«الشروق» تهدي مهرجان الفيلم لروح الفنان ممدوح عبد العليم

السبت، 23 يناير 2016 06:55 م
«الشروق» تهدي مهرجان الفيلم لروح الفنان ممدوح عبد العليم
الفنان ممدوح عبد العليم
صوت الأمة

ينظم المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة مهرجان أكاديمية الشروق للأفلام «الروائية القصيرة_ التسجيلية_ التحريك_ البرامج»، في الفترة من 10إلى 14 أبريل 2016 برعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، وسيقام المهرجان بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية تحت شعار "وما زال الإبداع مستمرًا.

وقالت هويدا مصطفى عميدة المعهد ورئيس المهرجان، إن فعاليات المهرجان تتضمن عرضًا للأفلام والأعمال المشاركة، إضافة إلى تنظيم ورش عمل في السيناريو، والإخراج بالاستعانة بخبراء وممارسين متخصصين.

وأضافت هويدا أن اللجنة المنظمة للمهرجان حددت موعدًا لتلقي الأعمال من الراغبين في المشاركة بدءًا من 10 يناير وحتى15 فبراير 2016، موضحة أن فرصة المشاركة متاحة للأفلام المستقلة للمحترفين والهواة، إضافة إلى مشروعات تخرج الطلاب في كليات ومعاهد وأقسام الإعلام وكليات الفنون الجميلة في مصر، على ألا تزيد مدة العمل عن 30 دقيقة في أي موضوع يختاره المشارك.

وأوضحت هويدا، أن الأعمال المشاركة في المهرجان تخضع للتقييم من قبل لجان مشاهدة وتحكيم من المتخصصين في فروع المسابقة الأربعة، وستخصص جوائز مالية وعينية للمراكز الأولى في فروع المسابقة، وتسلم الجوائز لأصحاب الأعمال الفائزة في احتفالية بحضور وزير الثقافة واللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق، وعدد من الرموز العلمية والفنية والثقافية في مصر.

وتقديرا للمشوار الفني للفنان ممدوح عبد العليم، قررت إدارة مهرجان أكاديمية الشروق للإبداع اهداء مهرجان الفيلم الروائي القصير، والتسجيلي، والتحريك، والبرامج، لروح الفنان ممدوح عبد العليم، تخليداً لذكراه، على أنْ يخصص جائزة باسمه لأفضل فيلم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة