سر حجز الأهلي على ممتلكات اللاعب عبد الله السعيد.. ومحاميه: "لم تحدث من قبل"

الثلاثاء، 05 يوليه 2022 12:04 م
سر حجز الأهلي على ممتلكات اللاعب عبد الله السعيد.. ومحاميه: "لم تحدث من قبل"
عبدالله السعيد
أمل عبد المنعم

محبي عبد الله السعيد يبحثون عن أسباب الحجز على ممتلكاته، وكشف الإعلامي أحمد شوبير، كواليس حجز النادي الأهلي على أرصدة وممتلكات عبد الله السعيد لاعب الفريق السابق وبيراميدز الحالي.

عقد عبد الله السعيد

وتابع شوبير، عبر برنامجه الإذاعي "مع شوبير":" عندما انضم عبد الله السعيد إلى أهلي جدة السعودي قادما من النادي الأهلي المصري، تم توقيع عقد ثلاثي وقتها بين النادي الأهلي وأهلي جدة وعبد الله السعيد، بموجب هذا العقد لا يحق لـ عبد الله السعيد اللعب لأي نادٍ مصري إلا بموافقة الأهلي، كما أن العقد لا يوجد به بند "فسخ"، وما حدث بعد ذلك أن اللاعب فسخ عقده مع النادي السعودي لينضم بعدها إلى بيراميدز".

تغريم عبد الله السعيد

وأوضح شوبير عن عبد الله السعيد: "منذ هذا اليوم دخل الأهلي مع عبد الله السعيد في قضايا، وتم تغريم عبد الله السعيد 2 مليون دولار "قيمة الشرط الجزائي"، والأهلي لجأ للمحكمة الرياضية، وكان رد المحكمة الرياضية بأن هذا أمر محلي، ليلجأ الأهلي بعدها إلى مركز التسوية والتحكيم الرياضي، والذي أصدر حكما مبدئيا بتغريم عبد الله السعيد 2 مليون دلاور لصالح الأهلي بالإضافة إلى المصروفات، وكان هناك استئناف، والمفاجأة أن محامي عبد الله السعيد قال بأنه لن يستأنف على الحكم فأصبح حكما نهائيا.

محامي عبد الله السعيد

واستكمل شوبير: " محامي عبد الله السعيد صرح بأنه قدم دعوى لرفع الحجز على أرصدة اللاعب، ودعوى بطلان أمر التنفيذ ودعوى بعدم دستورية القرار، وأن المحكمة الرياضية خاطبت النادي الأهلي للاستفسار عن قرار الحجز على أرصدة اللاعب بقرار صادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، ومنحت النادي حق الرد حتى 4 يوليو".

عبد الله السعيد والحكم

وأردف شوبير: "هل ينجح الأهلي في النهاية في تأكيد هذا الحكم أم ينجح عبد الله السعيد في إسقاط الحكم، هذا ما ستوضحه لنا الأيام القادمة.. واختتم شوبير:" بتوجع أوي عندما أسمع مثل هذه الأخبار، لكن في النهاية لا يمكن لي التعقيب على أحكام القضاء".

محامي عبد الله السعيد: لم تحدث من قبل

وعلى الجانب الأخر هاني زهران، محامي عبدالله السعيد، أكد أنه لم يحدث من قبل أن يتم الحجز على ممتلكات لاعب، مشككًا في قانونية قرار لجنة التسوية والتحكيم بتجميد أرصدة عبدالله السعيد في البنوك والحجز على ممتلكاته لحين دفع غرامة 2 مليون دولار، وتابع زهران في تصريحات تليفزيونية: "لم تحدث من قبل أن تحجز البنوك على ممتلكات لاعب كرة قدم.. وما حدث غير قانوني".

وتابع محامي عبد الله السعيد: "المحكمة الرياضية فيفا أصدرت قرارها بشأن قضية عبدالله السعيد، وأكدت أنها مختصة بالنظر في القضية وأكدت بطلان الدعوى، ولذلك فاللجوء لمركز التسوية والتحكيم ليس قانوني لأنها محكمة مصرية، وليست دولية.. وأتم محامي عبدالسعيد: "الأهلي تجاهل حكم المحكمة الرياضية الدولية، ولم يقدم مستند استئناف السعيد للجنة التسوية، والأخيرة جهة تنفيذية فإتخذت قرار بتجميد أرصدة اللاعب".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا