سها الجندي وزيرة الهجرة الجديدة.. تخرجت فى كلية الألسن وسفير سابق بأيرلندا

السبت، 13 أغسطس 2022 12:47 م
سها الجندي وزيرة الهجرة الجديدة.. تخرجت فى كلية الألسن وسفير سابق بأيرلندا

وافق مجلس النواب على تولى السفيرة سها جندي، منصب وزيرة الهجرة، خلفا للسفيرة نبيلة مكرم، والتي شغلت هذا المنصب لمدة 7 سنوات.
 
وشغلت السفيرة سها جندي، منصب مساعد وزير الخارجية لقطاع المنظمات والتجمعات الأفريقية، حيث تخرجت في كلية الألسن قسم اللغة الإنجليزية، هي أول سفير مصري سيدة لدولة أيرلندا، وتولت مهمة التفاوض باسم 135 دولة نامية لإنشاء هيئة الأمم المتحدة للمرأة، تنوعت مهامها الدبلوماسية ونجحت في أن تكون لها بصمتها الواضحة بها جميعًا. 
 
وخدمت السفيرة سها جندي، فى عدد من الدول الهامة أولاها ألمانيا خلال الفترة من عام 1992 إلى 1996، كما عملت أيضًا فى رومانيا خلال الفترة من عام 1999 إلى 2003، كما تقلدت السفيرة سها جندي، منصب نائب رئيس البعثة المصرية الدائمة لدى الأمم المتحدة فى نيويورك، خلال الفترة من 2006 إلى 2010، وأخيرا كانت سفيرة مصر فى أيرلندا فى الفترة من 2015 إلى 2019.
 
بدأت السفيرة سها جندي، عملها فى نيويورك كمستشار مسئول عن ملفات اللجنة الثالثة والتى تختص بموضوعات حقوق الإنسان والمسائل الإنسانية والاجتماعية، بما فى ذلك موضوعات المرأة، ثم تمت ترقيتها إلى وزير مفوض، وتدرجت فى العمل حتى وصلت إلى منصب مندوب دائم مناوب ونائب لرئيس البعثة المصرية لدى الأمم المتحدة في نيويورك.
 
2022_7_31_20_28_7_719
 
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه دعا مجلس النواب اليوم للانعقاد لمناقشة تعديل عدد من الحقائب الوزارية التي تم التوافق على تغييرها بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، وذلك لتطوير الأداء الحكومي في بعض الملفات الهامة على الصعيدين الداخلي والخارجي والتي تُساهم في حماية مصالح الدولة ومقدراتها، وتمس بشكل مباشر الخدمات المُقدمة للمواطن المصري، والذي نعمل جميعاً من أجله.
 
وقال: «أتقدم بالشكر والتقدير لجميع السيدات والسادة الوزراء الذين أنهوا مهمتهم، وأتمنى التوفيق والنجاح لمن كُلف بالمهمة بديلاً عنهم».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

قصة وعبرة

قصة وعبرة

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 06:01 م