أكثر من كرة وأنقذ هدفا محققا للزمالك فى اللحظات الأخيرة بعدما تصدى لتسديدة صاروخية. وطلب يانكون من الشناوى التركيز فى المباريات المقبلة تصحيح الأخطاء التى قع فيها الفترة المقبلة، وشدد له على ثقته التامة في قدراته كأفضل حارس مرمى فى مصر وأفريقيا خلال السنوات الأخيرة.

الإعلامي كريم شحاتة، كان من بين الذين تحدثوا عن مستوى محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، مؤكدا أنه تراجع مستواه يثير القلق داخل القلعة الحمراء، مشيرا إلى أن الإدارة كانت لا تفكر في ضم حارس جديد في الميركاتو الصيفي في الفترات الأخيرة.

وقال كريم، إن الأهلي حاليا غير وجهة نظره في ضم حارس جديد، والإدارة ترغب في ضم حارس جديد لينافس الشناوي على مركزه، كاشفا أن الأهلي يرغب حاليا في ضم محمد أبو جبل حارس الزمالك، خاصة وأن عقده سينتهي في الأيام القادمة.

وعن أسباب تراجع الشناوي، يرى محللون، أن الأهلي يحتاج إلى تدعيم مركز حراسة المرمى، وسبب من أسباب تراجع مستوى محمد الشناوي، كونه في راحة بسبب عدم وجود بديل قوي، على دكة البدلاء، مشيرين إلى أن عقلية اللاعب المصري تجعله في حاجة إلى لاعب على دكة البدلاء يهدد وجوده في التشكيل الأساسي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق