روي فيتوريا.. راتب مدرب منتخب مصر الجديد أكثر ما يشغل الجمهور

الثلاثاء، 12 يوليو 2022 11:05 ص
روي فيتوريا.. راتب مدرب منتخب مصر الجديد أكثر ما يشغل الجمهور
روي فيتوريا
أمل عبد المنعم

البرتغالي روي فيتوريا تولى مهمة تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم لمدة 4 أعوام مقبلة، خلفًا لإيهاب جلال الذي اقيل من منصبه بعد شهر واحد فقط من تعيينه، وخاض فيتوريا عدة تجارب تدريبية أبرزها مع بنفيكا البرتغالي، كذلك في المنطقة العربية مع فريق النصر السعودي.


ما هي أول مباراة للمدرب روي فيتوريا في قيادة منتخب مصر؟

روي فيتوريا يخوض أولى تجاربه مع المنتخب المصري في منصب المدير الفني خلال مواجهة منتخب مالاوي، ويلعب منتخب مصر ضد نظيره مالاوي في القاهرة مساء الاثنين الموافق 19 سبتمبر من العام الجاري 2022، وتأتي مباراة مصر ومالاوي ضمن منافسات الجولة الثالثة لتصفيات أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، والتي تم تأجيلها إلى مطلع عام 2024، وكانت أنباء واسعة قد ترددت عن نية "كاف" في تأجيل جدول وموعد مباريات تصفيات أمم أفريقيا بعد قرار تأجيل النسخة المقبلة من الكان.

عقد روي فيتوريا

وكان اتحاد الكرة الاتفاق النهائي مع البرتغالي روي فيتوريا لتدريب منتخب مصر في الفترة المقبلة، حيث إن العقد لمدة 4 سنوات مقابل 2 مليون و400 ألف دولار سنويا أى سيحصل على 200 ألف دولار شهريا، ويتواجد مع فيتوريا 4 مساعدين، من بينهم مدرب حراس المرمى.

شعار روي فيتوريا

شعار روي فيتوريا "دع راية التحدي مرفوعة"،  تعد هذه الكلمات شعار المدير الفني الجديد للمنتخب المصري، والذي سيقود الفراعنة لمدة 4 سنوات مقبلة نحو حلم المشاركة في كأس العام 2026 والذي سيقام في الولايات المتحدة الأمريكية بنتظيم ثلاثي مع المكسيك وكندا، وكان أفصح فيتوريا عن شخصيته في حواره مع موقع "كوتش فويس" ليتحدث عن مسيرته التدريبية والحياتية حتى تحقيق الإنجازات مع بنفيكا البرتغالي والنصر السعودي، هذا بالإضافة لجوانب شخصيته.

الفقدان في حياة روي فيتوريا

روي فيتوريا بدأ مسيرته التدريبية بالفقدان والحزن، وليس فقدان بطولة، ولكن فقدان أعز أناس على قلبه، فقد توفى والداه في حادث سيارة لتتغير حياته بعد ذلك، ويروي فيتوريا للموقع تفاصيل ما حدث قائلًا: "في سن 32 قررت إنهاء مسيرتي كلاعب كرة قدم، وأن أصبح مدربًا، توفى والداي بعد وقت قصير في حادث سيارة، في تلك اللحظة تغيرت حياتي وليس مهنتي فقط".

قوة روي فيتوريا

وتابع روي فيتوريا مدرب بنفيكا السابق حديثه قائلًا: "فقدانهم أكثر اللحظات سيئة في قصتي، يجب أن يكون شيء حزين في الحياة لكني فقدت أبي وأمي في نفس اليوم، لقد كان أعظم حزن عشته، ساعدوني في تطويري بشكل غير طبيعي.. وكانت مفارقة، وفاتهم منحتني القوة لأن أقول أنني شخص جديد، أنا لم أغير شخصيتي، لكنني مستعد لفعل أي شيء يأتي في طريقي، لست بطلًا، أنا مدرك تمامًا لما تدور حوله الحياة، خسارتهما منحتي قدرًا من القوة العقلية".

روي فيتوريا وارتباطه بالرياضة

روي فيتوريا ارتبط بحسب ما روى بالرياضة من الصغر، إلا أنه كان لاعبًا عاديًا ليتجه لدراسة التربية البدنية والرياضية وتخرج، وأدرك أنه لن يكون لاعبًا ممتازًا لكنه يشعر بأنه سيكون مدربًا، موضحًا أنه لم يكن يعتقد أن يصل لما وصل إليه، موضحًا أنه وضع هدفًا بعد آخر لتحقيقه، وأوضح فيتوريا أنه يملك تشكيلاً مميزاً كمدرب بين مزيج بين المعرفة الأكاديمية والتجريبية، والتي كانت عاملا حاسم في تعلمه، موضحًا أن التعلم فتح أفاقا جديد، بجانب تجربته كلاعب وتفاعله مع المدربين، ليجمع بين القاعدة النظرية والعملية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة