يد مصر تسطر التاريخ.. كيف أصبح منتخب أحمد الأحمر مرعب القارة السمراء؟

الثلاثاء، 19 يوليو 2022 11:58 ص
يد مصر تسطر التاريخ.. كيف أصبح منتخب أحمد الأحمر مرعب القارة السمراء؟
منتخب مصر لليد

حقق منتخب مصر لكرة اليد لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد للمرة الثامنة فى تاريخه، بعد الفوز على الرأس الأخضر بنتيجة 37/25 فى ختام النسخة رقم 25.

 

 

الشوط الأول انتهى بنتيجة 24/12 لصالح الفراعنة، حيث شهد تألق كلا من اللاعبين، الحارس المتألق كريم هنداوى الذى تصدى لكرات محققة للخصم و معه الثنائى أكرم يسرى وعمر الوكيل بكار وسط تركيز هجومى منظم.

 

كما واصل منتخب مصر في الشوط الثانى تألقه هجوميا وسط محاولات من جانب الرأس الأخضر لتقليل فارق النقاط.

 

ونجح منتخب مصر لكرة اليد فى التأهل إلى نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد الفوز على نظيره تونس بنتيجة 29/27 بنصف نهائى البطولة. 

 

وأسعد منتخب الفراعنة الجماهير على أرضهم بعد إخفاق حصد ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر والاكتفاء بحصد الفضية بالخسارة من إسبانيا فى النهائى بفارق هدف وحيد بنتيجة 28/27.

 

وبهذه النتيجة، يكون حقق منتخب مصر أكبر فوز في تاريخ نهائيات أمم أفريقيا لليد بفارق 12 هدفا عن الرأس الأخضر.

 

وضم باروندو جاوسيا، المدير الفنى للفراعنة فى هذه البطولة قائمة مكونة من 22 لاعبا، حيث تتيح لائحة البطولة اختيار 18 لاعبا مع السماح باستبدال 5 لاعبين، حيث جاءت القائمة كالتالى :حراسة المرمى: كريم هنداوي – محمد عصام الطيار – محمد علي.

 

الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار – أحمد مؤمن - أحمد هشام سيسه، والظهير الأيسر: علي زين – يحيى الدرع – حسن وليد قداح - عبدالرحمن فيصل ، صانع الألعاب: أحمد خيري - سيف الدرع ، الظهير الأيمن: أحمد الأحمر – يحيى خالد - محسن رمضان - مهاب سعيد، الجناح الأيمن: محمد سند - أكرم يسري.

 

الدائرة: محمد ممدوح هاشم - إبراهيم المصري – أحمد عادل - شادي خليل.

 

وكان منتخب مصر لكرة اليد تأهل إلى نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد الفوز على نظيره التونسي بنتيجة 29/27 بنصف نهائى البطولة. حيث انتهى الشوط الأول الحماسي بالتقدم 17-16 لصالح الفراعنة.

 

وشهدت البطولة حتى وقتنا هذا تألق الكثير من اللاعبين المصريين وخاصة يحيى خالد وعلى زين حيث كان لهم الفضل لوصول المنتخب المصري إلى النهائي بعد تألقهم فى الشوط الثاني من نصف نهائي البطولة الذي اتسم بالندية بين كلا المنتخبين، لترجح في النهاية خبرات الفراعنة.

 

الوصول إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي إنجاز كبير، ولكن الفراعنة يسعون فى إسعاد الجماهير والحصول على البطولة وسط أرضهم، خاصة بعد الفشل في حصد ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر والاكتفاء بالحصول على الفضية بعد الخسارة من إسبانيا فى النهائى بفارق هدف وحيد بنتيجة 28/27.

 

من ناحية أخرى، فإن النجاحات التي تحققها كرة اليد المصرية، تثبت أنها قادرة على تحقيق طموحات عالمية، خاصة فى ظل نجاحات استطاعت اللعبة تحقيقها على المستوى العالمي ودفعت الجماهير إلى رفع سقف الأمنيات، وذلك بالمطالبة بالوصول إلى أبعد نقطة في بطولة كأس العالم القادمة.

 

المنتخب المصري لكرة اليد نجح في الفترة الأخيرة فى أن يكون كبير القارة الأفريقية في اللعبة، بل ووضع اسمه بين كبار كرة اليد بشكل عام على المستوى العالمي، خاصة فى ظل إحراجه لمنتخب بحجم الدنمارك حامل اللقب فى بطولة العالم مصر 2021 والوصول معه إلى وقت إضافى والخسارة بالرميات الجزائية فى ربع نهائى المنافسة، ليحصد الفراعنة المركز السابع ببطولة العالم.

 

كما نجح المنتخب المصري حصد المركز الرابع في الأولمبياد بطوكيو الأخيرة، ما أدى إلى تطور كرة اليد وارتفاع طموح الجماهير المصرية باحتلال مراكز متقدمة في البطولات العالمية المقبلة، لاسيما بعدما حقق أيضا المركز الثانى وحصد فضية دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التى حققها المنتخب فى النسخة الأخيرة بالجزائر بالخسارة من إسبانيا بفارق هدف وحيد بنتيجة 28 / 27.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق