إقبال المواطنين على شواطئ البحر الأحمر فى ثان أيام العيد.. شاطئ النادى الاجتماعى الأكثر إقبالا بالغردقة

الأحد، 10 يوليو 2022 11:00 م
إقبال المواطنين على شواطئ البحر الأحمر فى ثان أيام العيد.. شاطئ النادى الاجتماعى الأكثر إقبالا بالغردقة

شهدت شواطئ محافظة البحر الأحمر، ثان أيام عيد الأضحى المبارك، إقبال عدد كبير من المواطنين على الشواطئ المختلفة بالبحر الأحمر، حيث شهد شاطئ النادى الاجتماعى بمدينة الغردقة أكثر الشواطئ إقبالا، وذلك لقربة من قلب مدينة الغردقة وكذلك لانخفاض سعر تذكرة دخوله وهى 50 جنية للفرد . 

وأكد أشرف فؤاد مدير النادى الاجتماعى بالغردقة، أنه تم الاستعداد لعيد الأضحى المبارك باستعدادات خاصة وهى زيادة عدد المنقذين وعدد المقاعد المختلفة، لما يشهده الشاطئ من إقبال كبير من المواطنين فى المناسبات والأعياد.

وأضاف مدير النادى الاجتماعى بالغردقة، أنه حفاظا على أرواح المواطنين تم التأكيد على وضع العلامات الإرشادية لتوضيح أماكن العمق من الأماكن المصرح فيها بالسباحة، وايفاد عدد كبير من المنقذين يتجاوز ال 16 منقذ بالتنسيق مع جمعية الانقاذ البحرى وحماية البيئة .

وتابع أن شاطئ النادى الاجتماعى أكبر الشواطئ إقبالا من بين شواطئ البحر الأحمر، وذلك نسبة لسعر تذكرة دخوله 50 جنيه، وكذلك لمعدلات الأمان المرتفعة بالشاطئ وهى تحديد أماكن السباحة من خلال شمندورات مائية لتوضيع علامات السباحة من عدمه.

كذلك تواجدت سيارة إسعاف بشكل دورى ويومى، وذلك بعد توقيع بروتوكول مع مرفق إسعاف البحر الأحمر بتخصيص سيارة فى الصيف والمناسبات داخل النادى تحسبا لحدوث حالات غرق أو ما شبه ذلك .

وتابع : أن هناك أكثر من 16 منقذ متواجدين للشاطئ ويتم زيادتهم خلال الأعياد والمناسبات حفاظا على سلامة المواطنين وأرواحهم، مؤكدا أن خلال أيام العيد تم  زيادة المقاعد وكذلك زيادة المنقذين والتأكيد على الوافدين بالالتزام بقواعد الدخول للشاطئ.

وفى مدينة القصير وفى اطار بالعمل على قدم وساق فى تأمين المواطنين بالمتنزهات خلال إجازة عيد الأضحى والحرص على سلامتهم، فقد تفقد اللواء إيهاب رشاد رئيس مدينة القصير، اليوم الأحد ثانى أيام عيد الأضحى، الخدمات المقدمة للمواطنين بالشاطئ العام، وشدد على تكثيف الورديات بكافة الشواطئ والمتنزهات بالمدينة، والتنسيق مع غرفة العمليات الفرعية بالمدينة لمواجهة أى طارئ.

كما أكد رئيس المدينة على أن هناك مجموعات عمل متواجدة على مدار الساعة لتأمين المواطنين بتلك الأماكن، حيث تم توفير خدمات أمنية وسيارات إسعاف ومنقذين حفاظا على حياة المواطنين

من جانب اخر شهدت الرحلات البحرية المختلفة بمدن البحر الأحمر، اقبال كبير من المواطنين على الرحلات البحرية خاصة المبحرة لجزيرة الجفتون، حيث ابحرت منذ الساعات الاولى من الصباح عشرات اللنشات منها متجه الى جزيرة الجفتون ومنها الى مواقع الغوص المختلفة وغيرها إلى الجزر البعيدة . 

وتعد أهم رحلة بحرية فى البحر الأحمر والأشهر والأعم هى الرحلة البحرية لجزيرة الجفتون وهى أول جزيرة يتم التصريح بإقامة منشات خفيفة على ظهرها، تبحر يوميا عشرات اللنشات السياحية فى الطريق إليها، وتزداد أعداد تلك الرحلات خلال أيام عيد الفطر المبارك، مقسمة جزيرة الجفتون إلى 4 شواطئ مختلفة منها شاطئ أورانج وشاطئ براديس، وشاطئ محمية، وشاطئ آخر مفتوح بدون خدمات ايضا على ظهر الجزيرة.

تبدأ عملية الإبحار إليها من الثامنة صباحا وينتهى 4 عصرا، أو لابد من إبحار المراكب من الجزيرة للوصول إلى المراسى فى آخر ضوء، ولكل شاطئ عليها برنامج معين، تختلف الأسعار من شاطئ لآخر ومن مركب لآخر، حيث يبلغ سعر الرحلة لشاطئ أورانج باى ما بين 350 إلى 500 جنيه للفرد تعد أفضل الرحلات البحرية بالغردقة، خلالها يتم عمل وقفتين سنوركلنج أثناء الإبحار للجزيرة، وألعاب مائية ووجبة غداء، كذلك هناك رحلة أخرى مميزة لاورنج تتخطى 1000 جنيه سعرها ويتم تناول خلالها وجبة مأكولات بحرية إلى جزيرة.

يتم حجزها من مكتب حجز الرحلات داخل فندق الإقامة أو من مكاتب الرحلات المنتشرة بشوارع الغردقة، فى أغلب الأحيان يكون برنامجها انطلاق صباحا من المراسى المختلفة ثم عمل وقفتين سنوركلنج بالقرب من الجزيرة على مناطق الشعاب وقضاء قرابة ساعتين على الجزيرة لممارسة السباحة فى الشواطئ الرملية وتناول وجبة الغداء.

استمتاع المواطنين بالشاطىءاستمتاع المواطنين بالشاطىء

 

إقبال المواطنين علي شواطئ الغردقةإقبال المواطنين علي شواطئ الغردقة

 

المواطنين يقضون إجازة العيد على الشاطىءالمواطنين يقضون إجازة العيد على الشاطىء

 

المواطنينالمواطنين

 

النادي الاجتماعيالنادي الاجتماعي

 

جانب من الشاطئجانب من الشاطئ

 

شاطئ النادي الاجتماعيشاطئ النادي الاجتماعي
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق