التفاصيل الكاملة لـ"كارثة" العقبة.. تسرب غاز سام إثر سقوط صهريج بالميناء.. الأردن يعلن تسجيل 10 وفيات و251 إصابة

الإثنين، 27 يونيو 2022 08:31 م
 التفاصيل الكاملة لـ"كارثة" العقبة.. تسرب غاز سام إثر سقوط صهريج بالميناء.. الأردن يعلن تسجيل 10 وفيات و251 إصابة

كشفت الجهات الرسمية في المملكة الأردنية، الاثنين، تفاصيل الكارثة التي وقعت في ميناء العقبة، الاثنين، بتسريب غاز سام إثر سقوط صهريج كان يتم نقله، مما تسبب بحالات وفاة وإصابات، وأعلنت الأجهزة الأمنية الأردنية، عن تسجيل 10 وفيات و251 إصابة، حتى الآن، بتسرب غاز في ميناء العقبة.
 
 
أعلنت مديرية صحة العقبة الأردنة امتلاء مستشفيات المدينة، بعد وصولها إلى الطاقة الاستيعابية القصوى.
 
ووفقا للتلفزيون الأردني، دعا مدير صحة العقبة، سكان العقبة لإغلاق النوافذ والالتزام بمنازلهم.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم مديرية الأمن العام الأردنية عامر السرطاوي، الاثنين، إن المختصين وفريق المواد الخطرة في الدفاع المدني يتعاملون لغاية هذه اللحظة مع حادثة تسرب الغار في ميناء العقبة
 
وأكدت وسائل إعلام أردنية، الاثنين، السيطرة على حادثة تسرب غاز سام من صهريج في العقبة وعزل منطقة الحادث، مشيرة إلى أنه جرى الاستعانة بالمستشفى الميداني في العقبة لاستقبال المصابين بحادث تسرب غاز سام.
 
وتوجه رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، الاثنين، إلى العقبة للوقوف على تداعيات حادث تسرب غاز سام في الميناء، بحسب ما نقلته وسائل إعلام أردنية.
 
أعلنت الحكومة الأردنية عن تشكيل فريق برئاسة وزير الداخلية مازن الفراية للتحقيق بحادثة العقبة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بعد وفاة 10 أشخاص وإصابات العشرات، بحث المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية فيصل الشبول، مناشدا المواطنين بعدم الاقتراب من مكان الحادث، معلنا عن إرسال تعزيزات طبية إلى العقبة تشمل أسرّة وغير ذلك.
 
وأعلن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات في الأردن، وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية عن تعزيز محافظة العقبة بطائرات إخلاء جوي، بعد حادثة تسرب غاز، داعيا المواطنين في العقبة بعدم التجمهر أمام المستشفيات تسهيلا لعمل كوادر الاسعاف.
 
وأكد على توفر مادة الأكسجين في المستشفيات مُعزّزة بكوادر كافية للتعامل مع حالة تسرب الغاز السام.
 
وفور الانفجار، انبثق غاز أصفر اللون بسرعة هائلة على متن السفينة، قبل أن يهرع عدد من العاملين مبتعدين عن مكان الحادث.
 
فيما أعلنت إدارة الدوريات الخارجية في الأردن، قطع حركة السير أمام المركبات المتوجهة إلى مدينة العقبة، ومنعها من المسير نهائيا لحين الانتهاء من التعامل مع حادثة تسرّب الغاز من أحد الصهاريج في ميناء العقبة حفاظا على سلامة المواطنين.
 
ودعت جميع مستخدمي الطرق الخارجية / طريق الجمرك ما قبل مدينة العقبة وطريق وادي عربة باتجاه العقبة والطريق الخلفي / الكيلو 7 وسائقي مركبات الشحن إلى الالتزام بالتعليمات والتعاون مع رجال الأمن الموجودين في الموقع

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا