فى كل شبر مشروع.. "حياة كريمة بالمنيا حاجة تفرح القلب".. 23 مليار جنيه تكلفة المشروعات بـ 5 مراكز.. جولات مكثفة لرؤساء الوحدات المحلية لإنهاء الأعمال.. صور

الإثنين، 25 يوليو 2022 07:30 م
فى كل شبر مشروع.. "حياة كريمة بالمنيا حاجة تفرح القلب".. 23 مليار جنيه تكلفة المشروعات بـ 5 مراكز.. جولات مكثفة لرؤساء الوحدات المحلية لإنهاء الأعمال.. صور

فى كل شبر على أرض محافظة المنيا مشروع ضمن مبادرة "حياة كريمة"، من ديرمواس للعدوة عمل لا يتوقف من أجل إنجاز مشروعات تطوير الريف المصرى التى أطلقها رئيس الجمهورية، 23 مليار جنيه تكلفة المشروعات فى 5 مراكز هى ديرمواس وملوى وابوقرقاص ومغاغة والعدوة وتضم 192قرية و757 تابع لتلك القرى.

ملعب

ملعب

وأوشك العديد من المشروعات على الانتهاء بعد أن دخلت مرحلة التشطيبات النهائية فى مختلف المراكز ومنها فى مركز ومدينة ديرمواس يجرى العديد من مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، ومن أهم هذه المشروعات مشروع إنشاء مركز شباب العمارية الغربية والذى يقام على مساحة 1840 مترا، ويحتوى على مبنى إدارى عبارة عن أرضى وأول وثانى علوى وملعب منجل.

وتغطى المبادرة الرئاسية حياة كريمة قرى مركز ديرمواس فى كافة القطاعات الخدمية، حيث بدأت ملامح التطوير تظهر بوضوح للمواطنين ليروا حجم الإنجازات وضخامة المشروعات والتى تعد باكورة نهضة وتجويد وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

أما مركز ابوقرقاص وفى الوحدة المحلية بقرية اتليدم بدأت الكثير من المشروعات تظهر إلى النور فى مختلف القطاعات ومنها فى قطاع الصرف الصحي، مشروع الصرف الصحى لقرية ساقية موسى، ومشروع الوصلات المنزلية لمشروع الصرف الصحى لقرية منشأة النصر.

إلى جانب مشروع إنشاء مجمع الخدمات باتليدم ومشروع إنشاء مجمع الخدمات الزراعية باتليدم بالإضافة إلى مشروع مركز شباب اتليدم رفع كفاءة وتطوير المبنى والسور والملعب، إنشاء مركز شباب عزبة إسحاق نزلة حرز.

مواد البناء

هذا بالإضافة إلى مشروع إنشاء الوحدة الصحية بقرية سفاى والوحدة الصحية بقرية اتليدم والوحدة الصحية بقرية نزلة حرز وكذلك مشروع دعم المياه للمناطق المحرومة و مشروع دعم المياه للمناطق المحرومة بقرية منشأة النصر.

كما يشهد قطاع الكهرباء والإنارة تطورا كبيرا أيضا من خلال عدد من المشروعات فى بعض القرى ومنها مشروع إنشاء محول سكاكين بقرية سفاى ومشروع دعم الكهرباء بقرية نزلة السرو مد كابلات كهرباء أرضى بديل لأسلاك الضغط المتوسط بالقرية.

 

التجهيزات
التجهيزات

أما فى مركز ملوى جنوب محافظة المنيا، والذى يشهد الكثير من المشروعات ومنها الانتهاء من التصميمات المبدئية لإنشاء كوبرى المشاه على المزلقان البحرى، للتيسير على المواطنين للعبور من الشرق إلى الغرب، وحفاظاً على أرواح وسلامة المواطنين وبالتنسيق مع جهاز التعمير برئاسة المهندسة سالى وليم مدير جهاز التعمير بشمال الصعيد بالمنيا والتى قالت أنه تم الانتهاء من أعمال التصميمات المبدئية بواسطة استشارى الجهاز وجارى عرض التصميمات على رئيس جهاز التعمير لأخذ الموافقة عليها والبدء فى تنفيذ الأعمال بالكوبرى.

أما فى مجلس قروى نواى بمركز ملوي، حيث أكد اللواء أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى أن المبادرة الرئاسية بقرى مركز ملوى تعمل على قدم وساق بجميع الوحدات القروية التسع بجميع القطاعات على أرض الواقع وتشمل محطات رفع صرف صحى، ومحطات رفع مياه، و مد وتدعيم وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب إلى جانب تدعيم شبكات الكهرباء من أعمدة ومحولات وإنشاء المراكز الطبية تأمين صحى شامل وإنشاء ورفع كفاءة المدارس وإنشاء مجمعات خدمية ومجمعات زراعية.

ولفت إلى أن ذلك يأتى فى إطار حرص القيادة السياسية على وصول كافة الخدمات التى من شأنها توفير حياة كريمة لجميع فئات المواطنين، من خلال تلك المشروعات التى تشهدها قرى مركز ملوى، وأكد أن المركز الطبى بقرية نواى تم الانتهاء بنسبة 100٪من الأعمال الخرسانية وجارى العمل للانتهاء من كافة المشروعات طبقا للمواصفات والمواعيد الزمنية المحددة.

العمال
العمال

 

المركز التكنولوجى
المركز التكنولوجى

 

إنشاءات
إنشاءات

 

بدايات العمل
بدايات العمل

 

جانب من الإنشاءات
جانب من الإنشاءات

 

صب القواعد

 

مركز شباب العمارية
مركز شباب العمارية

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق