الدوري مولع نار.. المتعة تعود للإيجيبشن ليج بعد سنوات طويلة من الملل

السبت، 30 يوليو 2022 06:00 م
الدوري مولع نار.. المتعة تعود للإيجيبشن ليج بعد سنوات طويلة من الملل
إسلام ناجي

- منافسة ثلاثية على الدرع.. و4 فرق يعانون في القاع خوفاً من الهبوط

- بيراميدز يحلم باللقب الأول على حساب القطبين.. والزمالك عينه على الاحتفاظ باللقب.. والأهلي يتحدي الصعاب

أسابيع قليلة تفصلنا عن نهاية الدوري العام للموسم الجاري، الذي لم يعلن كامل تفاصيله وأسراره حتى الآن بسبب المنافسة الشرسة بين جميع الأندية سواء في قمة أو قاع أو وسط جدول المسابقة المحلية، والذي يتصدره الزمالك حامل اللقب، برصيد 60 نقطة، ومن خلفه بيراميدز صاحب الـ56 نقطة، والطامح لتحقيق أولى بطولاته تاريخيًا، ومن خلفهم الأكثر تتويجًا بالبطولة، الأهلي برصيد 51 نقطة، لكن بمباراتين أقل من الثنائي الذي يسبقه.

بدأ العد التنازلي قبل الوصول لخط النهاية من ماراثون الإيجبشين ليج، واشتعلت المنافسة بشكل كبير فى جميع المراكز بين كل الفرق لأهداف مختلفة، بين صراع أهل القمة وأهل القاع، ومحاولة البعض الآخر تحسين مركزه بالجدول قبل 8 جولات فقط من عمر المسابقة بالإضافة إلى المباراتين المؤجلتين للأهلي أمام الإسماعيلي والمقاولون العرب.

الزمالك في المقدمة

يسير الزمالك مع فيريرا بخطى ثابته نحو التتويج بدرع الدوري هذا الموسم عقب الفوز والتتويج بكأس مصر، حيث يحتل الفريق الأول لكرة القدم صدارة جدول الدوري، برصيد 60 نقطة، جمعها من الفوز في 19 مباراة والتعادل في 3 مباريات والخسارة في 4 مباريات، حيث وصل إجمالي المباريات التي خاضها الفريق 26 لقاء.

ونجح "البروفسير" في انتشال الفريق من أوقاته الصعبة، متخطيًا كافة الظروف القاسية التي حاصرت الفريق، من إصابات، وغيابات، وإيقاف القيد، وتمرد بعض اللاعبين، والموقف الغامض لنجوم الفريق من الرحيل أو التجديد، ولم يستغرق المدرب البرتغالي إلا ثلاثة مباريات فقط في دوري أبطال إفريقيا ليضع يده على مكمن الفشل، بعدها انطلق قطار الزمالك حاصدا النقاط في الدوري، ومتوجًا بلقب كأس مصر على حساب الغريم التقليدي النادي الأهلي، حتي استعاد مكانته وقوته وتأثيره، ومن ثم معانقة الألقاب من جديد.

از الزمالك على سموحة بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت بينهما، الأحد، على ملعب استاد القاهرة الدولي، في الجولة الـ26 من الدوري المصري، اليرفع رصيده إلى 60 نقطة، يحتل بها صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، بفارق 4 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني.

وبعد الفوز على سموحة، حل الزمالك ضيفا على فيوتشر، الخميس الماضى، في الجولة الـ27، قبل أن يواجه بيراميدز في الجولة 28، علي استاد القاهرة، وبعدها يحل ضيفا على الجونة في الجولة 29 علي استاد خالد بشارة، ثم يعود ويلاقي مصر المقاصة في الجولة 30 باستاد القاهرة، وفي الجولة 31 يحل ضيفا على فاركو على استاد الإسكندرية.

ويستكمل الزمالك مبارياته حين يلاقي الاتحاد السكندري في الجولة 32 باستاد القاهرة، ثم يطير في الجولة 33 لمواجهة المصري علي استاد برج العرب، ويختتم الزمالك مشواره في الدوري المصري بالجولة 34 أمام إيسترن كومباني علي استاد القاهرة.

بيراميدز من أجل حصد لقب الدوري لأول مرة في تاريخه

تترقب الجماهير المصرية، مباريات بيراميدز المتبقية في بطولة الدوري المصري، في ظل المنافسة الشرسة على حصد اللقب بينه وبين كل من نادي الزمالك المتصدر والأهلي الذي يصارع على اللقب، طمعا على اقتناص البطولة من قطبين الكرة المصرية، ويحتل الفريق السماوي المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري برصيد 56 نقطة جمعها من 26 مباراة، حيث حقق الفوز فى 17 مباراة وتعادل فى 5 مواجهات وخسر 4 لقاءات بفارق 4 نقاط فقط عن غريمه المتصدر نادي الزمالك.

نجح اليونانى تاكيس جونياس المدير الفنى لبيراميدز، في أعادة الأداء الجماعي للفريق، والمنافسة علي لقب الدوري هذا الموسم، بعد الآداء المميز الذي يقدمه المدرب اليوناني مع الفريق السماوي هذا الموسم، بعد أن كان يعاني الفريق يعانى الفترة الأخيرة من عدم القدرة على ترجمة السيطرة والاستحواذ لأهداف.
ونجح بيراميدز في تحقيق الفوز على نظيره الإسماعيلي برباعية نظيفة مساء الأحد على ستاد الإسماعيلية ضمن لقاءات الجولة 26 ليواصل مطاردته لنادي الزمالك على صدارة ترتيب الدوري، ويتبقى له 8 مباريات على نهاية البطولة، والذي سيسعى خلالها لتحقيق الفوز من أجل تحقيق لقب الدوري لأول مرة في تاريخه.

وبعد مباراة بيراميدز أمام البنك الأهلي ضمن لقاءات الجولة 27 بالبطولة الأربعاء الماضى، يتجه الفريق السماوى لخوض المباراة الأبرز بين مبارياته المتبقية والتي سيلعبها ضد منافسه على اللقب، الزمالك، ضمن لقاءات الجولة 28 خارج أرضه على ستاد القاهرة، ثم سيعود للعب على أرضه مرة أخرى ضد نظيره المقاولون، قبل أن يخرج لملاقاة غزل المحلة ضمن لقاءات الجولة 30، فيما يلاقي سموحة في مواجهة قوية للغاية ضمن مباريات الأسبوع 31 من البطولة المحلية..

لكن الأمور ستزداد سخونة عندما يلاقي بيراميدز نظيره فيوتشر في الجولة 32 من عمر الدوري، وبعدها سيتجه لخوض مباراة سيراميكا كليوباترا بالجولة 33، قبل أن يختم مبارياته بنسخة الموسم الحالي من الدوري المصري أمام نظيره الجونة في الجولة 34 والأخيرة.

الأهلي يتحدى الصعاب لاستعادة اللقب

يسعى الأهلى لمحاربة كل الظروف التى تقف أمامه، وذلك لمواصلة المنافسة بقوة على لقب الدورى فى ظل الصراع الثلاثى الشرس مع بيراميدز والزمالك، حيث يحتل الأهلى حاليا المركز الثالث برصيد 51 نقطة، بعدما لعب 24 مباراة حقق الفوز فى 15 لقاء وتعادل فى 6 مواجهات وخسر 3 مباريات، وله مباراتان مؤجلتان بينما يحتل الزمالك الصدارة برصيد 60 نقطة ويأتى بيراميدز وصيفًا بـ 56 نقطة.

تعد الظروف التى يواجهها الأهلى حاليا شرسة وقوية لأسباب وظروف كثيرة، والتى يأتى فى مقدمتها وعلى رأسها شبح الإصابات المخيف الذى يضرب لاعبى الفريق يوما تلو الآخر، بسبب الجدول المضغوط للفريق منذ فترة حيث قضى خلال الفترة القليلة الماضية فقط على عدد لا بأس به من اللاعبين وكان آخرهم عمرو السولية ومحمد عبد المنعم اللذان تعرضا للإصابة فى لقاء الجونة ومن قبلهما إصابة محمد شريف ومحمد محمود فى لقاء القمة هذا إلى جانب القائمة الطويلة الذين تعرضوا للإصابة خلال هذا الموسم، خاصة أن هناك الكثير من هؤلاء اللاعبين تأكد عدم لحاقهم بلقاءات الفريق المقبلة وانتهاء موسمهم مع الأهلى فى ظل حاجة الفريق القوية لهم، يتبقي للأهلي 8 مباريات، بجانب مؤجلاته التي لم يخضها حتى الآن، ويسعى المارد الأحمر لمواصلة ملاحقة المتصدر الزمالك والمنافسة بقوة على لقب المسابقة.

يحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري، بفارق 5 نقاط خلف بيراميدز صاحب المركز الثاني بـ56 نقطة، ويحل الأهلي ضيفا على مصر المقاصة على ملعب الكلية الحربية، في الجولة الـ27، ويستضيف الأهلي نظيره فاركو على ملعب السلام في الجولة 28 من الدوري المصري، قبل خروجه للقاء الاتحاد السكندري على ملعب برج العرب، بالجولة الـ29.

ويستضيف الأهلي نظيره المصري البورسعيدي في العاشر من شهر أغسطس علي مبلعب برج العرب في الجولة الـ30، ومن المقرر أن يخوض الأهلي لقاءه المؤجل أمام الإسماعيلي يوم 14 أغسطس، وفقا للجدول المعلن من رابطة الأندية المصرية، إلا أن اتحاد الكرة أعلن عن وضع مباراة الفريق الأحمر في دور الـ16 من كأس مصر النسخة الجديدة أمام مصر المقاصة في اليوم ذاته.

ومن المنتظر ترحيل أي مباراة من المباراتين الأخيرتين ليوم 17 أغسطس، قبل أن يحل ضيفا على إيسترن كومباني على ملعب المقاولون العرب، في الجولة الـ31، بينما يستضيف إنبي، على ملعب السلام، في الجولة 32، ويحل الأهلي ضيفا على طلائع الجيش من الشهر نفسه على ملعب برج العرب في الجولة الـ33، قبل أن يختتم مبارياته 30 أغسطس المقبل، عندما يستضيف سيراميكا كليوباترا، على ملعب السلام، في الجولة الـ34 والأخيرة.

4 فرق في صراع الهبوط

أما قاع جدول مسابقة الدوري، فهناك صراعا شرسا بين 4 فرق، من بينها أسماء رنانة فى المسابقة المحلية، مثل المقاولون العرب والإسماعيلي ومصر المقاصة، بالإضافة إلى إيسترن كومباني الصاعد للدوري في بداية الموسم الجاري، ويحتل الإسماعيلي المركز الـ 15 بجدول الدوري برصيد 19 نقطة، بالتساوي مع المقاولون العرب صاحب المركز الـ 16، فيما يأتي مصر المقاصة فى المركز الـ 17 برصيد 14 نقطة، وأخيراً يتذيل إيسترن كومباني جدول المسابقة برصيد 13 نقطة، كأكثر الفرق تعرضاً للهزيمة بواقع 13 خسارة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة