"الغالى ثمنه فيه".. هدف مبابي الواحد يعادل 900 ألف يورو ومحمد صلاح بـ600

الإثنين، 25 يوليو 2022 06:01 م
"الغالى ثمنه فيه".. هدف مبابي الواحد يعادل 900 ألف يورو ومحمد صلاح بـ600

يتصدر الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان قائمة أصحاب أغلى الأهداف في الدوريات الأوروبية الكبرى" البيج 5"، وذلك من خلال تكلفة كل هدف يحرزه مع فريقه، حيث نشرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية مؤخرًا، مقارنة رقمية لمعرفة القيمة المادية التي يحصل عليها الهدافين في أبرز دوريات العالم.

واعتمدت الصحيفة الإنجليزية في مقارنتها بين الهدافين على حساب قيمة الراتب الذي يحصل اللاعب سنويًا بالقسمة على عدد أهدافه في الموسم الواحد، وقامت بتجربة الفكرة على هدافى الموسم الماضي في البيج 5".

هدف مبابي بـ900 ألف يورو
 

وتصدر مبابي قائمة هدافي الدوري الفرنسي الموسم الماضي بعد إحرازه 28 هدفًا، مما يعنى أنه وفقا لحسبة "ذا صن" بأنه كلف خزينة باريس سان جيرمان ما يعادل 900 ألف يورو مقابل الهدف الواحد، حيث إنه يتقاضى راتبا سنويا 12 مليون جنيه إسترليني.

هدف كريم بنزيما بـ622 ألف يورو
 

جاء في المركز الثاني النجم الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد والذي تصدر قائمة هدافى الدوري الإسباني الموسم الماضي بـ27 هدفا، حيث إن هدفه مع الملكى يعادل 622 ألف يورو تقريبًا.

هدف محمد صلاح بـ600 ألف يورو
 

بينما يحتل النجم المصري محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول المركز الثالث في قائمة اللاعبين أصحاب أغلى الأهداف، بعدما احتل صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الموسم الماضي بالتساوي مع وهيونج مين سون لاعب توتنهام برصيد 23 هدفًا، ووفقا لحسبة الصحيفة الإنجليزية فإن هدف الفرعون مع الريدز يعادل 600 ألف يورو تقريبًا.

 

قيمة أهداف ليفاندوفسكي وشيرو إيموبيلي
 

أما روبرت ليفاندوفسكي هداف الدوري الألماني الموسم الماضي مع بايرن ميونخ والمنتقل حديثًا إلى برشلونة الإسباني خلال الميركاتو الصيفي الحالي، فقد جاء بالمركز الرابع، حيث إنه هدفه مع البافاري عادل 573 ألف يورو بعد أن أحرز 35 هدفا.

وحصد شيرو إيموبيلي، نجم لاتسيو، جائزة هداف الدوري الإيطالي الموسم الماضي، برصيد 27 هدفًا، ووفقًا لحسبة "ذا صن"، فإنه عادل 380 ألف يورو تقريبًا.

وتأتى قيمة كل هدف سجله هدافى الدوريات الأوروبية "البيج 5" بالموسم الماضي على النحو التالي:

هدف مبابي مع باريس سان جيرمان يساوي 900 ألف يورو

هدف كريم بنزيما مع ريال مدريد يساوي 622 ألف يورو

هدف محمد صلاح مع ليفربول يساوي 600 ألف يورو

هدف ليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ يساوي 573 ألف يورو

هدف سونج مع توتنهام يساوي 570 ألف يورو

هدف شيرو إيموبيلي مع لاتسيو مع يساوي 380 ألف يورو

 

ذا صن
ذا صن

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق