ريكاردور سواريز.. هل يعيد أمجاد الساحر جوزيه مع الأهلي؟

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 01:40 م
ريكاردور سواريز.. هل يعيد أمجاد الساحر جوزيه مع الأهلي؟

لا صوت داخل النادي الأهلي يعلو على صوت التعاقد مع المدرب البرتغالي ريكاردور سواريز، إذ يعقد مجلس إدارة الأهلي اجتماعا مهما، اليوم، لمناقشة عدة موضوعات، في مقدمتها اعتماد عقد البرتغالي ريكاردو سواريز المدير الفني الجديد للفريق.

وكانت تقارير صحفية قد كشفت عن إنهاء الأهلي اتفاقه مع المدرب البرتغالي خلال الساعات الماضية لقيادة المارد الأحمر لمدة موسمين مقبلين خلفاً للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، في وقت تمني فيه الجماهير الحمراء النفس أن يسير سواريز على خطى الساحر البرتغالي مانويل جوزيه، الذي حقق مع المارد الأحمر إنجازات عديدة.

وسواريز من مواليد 11 نوفمبر 1974 تم الاتفاق مع المدير الفني لتولي تدريب الأهلي لمدة موسمين، بشرط أن يأخذ معه جميع عناصر جهازه الفنى بالكامل وسيصل القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة. أنهى موريرينسي البرتغالي تعاقده مع المدرب عام 2020 وحالياً يشغل منصب المدير الفني لنادى جل فينستي البرتغالي.

وأنهى المدير الفني الحالي لفريق جل فيسنتي الدوري البرتغالي في المركز الخامس في جدول المسابقة، عقده مع الفريق البرتغالي كان ساريا حتى 30 يونيو 2023، كما حملت جميع الفرق التى قام بتدريبها خلال مشواره فى عالم التدريب الجنسية البرتغالية.

وفي وقت ذكرت فيه تقارير إعلامية برتغالية، أن راتب ريكاردور سواريز، المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، يبلغ 250 ألف يورو، ما يعادل 5 ملايين جنيه شهري، نفى مصدر في النادي الأهلي حقيقة هذه الأنباء، مُشيراً إلى أن ما تداولته التقارير الإعلامية البرتغالية بشأن راتب المدرب الجديد مُبالغ فيه للغاية وغير صحيح.

وشدد المصدر، في تصريحات صحفية، على أن راتب سواريز أقل من 250 ألف يورو شهرياً بكثير، قائلا: «كيف نتعاقد مع هذا المدرب بهذا المبلغ الكبير للغاية، مع أننا رفضنا التعاقد مع مدربين آخرين أفضل كثيراً من سواريز، بسبب طلباتهم المالية، وأبرزهم البرتغالي روى فيتوريا.
 وبحسب المصدر أن راتب سواريز يتناسب مع قدرات الأهلي المالية وغير مُبالغ فيه، كما يتناسب مع مسيرة المدرب البرتغالي الذى لم تكن له طلبات مالية مُبالغ فيها.

في غضون ذلك، لجأت إدارة النادي الأهلي إلى الأسطورة البرتغالية مانويل جوزيه المدير الفني التاريخي للفريق الأحمر، للاستفسار عن مواطنه ريكاردو سواريز قبل التعاقد معه خلال الساعات الماضية لتدريب المارد الأحمر.

وتحدث مسئولو القلعة الحمراء مع مانويل جوزيه الذي يُعد أفضل مدرب تاريخي للأهلي وأفضل مدرب برتغالي عمل في مصر بشأن مواطنه سواريز، واستفسروا منه عن قدرات هذا المدرب ومزاياه وخبراته في عالم التدريب.

وبحسب تقارير صحفية، أشاد مانويل جوزيه بمواطنه سواريز وقال لمسئولي الأهلي عن المدرب الجديد للفريق أنه صاحب قدرات تدريبة جيدة وله «بصمة» على أي فريق يتولى تدريبه كما إنه صاحب شخصية قوية و قادر على تطوير أداء لاعبي الفريق.



 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق