10 ميداليات منهم 2 ذهب.. حصاد البعثة المصرية في ثالث يوم ألعاب بحر متوسط

الإثنين، 27 يونيو 2022 11:00 م
10 ميداليات منهم 2 ذهب.. حصاد البعثة المصرية في ثالث يوم ألعاب بحر متوسط
محمد أبو ليلة

أحرز عمر عبد الرحمن الميدالية البرونزية في منافسات المصارعة الرومانية بدورة ألعاب البحر المتوسط، وفاز عمر عبد الرحمن على البرتغالي بيدرو ميجيل أوليفيرا في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع لوزن 67 كجم بنتيجة 3-1.

الشوط الأول انتهى بتقدم عبد الرحمن بنتيجة 3-0 قبل أن يقلص أوليفيرا النتيجة في الشوط الثاني، ونجح عبد الرحمن في حسم المباراة في مدة زمنية استمرت 13 دقيقة.

وخاض عبد الرحمن عمر المباراة وهو مصاب في الرأس بسبب الاصابة التي تعرض لها في مباراة قبل النهائي حيث توقف اللقاء أكثر من مرة لعلاجه وسط تمسك اللاعب باستكمال المباراة.

كما حقق نور الدين حسن الميدالية البرونزية لمنافسات وزن 87 كجم للمصارعة الرومانية لمنافسات دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة بمدينة وهران بالجزائر بعد الفوز على بطل صربيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وبذلك يرتفع رصيد مصر إلى 10 ميداليات، بواقع ذهبيتين و3 ميداليات فضية و5 ميداليات برونزية، حيث حقق هيثم فهمي الميدالية البرونزية لمنافسات وزن 60 كجم للمصارعة الرومانية، بعد فوزه على بطل كرواتيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ذهبيتين

وأهدت فريال أشرف بطلة الكاراتيه بعثة مصر أول ميدالية ذهبية في منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط 2022، وذلك قبل أن يمنح يوسف بدوي الذهبية الثانية في المباراة التالية بعد التغلب على بطل صربيا.

وتأهل يسري رزق الله للدور قبل النهائي لمنافسات وزن فوق 91 كجم للملاكمة في دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة بمدينة وهران بالجزائر، ويخوض مباراة الدور قبل النهائي أمام بطل الجزائر يوم الأربعاء.

وصعد عبد الرحمن عرابي لدور الثمانية لمنافسات وزن 81 كجم حيث يخوض مباراة دور الثمانية غدًا الثلاثاء أمام بطل مونتيجرو، وحرص الدكتور عبد العزيز غنيم أمين صندوق اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس البعثة والنائب نبيل عسكر عضو مجلس إدارة اتحاد الملاكمة على حضور المنافسات ودعم اللاعبين.

وتشارك بعثة مصر في دورة ألعاب البحر المتوسط بعدد 177 لاعبا ولاعبة بواقع 114 لاعبا و63 لاعبة، وتشارك مصر في النسخة 19 من دورة ألعاب البحر المتوسط المقرر إقامتها في وهران برياضات ألعاب القوى والريشة الطائرة وكرة السلة 3x 3 والملاكمة والسلاح والجمباز وكرة اليد والكاراتيه والرماية والتنس والتايكوندو والكرة الطائرة والقوس والسهم والجودو والشراع وتنس الطاولة ورفع الأثقال والمصارعة والفروسية.

واعتذر عن عدم المشاركة اتحاد السباحة بسبب المشاركة في بطولة العالم بالمجر وكذلك اعتذرت اتحادات الدراجات وكرة القدم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا