جماهير الزمالك تخشى المفاجآت.. ماذا لو أعاد «المقاصة» المنافسة على لقب الدوري؟

الإثنين، 08 أغسطس 2022 02:30 م
جماهير الزمالك تخشى المفاجآت.. ماذا لو أعاد «المقاصة» المنافسة على لقب الدوري؟

اقترب نادي الزمالك من الفوز بلقب الدوري المصري للسنة الثانية على التوالي، إذ يتبقى له 5 مباريات فقط تفصله عن الاحتفاظ بدرع المسابقة، بعد الفوز الثمين والمثير الذى حققه الفارس الأبيض على بيراميدز ومن قبلها على فيوتشر وأخيراً على الجونة برباعية مقابل هدف، غير أن جماهير الأبيض تخشى من المفاجآت، خاصة في مباراة المقاصة المقبلة التي قد تعيد الصراع على لقب الدوري.

ويتبقى لنادى الزمالك 5 مواجهات مهمة فى رحلة حسم الدوري وهى كالتالي، المقاصة، وفاركو، والاتحاد السكندري، والمصري، وإيسترن كومباني. ويستعد فريق الزمالك لمواجهة مصر المقاصة فى التاسعة مساء غد، الثلاثاء، باستاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة الثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز.

انتهت مباراة الدور الأول بين الزمالك ومصر المقاصة بفوز الفارس الأبيض بهدف دون رد سجله إمام عاشور بالجولة 13 للمسابقة، وأضاع زيزو ركلة جزاء خلال المباراة التى تعرض فيها أشرف بن شرقى للطرد. ويغيب عن الزمالك الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، بعد إعلان رحيلهما عن الفريق ورفضهما التجديد، بجانب رحيل طارق حامد لاتحاد جدة السعودى ومحمد أبوجبل ورزاق سيسيه بسبب التجميد من قبل الإدارة البيضاء.

ويقول محللون، إن الزمالك سيكون بطلا للدوري بنسبة 90% بعد تعادل الأهلى أمام فاركو، مؤكدين أن الزمالك قدم واحدة من أفضل مبارياته أمام بيرميدز على المستوى التكتيكي، ويحسب لفيريرا الحفاظ على المستوى البدني للاعبين وظهورهم بهذه الجاهزية في المباريات، فعلى سبيل المثال، أحمد سيد زيزو شارك في العديد من المباريات مع الزمالك في جميع البطولات ومع المنتخب الوطني في معظم مبارياته، ومع ذلك اللاعب يقدم أداء بدنيا رائعاً وهو واحد من أفضل اللاعبين في الدوري.

ويرى المحللون، أنه ليس من العيب أن يوجه الأهلي الشكر لسواريش في الوقت الحالي، كل الأندية العالمية تُخفق في اختيارات المدربين، والأمر بسيط للغاية. وواصل معوض، موسيماني من أكثر المدربين الموفقين في تاريخ الأهلي وقدم مباريات رائعة أمام منافسين كبار، وهذا ما يفتقده سواريش بالمباريات الأخيرة، سواريش يفتقد التوفيق وكان من الممكن أن يفوز على المقاولون وفاركو لو حالفه التوفيق.

ويسعى الزمالك للوصول إلى النقطة 78 للتتويج بشكل رسمي بلقب الدورى الممتاز هذا الموسم، حيث يحتاج 9 نقاط فقط من 5 مواجهات متبقية لحسم اللقب، لأن بيراميدز والأهلى حال الفوز بجميع مباريات المتبقية لن يتخطى حاجز الـ77 نقطة، وبالتالى يحتاج الزمالك إلى الوصول للنقطة 78 لحصد اللقب.

وحقق الزمالك الانتصار فى 8 مباريات متتالية منذ التعادل مع الأهلى بهدفين لمثلهما، جاءت كالتالى: الفوز على البنك الأهلى 2 /1، ثم على سيراميكا 3 /2، ثم على المقاولون العرب بهدف نظيف، ثم على غزل المحلة 2/1، ثم على سموحة 2/0، وعلى فيوتشر بهدف نظيف، والفوز على بيراميدز بثلاثية نظيفة، وأخيرا الفوز على الجونة برباعية نظيفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا