لذوي الهمم.. تفاصيل تجهيز شاطئ المندرة بخطوط عائمة للإعاقات الحركية والمكفوفين

الأحد، 03 يوليو 2022 03:00 م
لذوي الهمم.. تفاصيل تجهيز شاطئ المندرة بخطوط عائمة للإعاقات الحركية والمكفوفين
أمل عبد المنعم

صرح اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن  شاطئ ذوي الهمم في منطقة المندرة بالإسكندرية، مجهز منذ العام الماضي.

وتابع خلال مداخلة هاتفية بالأمس ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"،: "القيادة السياسية ممثلة في قيادة وحكومة، تدفع وراء ملف ذوي الهمم بشكل خاص"، لافتا: "محافظ الإسكندرية أعطى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف حرية الحركة في تنفيذ أول شاطئ لذوي الهمم".

ولفت قائلاً: "بدأنا الشاطئ بجزء لأصحاب الإعاقات الحركية، وهم ما يُطلق عليهم "ملوك الكراسي"، وهم الذين يستطيعون النزول للشاطئ بكراسي متحركة، عن طريق رامب يصل للبحر بطريقة متخصصة يستطيعون التحرك فيها على راحتهم.. موضحاً شاطئ ذوي الهمم حق نجاح غير عادي وكان لها مردود كبير جداً على ذوي الهمم، واستقبلنا طلبات من جميع المحافظات، وبدأوا في التوافد على الشاطئ".

واستكمل: "السعادة عمرت أصحاب الهمم وحقق المشروع نجاحا غير عادي خاصة في الجزء المخصص لأصحاب الهمم"، معقباً: "طورنا الموضوع وحبينا يستهدف فئة جديدة وهم أصحاب الإعاقات البصرية من ضعاف البصر والمكفوفين"، موضحا: "تم استخدام الخطوط العائمة لصنع ممرات يتحرك فيها أصحاب الإعاقات البصرية، عن طريق استخدام أيديهم ويلمسون المياه ويشعرون بسعادة وأريحية".

وأكد  اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية،: "شاطئ أصحاب الهمم يستهدف جميع أصحاب الإعاقات، ومن قبل شاطئ المندرة المجاني استقبل 105 من أبنائنا من ذوي الهمم من السودان الشقيقة ونادي الهدف الرياضي لذوي الهمم بطنطا، للاستمتاع بجمال شواطئ عروس البحر المتوسط، موضحاً أن الشواطئ الإسكندرية ترحب  باستقبال كافة الجمعيات التي ترعي ذوي القدرات الخاصة والمسنين والأيتام وغيرهم سواء من داخل مصر أو خارجها فى محاولة للترفيه عنهم، وأشار إلي أن الادارة المركزية للسياحة والمصايف تعمل على توفير كافة عوامل الترفيه والجذب السياحي لأبنائنا من ذوي الهمم على الشواطئ.

ولفت اللواء جمال رشاد، بأن شاطئ المندرة المجاني استقبل 55 فرد من ذوي الهمم ( الاعاقات حركية وذهنبة وصعوبات تعلم ) من السودان الشقيقة والذين أعربوا عن سعادتهم البالغة بتواجدهم في الاسكندرية، كما استقبل الشاطئ 50 فرد من ذوي الهمم من أعضاء نادى الهدف الرياضى لذوى الاحتياجات بطنطا والذين استمتعوا بقضاء وقتهم على الشاطئ، موضحا أننا نعمل على توفير سبل الراحة والامان لابنائنا من ذوي الهمم على الشواطئ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق