باتمان_ حلوان.. قصة منشور ساخر تحول إلى تحدى يشارك فيه محمد هنيدي وسيد رجب ورانيا يوسف

الإثنين، 04 يوليو 2022 02:39 م
باتمان_ حلوان.. قصة منشور ساخر تحول إلى تحدى يشارك فيه محمد هنيدي وسيد رجب ورانيا يوسف
باتمان حلوان
ريهام عاطف

تصدر هاشتاج  باتمان – حلوان، التريند على محرك البحث جوجل، بعد أن أثار سخرية وجدل الكثير من الفنانيين، منهم محمد هنيدى وسيد رجب.

هاشتاج  باتمان – حلوان، تعود إلى نشر أحد الشباب وصف نفسه بأنه "باتمان الحقيقي "، وحدد يوم 13 أغسطس، ليتقابل فى تحدى مع من يرى في نفسة بأنه باتمان، ويقابله في حلوان.

بوسترات المناسبة
بوسترات المناسبة

 بدأت قصة باتمان حلوان، وتفاعل معها الكثيرين، بعد أن نشر أحد الشباب، بوست ساخر، بهدف مداعبة أصدقائه، كتب فيه: "أنا باتمان الحقيقي"، ليرد عليه أصدقاؤه، ويتبادلون معه النكات، إلا أن صديقه أنس زهران، كتب معلقا: "بقولكم إيه الموضوع ده مش هيتحل غير بطريقة واحدة، أي حد شايف نفسه باتمان يقابلنا في حلوان، يوم 13 أغسطس، الساعة 11 بالليل.. واللي يفضل عايش يبقي هو باتمان".

معركة حلوان
معركة حلوان

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، بالتعليقات الساخرة والنكات والكومكس، حول فكرة "باتمان الحقيقي ومعركة حلوان"، حتى تم إطلاق دعوة خاصة وصلت حتى الآن إلى 44 ألف شخص، للحضور في اليوم المحدد مرتدين بدلة باتمان.

وعلي الجانب الاخر تم إطلاق عدد من الهاشتاجات الخاصة بالموضوع منها #باتمان_ الحقيقي، #الي_حلوان، #باتمان_أورجانيك.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من التعليقات الساخرة على تريند باتمان "حلوان الحقيقي، وكتب أحد المعلقين: "مبسوطة اوي أنى عيشت لليوم اللي شوفت فيه باتمان راكب توكتوك"، فيما علق أخر: "لسه عارفه حوار باتمان.. خليني أنصف الرجالة وأقول إن العالم من غيرهم كان هيبقى ممل أوي، وجود عبطهم ده فالحياة بيبسطني أوي بحس الدنيا لسه خفيفة ودمها خفيف كده".

لتستمر المنشورات الساخرة لرواد التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، ويكتب أحدهم: "محتاج أعيش ليوم ١٣ أغسطس، علشان أعرف مين باتمان الحقيقي"، وكتب أخر: "يا جدعان والله أنا خلاص هتجنن من اللي بشوفه على السوشيال ميديا.. إيه حكاية الشباب اللي بيتخانقوا مع بعض على صفحاتهم إن كل واحد فيهم هو باتمان الحقيقي، وإنه هيطلع لايف للناس يوم ١٣ والباقيين مزيفين.. ويطلع باقي الشباب يقول كل واحد فيهم أن هو باتمان.. هو فيه إيه بالضبط؟

صور باتمان بحلوان
صور باتمان بحلوان

وعلي الجانب الأخر، تفاعل نجوم الفن المصري مع تحدى "باتمان الحقيقي في مترو حلوان"، الذي انتشر مؤخراً في مصر، بعد ادعاء أكثر من شخص أنه "باتمان الحقيقي" والاتفاق على موعد 13 أغسطس المقبل، لتواجد الجميع في محطة مترو أنفاق حلوان بجنوب القاهرة، وظهر أكثر من نجم بملابس باتمان وقاموا بتعديل صورهم بتقنية الفوتوشوب، ليتحلوا لنسخة من الشخصية الأسطورية في أفلام هوليوود، واختارت النجمة رانيا يوسف المشاركة، لكنها ظهرت بملابس شخصية "كات وومن" وليس "باتمان".

باتمان الحقيقي
باتمان الحقيقي

وشارك في هشتاج باتمان حلوان، عدد من المشاهير، أبرزهم الفنان سيد رجب في بصورة علق عليها "المعلم صقر بيقولكم باتمان الحقيقي وصل".

الفنان سيد رجب
الفنان سيد رجب

 

كما شارك أيضا الفنان محمد هنيدي، حيث كتب قائلًا من خلال بوست على موقع فيسبوك: "إلى حلوان" كما نشر صورة له بقناع "باتمان".

محمد هنيدي - الصورة من حسابه على الفيس بوك
محمد هنيدي - الصورة من حسابه على الفيس بوك

وانضم لهما النجم محمد سعد، بصورة لشخصية "تتح" في مشهد المول، حيث ارتدى زياً أسود ووجه لصوص.

وبعدها أعادت النجمة رانيا يوسف نشر عدة صور لها بشخصية كات وومن، للتضامن مع هاشتاج يطالب بالبحث عن "الباتوومن" المصرية، بنفس الموعد المقرر يوم 13 أغسطس المقبل.

رانيا يوسف كات وومن
رانيا يوسف كات وومن

اما الكاتب محمد أمير، فعلق عبر صفحته على فيس بوك وكتب: "بدأت خناقة في الكومنتات، فواحد قرر إنه ينهي الخلاف ده بتعليق ذكي جدا، إن الموضوع ده مش هيتحل غير بطريقة واحدة، إن كل اللي شايف نفسه باتمان ينزل حلوان يوم ١٣ اغسطس، الساعة ١١ بالليل، واللي يفضل عايش يبقا هوا باتمان الحقيقي، فواحد عمل ايفينت سماه "معركة باتمان حلوان الحقيقي"، عشان اللي رايح يوم ١٣ اغسطس، يعمل going وييجي لابس بدلة باتمان وتبدأ المعركة المنتظرة، الموضوع كبر، الناس بدأت تكتر، جروب اتعمل بقا عليه آلافات، المشاهير بدأوا يتكلموا، ومحمد هنيدي، نزل صورته بقناع باتمان، وقال إنه هو باتمان الحقيقي، والقصة بيوسع".

حقيقة باتمان حلوان
حقيقة باتمان حلوان

وأكمل: "فالموضوع بقي تريند، وكله عمال يقول إنه باتمان الحقيقي، والناس عمالة تشير في بدل باتمان، والبنات عاملين إيفينت مسميينه الباتمان الحقيقية وعايزين يشاركوا، وفيه ناس عايزة تلبس الجوكر وتنزل على باتمان الحقيقي، وداخلين على عركة غريبة وأجواء محدش فاهم منها حاجة، أشياء لا تحدث إلا في مصر".

شخصية "باتمان"

كان الظهور الأول لشخصية "باتمان"، عندما تعاون الفنان بوب كين، والكاتب بيل فينجر، في ابتكار شخصية أسطورية، وتم نشر القصة في شهر مايو عام 1939، حيث ظهر في العدد رقم 27 من مجلة القصص المصورة ديتكتيف كومكس عام 1939، ومنذ ذلك الوقت أصبح هو وسوبرمان وسبايدرمان، أشهر الأبطال الخارقين الخياليين.

باتمان
باتمان

شخصية باتمان السرية، هي بروس واين، الملياردير الأمريكي، صاحب شركات واين التجارية وفاعل الخير الكبير، بعد أن رأى والديه يقتلان على يد أحد اللصوص في صغره، أقسم أن يحارب الجريمة أينما وجدت، وأن ينتقم من المجرمين جميعاً دون أن يصبح واحداً منهم، فلا يقتل أو يغتال أحدهم مهما حصل، فتدرب على فنون القتال والتحري المختلفة منذ صغره، وصنع لنفسه بذلة مستوحاة من هيئة الخفافيش، التي كانت من أكبر مخاوفه في صغره، واتخذ أيضاً اسماً مستعاراً مستوحى من الخفاش.

بوست باتمان حلوان
بوست باتمان حلوان

مسقط رأس باتمان، هى مدينة جوثام الخيالية، وهو يتعاون مع عدة شخصيات رئيسية في سلسلة قصصه، منها ألفرد بنيوورث، خادمه ومدير منزله، والمفوض جيمس جوردون، رئيس شرطة المدينة، وعدد من محاربي الجريمة الآخرين، مثل ربيبه روبن.

وحسب القصة الأصلية، لا يتمتع باتمان بأي قوى خارقة، وإنما يعتمد على مهاراته التقنية والقتالية العالية والتكنولوجيا المتطورة، وذكائه الذي يصل إلى حد العبقرية، وقدراته التحليلية، وثروته الهائلة، وقوة إرادته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق