من هو الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجديد؟

السبت، 13 أغسطس 2022 12:36 م
من هو الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجديد؟
أيمن عاشور
أمل عبد المنعم

الدكتور أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تولى منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلفا للدكتور خالد عبدالغفار الذي تولى حقيبة وزارة الصحة والسكان.

مناصب أيمن عاشور

و الدكتور محمد أيمن عاشور، عمل أستاذاً متفرغاً منذ 12 ديسمبر 2020، وحصل على الأستاذية أستاذ في28 نوفمبر 2005، وأستاذ مساعد في 27 نوفمبر 2000 ومدرس في 24 مايو 1993، ومدرس مساعد في 21 يناير 1987 ومعيد في25 سبتمبر 1982، وشغل أيمن عاشور منصب وكيلاً لكلية الهندسة جامعة عين شمس ثم عميداً للكلية بقرار من رئيس الجمهورية قبل توليه منصبه الحالي.

ومؤخراً كشف الدكتور أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات،  والوزير الحالي عن الرؤية الاستراتيجية لتطوير الجامعات خلال 2030، وتهيئة الخريج للالتحاق بسوق العمل المناسب له، مؤكدًا أنه يتم تحديد رؤية الجامعات وفقًا لمنهجية في العمل تتوافق مع رؤية الدولة لـ2030 وما بعدها.

رؤية أيمن عاشور

وتابع أيمن عاشور، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، والمُذاع عبر فضائية "الحياة"، أن هناك 3.5 مليون طالب في مرحلة التعليم الجامعي، وأن هدف المؤسسة أن تصل إلى 5 ملايين طالب في الفترة القادمة وفقا لرؤية التنمية، مشيراً إلى أن هناك 377 برنامجا جامعيا متاحة بمصروفات بالجامعات الحكومية و62% من برامج التدريس في الجامعات الأهلية مخصصة للدراسة العملية.

أيمن عاشور والتعديل الوزاري

وكانت كشفت كواليس التعديل الوزارى المقرر إقراره اليوم في الجلسة الطارئة التي أعلن عنها مجلس النواب في بيان عاجل أمس الجمعة، وقالت المصادر إن التعديل الوزاري لم يحدث بين يوم وليلة كما يشاع بل استغرق أسبوعين من المشاورات وأجرى خلالها رئيس الوزراء مقابلات بشكل سري مع أكثر من ٥٠ شخصية من المرشحين لتولي الحقائب الوزارية، وأن مجلس النواب تلقى أمس الجمعة خطابًا من رئيس الجمهورية طبقا للدستور لانعقاد المجلس للموافقة على التعديل الوزاري، والذي يشمل 13 حقيبة وزارية.

الوزرات المعدلة

وحول الوزارات التي شملها التعديل فهي الصحة والسكان والهجرة والمصريون في الخارج والتنمية المحلية والتعليم العالي والبحث العلمي والثقافة والطيران المدني والإنتاج الحربي والتربية والتعليم والسياحة والآثار والقوى العاملة وقطاع الأعمال والتجارة والصناعة والري والموارد المائية".

وعقب موافقة مجلس النواب سيبدأ الوزراء مراسم حلف اليمين غدًا الأحد بمقر رئاسة الجمهورية، وكان المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب، صرح بأن مجلس النواب مدعو للانعقاد في جلسة طارئة اليوم السبت ١٣ أغسطس ٢٠٢٢ الساعة ١٢ ظهرًا، وذلك لنظر أمر عاجل، دون توضيح تفاصيل أكثر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

قصة وعبرة

قصة وعبرة

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 06:01 م