الجونة وسموحة يجبران الأهلي والزمالك على غلق ملف مباراة نهائي الكأس

الجمعة، 22 يوليو 2022 10:55 ص
الجونة وسموحة يجبران الأهلي والزمالك على غلق ملف مباراة نهائي الكأس
جانب من مباراة الأهلى والزمالك فى نهائى الكأس

 
 
سريعاً، أغلق قطبى الكرة المصرية "الأهلى والزمالك" ملف مباراة نهائي كأس مصر، أمس الخميس والتى انتهت بتتويج القلعة البيضاء بالكأس الـ28 في تاريخه، بعد فوزه على الشياطين الحمر بهدفين مقابل هدف، حيث طلب جهازى الأهلى والزمالك من اللاعبين نسيان المباراة والتركيز على المباريات المتبقية من الدورى العام.
 
ففي الزمالك المنتشى بالكأس، والفوز على غريمه التقليدي "الاهلى"، طلب البرتغالى جيسفالدوا فيريرا المدير الفني للزمالك من اللاعبين إغلاق صفحة نهائي كأس مصر، والعودة من جديد للتجهيز للقاء سموحه بالدورى في الجولة الـ26 للدورى وضرورة تحقيق الفوز لمواصلة تصدر المسابقة.
 
ويحتل الزمالك المركز الأول بجدول الترتيب برصيد 54 نقطة بعد مرور 25 أسبوع، ويحاول فيريرا مواصلة الانتصارات من أجل الضغط على المنافسين والابتعاد بصدارة الترتيب بعد تعثر المنافسين تباعا.
 
وفى الجزيرة، يبدأ الجهاز الفنى للنادى الأهلى بقيادة البرتغالى ريكاردو سواريز رحلة استكشاف فريق الجونة مع مدربه الجديد طلعت يوسف للوقوف على نقاط القوة والضعف للفريق الساحلى الذى يلاقيه مساء الأحد المقبل رغبة فى استعادة نغمة الانتصارات بالدورى.
 
ويبدأ فريق الأهلى، اليوم الجمعة، التحضير لمباراته ضد الجونة يوم الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من عمر الدوري، وهي المباراة التي يرغب خلالها الفريق الأحمر في تصحيح مساره بالمسابقة المحلية والعودة لسكة الانتصارات من أجل الحفاظ على حظوظه في المنافسة على استعادة درع الدوري في الموسم الحالي.
 
ومن المقرر أن يحدد الجهاز الفني للأهلي برنامج التحضير لمباراة الجونة من خلال خوض تدريبات استشفائية للاعبين الذين خاضوا مباراة الزمالك أمس الخميس في نهائي كأس مصر، على أن تؤدي باقي المجموعة تدريبات قوية ضمن التحضير لمواجهة الفريق الساحلي بالدوري.
 
وبدأ العد التنازلي قبل الوصول لخط النهاية من ماراثون الإيجبشيان ليج، واشتعلت المنافسة بشكل كبير فى جميع المراكز بين كل الفرق لأهداف مختلفة، بين صراع أهل القمة وأهل القاع، ومحاولة البعض الآخر تحسين مركزه بالجدول قبل 9 جولات فقط من نهاية المسابقة بالإضافة إلى المبارتين المؤجلتين للأهلى أمام الإسماعيلي والمقاولون العرب.
 
وجاء تعثر الأهلي فى الجولة 25 أمام بيراميدز بالهزيمة بهدفين نظيفين، وفوز الزمالك على غزل المحلة فى ذات الجولة ليشعل المنافسة بشكل أكبر بين أهل القمة.
 
ويحتل الزمالك صدارة جدول مسابقة الدوري العام برصيد 57 نقطة، فيما يحتل بيراميدز المركز الثانى برصيد 53 نقطة، بينما يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 48 نقطة. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة