موسم صفري للأهلي.. كيف نجح الإسماعيلي في تعميق جراح الأحمر؟

الإثنين، 22 أغسطس 2022 02:38 م
موسم صفري للأهلي.. كيف نجح الإسماعيلي في تعميق جراح الأحمر؟

عمق فريق الإسماعيلي من جراح فريق الأهلي بعدما فرض عليه التعادل السلبي في المباراة التي جمعهتما على استاد برج العرب والمؤجلة من الجولة الـ18 في بطولة الدوري الممتاز، ليصل الأحمر للنقطة 64 في المركز الثالث بجدول الدوري، ويخسر المنافسة على لقب الدوري بشكل رسمي، فيما عزز هذا التعادل من فرص بقاء الدراويش في الدوري.

وفقد الأهلي آخر فرصة للمنافسة على الدوري رسميا بعد التعادل السلبي أمام الدراويش، لينحصر الصراع على درع البطولة بين الزمالك وبيراميدز، علما بأن فوزا واحدا فقط للفريق الأبيض يعلن تتويجه رسميا باللقب، بينما ارتفع رصيد الإسماعيلي إلى النقطة 37 في المركز العاشر.

ويحتل الأهلى المركز الثالث بجدول الدورى برصيد 64 نقطة بعدما لعب 31 مباراة حقق الفوز فى 18 لقاء وتعادل فى 10 مواجهات وخسر 3 مباريات وسجل لاعبوه 56 هدفا وتلقت شباكه 20، ويرى محللون، أن جماهير الأهلي لن تصبر كثيراً على البرتغالي سواريش في الموسم المقبل بعد خسارة لقب الدوري الممتاز هذا الموسم الجاري على الرغم من توليه المهمة منذ شهر تقريبا، مؤكدين أن خسارة الأهلي لقب الدوري الممتاز هذا الموسم ستجعل جماهير الأهلي تهاجم سواريش بقوة في الموسم المقبل وتطالب برحيله في الفترة المقبلة، خاصة أن الموسم الحالي سيكون موسم صفري للمارد الأحمر.

بدوره، قال البرتغالي ريكاردو سواريش، مدرب الأهلي، إنه فخور باللاعبين الشباب، مشيرا إلى أن فريقه كان قريب من الفوز على الإسماعيلي، متابعا: «وأهدرنا أكثر من فرصة خاصة عندما كان المرمى حاليًا من الحارس. لم نكن جيدين في الشوط الأول ولكن التنظيم الدفاعي جعلنا نخرج بدون أهداف وفي الشوط الثاني تحسنت الأمور».

وأضاف سواريش، في تصريحات صحفية: «الآن تعرفت على قدرات اللاعبين وشخصيتهم ومزايا وعيوب كل لاعب منهم، وسوف أقوم بتقييم الجميع مع مسئولي النادي لنكون أقوى خلال الموسم المقبل. قطعنا خطوات في طريقنا ولا يهمني سوى مصلحة الفريق ونسير على خطة محددة لأن الأهلي فوق الجميع وحزين فقط لعدم الفوز من أجل الجماهير ولكني واثق أننا نسير في أفضل طريق».

وتابع: «الخطيب يعلم وجهة نظري في الأخطاء التي يعاني منها الفريق، والأمور التي يجب العمل على تصحيحها للعودة بشكل قوي في الموسم الجديد. مستعد لجميع الانتقادات لأنني مدير فني وهذه مهمتي، وحزين لعدم تحقيق الانتصارات، لكنني أثق كل الثقة أن هذا الطريق الصحيح للنادي الأهلي، واستهدفت منذ وصولي إلى هنا وجود جدية واحترافية عالية، والمستقبل سيكون أمامكم وكذلك النتائج فيما بعد».

في غضون ذلك، يستأنف فريق الأهلي تدريباته الجماعية اليوم، الإثنين، دون راحة، من أجل بدء التحضير لمباراته ضد إنبي. وبدأ البرتغالى ريكاردو سواريز، المدير الفني للنادى الأهلى، دراسة فريق إنبى، للوقوف على نقاط القوة والضعف للفريق البترولى، قبل ملاقاته الأربعاء المقبل، باستاد الأهلى والسلام ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز.
 
ويسعى سواريز لإعادة الأهلى لسكة الانتصارات بعد التعادل سلبياً مع إيسترن كومبانى ثم الإسماعيلى فى آخر جولتين بمسابقة الدوري الممتاز. ويغيب عن الأهلي لنهاية الدوري عدد من لاعبيه الكبار للحصول على راحة بقرار من مجلس إدارة النادي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة