الرئيس السيسي: أطلقنا الحوار الوطنى باستثناء فصيل واحد فقط.. والجيش أسطورة مصر وسيبقى عمادا وسندا فى كل وقت

الأحد، 03 يوليو 2022 10:07 م
الرئيس السيسي: أطلقنا الحوار الوطنى باستثناء فصيل واحد فقط.. والجيش أسطورة مصر وسيبقى عمادا وسندا فى كل وقت

الرئيس السيسي: الدولة نجحت بالعمل على مجابهة التشكيك والحقد ومحاولة التخريب
​الرئيس السيسى: حوالى 30 مليون مواطن يعملون فى القطاع الخاص والدولة تدعمهم
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه أطلق الحوار الوطنى من أجل مشاركة الجميع عدا فصيل واحد فقط.
 
وأضاف الرئيس السيسي، خلال حاوره مع الإعلاميين: "ما حدث فى مصر يعد نجاحًا باهرًا".
 
وتابع الرئيس السيسي: "أطلقنا الحوار الوطنى لكن مع استثناء فصيل واحد فقط".
 
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "أتمنى من الشعب الليبى الحفاظ على الاستقرار فى بلده"، موضحا أن التحدى الرئيسى الذى تواجهه الدولة هو تحدى الوعى ومواجهة محاولات التشكيك.
 
وتابع الرئيس السيسي: " أن الجيش سيبقى عمادًا وسندًا لمصر في كل وقت، ومصر كانت ذاهبة فى طريق لن تعود منه".
 
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الجيش المصرى أسطورة مصر، وهو السبب الذى جعله الله سندا لمصر فى جميع الأوقات، موضحا أن الدولة المصرية قد اشتدت عن السابق وأصبح لها رأى ولا أحد يستطيع التدخل فى ذلك الرأى.
 
وأضاف الرئيس السيسي، ، أن الدولة تعطى فرصة للقطاع الخاص للمشاركة معها فى المشروعات، متابعا: "الدولة سواء ووزارة الثقافة أو السياحة والآثار لن تدير المتحف المصرى الكبير، ولكن ستديره شركة أو تحالف من أكثر من شركة للمحافظة على كفاءته، وهو سيعطينا مقابل لسداد أقساط القرض، ولافتا إلى أن اتجاه الدولة حاليا إتاحة الفرصة للقطاع الخاص والتحالفات سواء كانت داخلية أو خارجية للمحافظة عليها".
 
وأوضح الرئيس السيسي، أن شكل الدولة من 9 سنوات اختلف تماما عن الآن، وهناك دولا تعانى الخراب، ولا يوجد لديها مستقبل وعودتها أمر صعب، موجها رسالته للشعب الليبى قائلا: "كل ما أتمناه من الشعب الليبى والوطنيين أن يحافظوا على الاستقرار الهش الموجود فى ليبيا فى الوقت الحالى، وألا يصلوا إلى أى شكل من أشكال العنف".
 
وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسى: "إننا نشهد يوما جميلا حيث نفتتح فيه ثمار خطة متكاملة يتم فيها تنفيذ قطارات كهربائية وأتوبيسات ترددية وغيرها".
 
 
وأضاف الرئيس السيسى، خلال حواره مع الإعلاميين: "لو لم يتم تنفيذ تلك المشروعات لتوقفت الدولة وأصابها الشلل".
 
وتابع الرئيس السيسى، أن مصر تضم نخبة من أفضل الإعلاميين القادرين على التعامل مع إيصال الصورة الكاملة وعليهم أن ينتبهوا أثناء حديثهم بأن الدولة ستصبح فى مكان آخر.
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "إننا نعمل للمستقبل وننفذ تنمية ستنقل الدولة إلى مكان آخر وأن الدولة نجحت فى العمل على مجابهة التشكيك والحقد ومحاولة التخريب".
 
وأضاف الرئيس السيسى، خلال حواره مع الإعلاميين، أن هناك تكلفة عالية لإنشاء خطوط النقل، حيث توجد خطة كبيرة تتكلف أكثر من تريليون جنيه ضمن خطة متكاملة للدولة تسير عليها فى المشروعات القومية.
 
وتابع الرئيس السيسى أنه يتم العمل على إعادة تنظيم الدولة من جديد، ومن أجل عمل طريق جديد، قد نضطر إلى إزالة ثلاثة آلاف شقة، ونعمل على تعويض المواطنين بشقة أخرى، سواء فى نفس المكان أو مكان آخر، وفى الوراق خيرنا الناس إما الحصول على تعويض أو الحصول على شقق بديلة.
 
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن أزمتى كورونا وروسيا وأوكرانيا هما طاحنة للكل، موضحا أن الدولة تعمل على توفير السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين، دون تحريك كبير في الأسعار.
 
وأضاف الرئيس السيسى خلال حواره مع الإعلاميين، أن الحوار الوطنى يهدف إلى مشاركة الجميع وخلال 3 يوليو 2013، اقترحت على الإخوان تصور لتجاوز الأزمة بانتخابات رئاسية مبكرة، وإعطاء الفرصة للشعب للاختيار، ولكنهم اختاروا القتال والعنف، ولا يمكن أن يشاركوا بالحوار الوطني.
 
وأوضح الرئيس السيسى، أن الدولة المصرية تبذل جهدا كبيرا فى التشغيل، مؤكدا أن هناك حوالى 30 مليون مواطن يعملون في القطاع الخاص والدولة تدعمهم.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة