الشيخ عادل الكلباني يثير الجدل بملابس شبابية ونجله يعلق:" الشيخ لا يفعل الحرام"

الإثنين، 18 يوليو 2022 02:30 م
الشيخ عادل الكلباني يثير الجدل بملابس شبابية ونجله يعلق:" الشيخ لا يفعل الحرام"
عادل الكلباني
أمل عبد المنعم

تصدر الشيخ عادل الكلباني، مؤشرات البحث بعد إثارة الجدل بملابسه، وبعدها علق محمد نجل الشيخ عادل الكلباني، إمام الحرم المكي السابق على الفيديو والصور المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي، وتظهر الشيخ مرتديًا بنطلون جينز ويركب دراجة نارية على أحد الطرق السريعة في المملكة العربية السعودية.

فيديو الشيخ عادل الكلباني

ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو له وهو يقود دراجة نارية من موديل "هارلي" ليظهر إمام الحرم المكي السابق كعضو في فريق للدراجات النارية، ويتحدث مع أحد الأشخاص عن سرعة سيره بالدراجة.

نجل الشيخ عادل الكلباني

وأوضح نجل الشيخ في تصريحات صحفية من السعودية: أريد أن أعرف هل ركوب الدراجات النارية حرام شرعًا؟ هل ارتداء بنطلون من الجينز حرام شرعًا، بالتأكيد لا، وبالتالي لا مانع أبدًا من ارتداء الشيخ للجينز أو ركوب الدراجات النارية، الشيخ لا يفعل الحرام، ويحافظ على كل الفروض والسنن، الشيخ عادل يلبس القمصان والشورت وينزل المسبح.. ويفعل كل ما هو حلال".

الكلباني
الكلباني

 

تغريدة الشيخ عادل الكلباني

لم تكن هذه الواقعة الأولى التي يثير فيها إمام الحرم المكي السابق الجدل، إذ كان قد غرد الكلباني عبر موقع تويتر، قائلًا: "دين الإسلام يجمع ولا يفرق، يوحد ولا يشتت، يبني الأسس، التي تقيم المجتمع والأسرة والأمة على قلب واحد كالبنيان المرصوص، قال عنهم رسول المحبة والإخاء صل الله عليه وسلم {مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد، إذا اشتكى منه عضو، تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى}. رواه مسلم".​

من هو الشيخ عادل الكلباني؟

عادل بن سالم بن سعيد الكلباني "أبي عبد الإله"، إمام وخطيب سعودي من مواليد الرياض، ولد في 3 أبريل عام 1959، كان إمامًا لجامع الملك خالد بالرياض طوال 20 عامًا، وكُلِّف بالمشاركة في إمامة المصلين بالحرم المكي في تراويح رمضان 1429هـ، وبعد انقضاء الشهر، انتهى تكليفه وعاد للرياض، وقام بإمامة جامع المحيسن بحي أشبيلية في شمال شرق الرياض، وعمل في بداية حياته في الخطوط الجوية السعودية لمدة 6 سنوات، وتتلمذ على يد عدد من الشيوخ، منهم الشيخ أحمد مصطفى والشيخ محمد بن نبهان بن حسين والشيخ عبد الله بن جبرين وغيرهم، كما أن لديه إجازة في بعض قراءات القرآن.


الشيخ عادل الكلباني والأنشطة الدعوية بالمملكة

الشيخ عادل الكلباني شارك في الكثير من الأنشطة الدعوية في أرجاء السعودية، إضافة لإقامته للكثير من المحاضرات الدعوية، كما أنه شارك في الكثير من البرامج التلفزيونية من خلال عدة قنوات، منها قناة الإخبارية السعودية وقناة الكويت والعربية من خلال برنامج إضاءات وغيرها.

الشيخ عادل الكلباني والغناء

افتى الشيخ عادل الكلباني في بداية صيف 2010 في إحدى وسائل الإعلام، بفتوى تحليل الغناء والمعازف، مضيفا بعدم وجود دليل يحرمه، مما شكل هذا حملة ضده من قبل العديد من الدعاة السعوديين، كان أبرزهم المفتي العام للسعودية، وصالح اللحيدان، حتى أن الشيخ عبدالرحمن السديس إمام وخطيب الحرم المكي طالب "بتطبيق الحجر عليه"، فيما كتب الشيخ سعود الشريم إمام وخطيب الحرم المكي "قصيدة عتاب" بسبب هذه الفتوى، و الواقعة ليست الأولى التي يثير فيها، إمام الحرم المكي السابق الجدل، حيث شارك من قبل في مقطع فيديو دعائي جديد لـ "موسم الرياض 2021" على طريقة المسلسل الأمريكي الشهير "صراع العروش Game Of Thrones"، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية.

الشيخ عادل الكلباني وافتتاح بطولة الكوتشينة

في عام ٢٠١٨، أثار حضور الداعية السعودي الشيخ عادل الكلباني، بطولة المملكة العربية السعودية "للبلوت" أو “الكوتشينة”، في مركز "أبكس" للمؤتمرات والمعارض بالعاصمة الرياض جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، واختلف الكثير من العلماء والمشايخ حول جواز لعبة "الكوتشينة"، خاصة موافقة اللعبة مع الشريعة الإسلامية المطبقة في المملكة، وكتب الداعية السعودي عبر تويتر:" طحت من عيني قلت: أبركها من ساعة"، في إشارة ساخرة لمنتقديه، بعد مشاركته في لعب أوراق الكوتشينة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق