"غربلة الأجانب" فى الصيف.. الأهلى يفتح باب الرحيل أمام بدر بانون.. على معلول "الناجى الوحيد"

الثلاثاء، 05 يوليو 2022 12:00 ص
"غربلة الأجانب" فى الصيف.. الأهلى يفتح باب الرحيل أمام بدر بانون.. على معلول "الناجى الوحيد"

يشهد ميركاتو الصيف بالنادي الأهلي ما يُشبه "غربلة" للاعبين الأجانب بالفريق ، في ظل تواضع مستوى البعض وكثرة إصابات آخرين
 
ويضم الأهلي حالياً: التونسي على معلول والمالي آليو ديانج، والمغربي بدر بانون، الموزمبيقي لويس ميكيسوني والجنوب أفريقي بيرسي تاو بجانب الكونغولي والتر بواليا الذي مازال على قوة الأهلي بعد انتهاء إعارته لنادي السيلية القطري.
 
مسئولو الأهلي قرروا إعادة هيكلة لاعبي الفريق الأجانب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة من خلال دراسة موقف كل لاعب على حدة، ومدى استفادة الفريق منه وعمره ومعدل إصاباته، والعروض التى تأتي له وإمكانية الموافقة على أحدها حال وجود البدئل الكُفء.
 
وتتجه النية في الأهلي للاستغناء عن عدد من اللاعبين الأجانب في الفريق لأكثر من سبب، مُشيرين  إلى أن هناك إعادة هيكلة للاعبين الأجانب في الفريق خلال ميركاتو الصيف المقبل بما يحقق مصالح وأهداف الأهلي الفترة المقبلة.

الإصابة تُعجّل برحيل ميكيسوني
 
وفتح مسئولى القلعة الحمراء باب الرحيل أمام ثلاثة لاعبين أجانب خلال ميركاتو الصيف المقبل، وهم بيرسي تاو وبدر بانون ولويس ميكيسوني، ويرى مسئولو الأهلي أنه من الأفضل رحيل الثلاثي الأجنبي السابق لعدم جدوى بقائهم مع الفريق في ظل تراجع المستوى وتواضع الإمكانيات الفنية وكثرة الإصابات.
 
ويُعد ميكيسوني الذي يتم علاجه حالياً من إصابة جزع في الرباط الداخلي للركبة أول لاعب أجنبي تم الاتفاق على رحيله بعدما ظهر بمستوى متواضع للغاية خلال الفترة التى شارك فيها بالمباريات مع الأهلي.

بيرسي تاو يقترب من الرحيل
 
كما أن الوضع ليس أحسن حالاً بالنسبة لـ بيرسي تاو الذي تعرض هو الآخر لإصابة في العضلة الأمامية مؤخرا ستُبعده عن الملاعب ما يقرب من أربعة أسابيع، ولم يقدم اللاعب الجنوب أفريقي ما يشفع له للبقاء مع الأهلي.

بانون يقترب من الدوري القطري
 
وبالنسبة للدولي المغربي بدر بانون فقد تسبب غيابه فترة طويلة زادت عن الستة أشهر بسبب مُضاعفات كورونا في اتخاذ قرار في النادي بالموافقة على رحيله، لنادي نادي قطر القطري مقابل مليوني و500 ألف دولار بجانب 500 ألف دولار مكاسب أخرى نظير مشاركة اللاعب مع قطر، وفيما يتعلق بموقف بواليا فقد إستقرت الأراء في القلعة الحمراء على رحيله لأي ناد خلال الصيف المقبل لعدم جدوى بقاؤه مع الفريق.

ممنوع رحيل على معلول
 
أما على معلول فلا خلاف على بقائه مع المارد الأحمر حتى لو اهتز مستواه في بعض المباريات، فالآراء في النادي تؤكد على قيمته وأهميته للفريق فهو واحد من أهم الصفقات التى أبرمها الأهلي عبر التاريخ وصاحب بصمة واضحة في الانتصارات والبطولات التي تحققت السنوات الأخيرة منذ انتقاله للقلعة الحمراء في صيف 2016.

الأحمر يترقب عرض بلجيكي لـ ديانج
 
وفيما يتعلق بمصير آليو ديانج ، فيترقب مسئولو النادي وصول عرض رسمى من نادى إندرلخت البلجيكي للحصول على خدمات اللاعب المالي .
 
وقال مصدر في الأهلي، إن النادى لم يتلق، حتى الآن، أى عروض من إندرلخت لضم اللاعب المالى، موضحاً أن النادي البلجيكى طلب ضم ديانج الصيف الماضى ولكن المفاوضات لم تكتمل.
 
وأشار المصدر إلى أن الأهلي لا يمكن أن يرفض عرضاً قبل وصوله بشكل رسمى، فلابد من وصول العرض ثم البت فيه ودراسته من جميع النواحى واتخاذ القرار المناسب للنادى واللاعب.
 
ورغم أن الأهلي لا يرغب فى التفريط فى ديانج بسبب حاجة الفريق لجهوده باعتباره عنصرا مهما فى وسط الفريق، إلا أن النادي سينظر فى أى عرض رسمى للبت فيه إذا وصل النادى بشكل رسمي.
 
وارتبط اسم ديانج بعدة عروض الفترة الماضية من أندية أوروبية فى تركيا وفرنسا والخليج.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة