كيف نمنع فرط التصبغ هذا الصيف؟

الجمعة، 22 يوليو 2022 10:44 ص
كيف نمنع فرط التصبغ هذا الصيف؟

يميل فرط التصبغ إلى الحدوث بشكل متكرر خلال فصل الصيف. تشير هذه الحالة إلى اسمرار جزء من الجلد، على وجه الخصوص، تميل إلى الحدوث في الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة، عندما تنتج بعض الخلايا الميلانين أكثر من غيرها استجابة لأشعة الشمس. والنتيجة مشابهة للنمش ولكن يمكن أن تنتشر على مساحة أوسع.
 
ضوء الشمس ليس السبب الوحيد، لكنه أحد أكثر الأسباب شيوعًا. لهذا السبب، خلال فصل الصيف، من الضروري اتخاذ احتياطات قصوى واتخاذ بعض الإجراءات لحماية البشرة من أشعة الشمس. ما الذي يجب أن تضعه في اعتبارك؟ «step to health» يقدم بعض النصائح لمنع فرط التصبغ هذا الصيف:
 
هناك بعض الإجراءات التي يمكن أن تساعد في منع حدوث فرط تصبغ خلال فصل الصيف أو في أي موسم. أهم شيء هو تطبيقها باستمرار حتى تكون فعالة.
 
1. تقشير
 
يعد استخدام مقشر التقشير مرة أو مرتين في الأسبوع مثاليًا لإزالة خلايا الجلد الميتة. بالمناسبة، هذا يساعد على تقليل وجود الخلايا المفرطة التصبغ بشكل كبير. ومع ذلك، لا يُنصح بالتقشير كثيرًا أو بطرق شديدة العدوانية، لأن ذلك يضعف الجلد.
 
2. كريم مضاد للالتهاب
 
من المهم تجنب الكريمات ومستحضرات التجميل التي تسبب التهاب الجلد. وبالمثل، بعد التعرض لأشعة الشمس، يُنصح باستخدام كريم مضاد للالتهابات. أكثر ما يُنصح به هي تلك التي تحتوي على فيتامين هـ، وريسفيراترول، وكينتيللا أسياتيكا.
 
3. استخدم الواقي من الشمس ومنتجات الحماية الأخرى
 
يعد استخدام واقي الشمس يوميًا أمرًا ضروريًا لمنع فرط التصبغ. يجب أن يتم ذلك دون فشل، حتى لو كانت الأيام غائمة. يجب وضعه كل ساعتين إلى ثلاث ساعات، حتى لو كان هناك تعرض للشمس فقط من خلال النافذة.
 
4. الحذر مع دباغة الأسرة
 
أسرّة التسمير هي طريقة للحصول على بشرة سمراء دون التعرض لأشعة الشمس. ومع ذلك، يجب توخي الحذر عند استخدامه، لأنها لديها القدرة على إنتاج البقع. قد تكون حتى عامل خطر للإصابة بسرطان الجلد. يجب استشارة طبيب الأمراض الجلدية في هذا الصدد. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق