بعد قبول استقالته.. أهم إنجازات هاني شاكر منذ توليه نقابة الموسيقيين

الثلاثاء، 26 يوليو 2022 09:30 م
بعد قبول استقالته.. أهم إنجازات هاني شاكر منذ توليه نقابة الموسيقيين
محمد ممدوح

فى يونيو الماضي، تقدم الفنان هاني شاكر باستقالته من منصبه كنقيب للمهن الموسيقية على الهواء خلال مداخلة مع الإعلامى عمرو أديب في برنامجه «الحكاية»، بعد خلافات شهدها مؤتمر الصلح بين مغنى المهرجانات حسن شاكوش وعازف الإيقاع الشهير سعيد الأرتيست الذي اشتبك مع أعضاء مجلس نقابة الموسيقيين اعتراضًا على منح «شاكوش» كارنيه عضوية الموسيقيين قبل اعتذاره رسميًّا لعازفي الإيقاع الذين كان قد أساء لهم «شاكوش» في أحد حفلاته قبل إيقاف عضويته، وتم قبول استقالته في اجتماع للاتحاد العام للنقابات الفنية، بعد توليه مقعد نقيب الموسيقيين.
 
وفى هذا الصدد تنشر " صوت الأمة " أهم وأبرز إنجازات هاني شاكر منذ توليه نقيب الموسيقيين:
 
 
- تطهير النقابة من العضويات المزورة وإقالة المخالفين من منصبهم.
 
 
- إصدار كارنيهات ضد التزوير لأعضاء الموسيقيين مطلع العام الجديد بعلامة مائية.
 
- تحسن الخدمة الطبية والتأمين الصحى لأعضاء النقابة بموجب كارنيه يستطيع أعضاء النقابة من خلاله العلاج بتخفيضات فى أغلب مستشفيات الدرجة الأولى بمختلف محافظات مصر.
 
 
- التعاقد مع إحدى الشركات التى تعيد إحياء المشروع فى أكتوبر وهو المشروع المقرر إنشاؤه على 3 وربع فدان، وذلك بعد أن تولت الفنانة نادية مصطفى ملف الإسكان بالنقابة.
 
- منح نقابة المهن الموسيقية صفة الضبطية القضائية لأعضاء مجلس الإدارة، علاء سلامة عضو مجلس الإدارة وأستاذ دكتور بأكاديمية الفنون الكونسر فتوار والموسيقار محمد أبو اليزيد عضو مجلس النقابة وقائد الفرقة القومية، والدكتور رضا رجب وكيل أول النقابة، وعميد معهد الموسيقى العربية سابقا.
 
- عقد بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والقناة الرابعة، وذلك من أجل مشروع عودة الفن الجميل إلى الجامعات.
 
- إعادة هيبة النقابة، حيث غرمت النقابة إحدى الملاهى الليلية مبلغ 5 آلاف جنيه، وذلك لتعديهم على محمد منصور مندوب النقابة الذى يقوم بتحصيل الرسوم النسبية.
 
- زيادة إيرادات النقابة والتي وصلت إلى ما يقرب من 3 ملايين جنيه.
 
- تصديق  قرار زيادة المعاشات إلى 500 جنيه وهو الرقم الكبير بالمقارنة بمعاشات النقابات الأخرى.
 
- تخصيص قطعة أرض للنقابة فى الشرقية لبناء نادٍ للأعضاء وقاعة للأفراح وملاهٍ للأطفال ومكتبة وفصول لتعليم الغناء والتمثيل والعزف.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق