فاضل على الكأس خطوة .. هل ستنجح يد مصر في الفوز ببطولة أفريقيا للمرة الثانية علي التوالي ؟

الإثنين، 18 يوليو 2022 10:25 ص
فاضل على الكأس خطوة .. هل ستنجح يد مصر في الفوز ببطولة أفريقيا للمرة الثانية علي التوالي ؟
منتخب مصر لليد

عشاق كرة اليد على موعد اليوم مع نهائي بطولة أمم أفريقيا، المقامة بالقاهرة، حيث يلتقي منتخب مصر لكرة اليد نظيره الرأس الأخضر في تمام التاسعة مساءً بصالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر. 

ويسعى منتخب مصر، إلى تحقيق البطولة للمرة الثانية على التوالي، حيث ينتظر الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة المدير الفنى الإسباني روبرتو باروندو جارسيا، من اللاعبين أصحاب الخبرات وعناصر الشباب وعلى رأسهم على زين وأحمد الأحمر وأكرم يسرى ومحمد سند ويحيى خالد وحسن وليد قداح، أن يبذلوا أقصى جهد لهم من أجل الحصول على اللقب.

كان منتخب مصر لكرة اليد تأهل إلى نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد الفوز على نظيره التونسي بنتيجة 29/27 بنصف نهائى البطولة. حيث انتهى الشوط الأول الحماسي بالتقدم 17-16 لصالح الفراعنة.

وشهدت البطولة تألق الكثير من اللاعبين المصريين وخاصة يحيى خالد وعلى زين، حيث كان لهم الفضل في وصول المنتخب المصري إلى النهائي بعد تألقهم فى الشوط الثاني من نصف نهائي البطولة الذي اتسم بالندية بين كلا المنتخبين، لترجح في النهاية خبرات الفراعنة.

الوصول إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي إنجاز كبير، وسيحاول الفراعنة إسعاد الجماهير والحصول على البطولة وسط أرضهم، خاصة بعد الفشل في حصد ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر والاكتفاء بالحصول على الفضية بعد الخسارة من إسبانيا فى النهائى بفارق هدف وحيد بنتيجة 28/27.

من ناحية أخرى، فإن النجاحات التي تحققها كرة اليد المصرية، تثبت أنها قادرة على تحقيق طموحات عالمية، خاصة فى ظل نجاحات استطاعت اللعبة تحقيقها على المستوى العالمي ودفعت الجماهير إلى رفع سقف الأمنيات، وذلك بالمطالبة بالوصول إلى أبعد نقطة في بطولة كأس العالم القادمة.

المنتخب المصري لكرة اليد نجح في الفترة الأخيرة فى أن يكون كبير القارة الأفريقية في اللعبة، بل ووضع اسمه بين كبار كرة اليد بشكل عام على المستوى العالمي، خاصة فى ظل إحراجه لمنتخب بحجم الدنمارك حامل اللقب فى بطولة العالم مصر 2021 والوصول معه إلى وقت إضافى والخسارة بالرميات الجزائية فى ربع نهائى المنافسة، ليحصد الفراعنة المركز السابع ببطولة العالم.

كما نجح المنتخب المصري حصد المركز الرابع في الأولمبياد بطوكيو الأخيرة، ما أدى إلى تطور كرة اليد وارتفاع طموح الجماهير المصرية باحتلال مراكز متقدمة في البطولات العالمية المقبلة، لاسيما بعدما حقق أيضا المركز الثانى وحصد فضية دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التى حققها المنتخب فى النسخة الأخيرة بالجزائر بالخسارة من إسبانيا بفارق هدف وحيد بنتيجة 28 / 27.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق