هند رستم تتصدر التريند لسبب غريب رغم رحيلها عن الحياة

الأحد، 28 أغسطس 2022 12:25 م
هند رستم تتصدر التريند لسبب غريب رغم رحيلها عن الحياة
هند رستم
ريهام عاطف

تصدرت الفنانة هند رستم  التريند علي محرك البحث جوجل، رغم رحيلها ن الحياة، لكن ليس لذكراها أو بسبب أعمالها الفنية التي تعد من كنوز السينما المصرية، إنما جاء ذلك بعد تداول معلومات لأول مرة عن والدها الراحل، ليعيد الحديث عن النجمة الراحلة هند رستم للأذهان زمن الفن الجميل .
 
النجمة هند رستم
النجمة هند رستم
 
من هو والد هند رستم  
كان والد الفنانة الراحلة هند رستم هو أحد أهم رجال الأمن الذين لهم أيادي بيضاء في مقاومة تعاطي المخدرات وتجارتها بمصر، وهو صاحب فكرة الاستعانة بالكلاب البوليسية في قضايا المخدرات، وعندما اقترح هذه الفكرة كان وقتها يشغل منصب حكمدار بوليس السكة الحديدية.
 
والد هند رستم
والد هند رستم
 
حياة الراحلة هند رستم  
ولدت هند رستم، في حي محرم بك بالإسكندرية، لعائلة أرستقراطية، وكان والدها ضابط شرطة، من أصول شركسية، بينما كانت الأم مصرية.
 
قدمت هند رستم، أكثر من 74 فيلمًا سينمائيًا، وكان أول ظهور فني لها عام 1947، وفي 1949، ظهرت في أغنية "اتمخطري يا خيل" لمدة دقيقتين كـ "كومبارس"، تركب حصانًا خلف ليلى مراد في فيلم غزل البنات مع نجيب الريحاني ويوسف وهبي، ثم توالت بعد ذلك الأدوار الصغيرة، حتى التقت بالمخرج حسن رضا، الذي تزوّجها لاحقا، وبدأت رحلة النجومية في السينما.
 
واشتهرت هند رستم، بأدوار الإغراء في السينما المصرية، خلال خمسينيات القرن العشرين، وعرفت بعدة ألقاب، منها "ملكة الإغراء"، "مارلين مونرو الشرق"، للشبه الظاهر بينها وبين الممثلة الأمريكية، بشعرها الأشقر المعروف.
 
قدمت هند رستم، آخر أعمالها في عام 1979، خلال فيلم "حياتي عذاب"، حيث قررت بعده اعتزال الفن نهائيا.
 
الفنانة هند رستم
الفنانة هند رستم
 
عائلة هند رستم
تزوّجت الفنانة هند رستم، مرتين، الأولى من المخرج حسن رضا، وأنجبت منه ابنتها "بسنت"، لكنها انفصلت عنه بعد ذلك، وتزوجت من الدكتور محمد فياض، طبيب النساء والتوليد، بعدما التقيا أثناء تردد هند، على الأطباء بعد توهمها بأنها مصابة بسرطان الرحم، وبعد محاولات زوجها في إقناعها بأنها سليمة مائة بالمائة، استمرت الوساس والأوهام.
 
أحب الدكتور محمد فياض، وتقدم للزواج منها عام1961، ووصفت"هند" الزواج بـ"الصالونات"، فهي أعجبت بأناقته وتنظيمه لحياته وشؤنه، ونجاحه في تخصصه، فقد كان مدرسًا مساعدًا بكلية طب القصر العيني، وبعد زواجها منه اعتزلت الفن وتفرغت للاهتمام به وابنتها بسنت.
 
بسنت ابنه هند رستم
بسنت ابنه هند رستم
 
 وعن قرار اعتزالها العمل في السينما، قالت هند رستم في تصريحات سابقة : "أنا لست نادمة فاحساسي ببيتي وبزوجي وبابنتي وحفيدي وبنفسي يفوق كل نجومية، فالآن أرى صورة وردية للحياة والحب والسعادة التي وفرها لي زوجي، انني اعتز بكلمة مدام فياض". ،كما عبرت هند رستم عن عدم قبولها للتنازل عن شىء يعكر صفو حياتها مع زوجها، بعدما صعد معها إلى القمة في مجال تخصصة الطبي بفضل وجودها، وقالت:"لن أترك زوجي بالمنزل حتى ولو كان لتسلم الأوسكار".
 
وصرحت بأن زوجها"فياض"، علمها الهدوء الذي يتميز به، بعدما كانت عصبية وصريحة وهو ما يزعج الكثيرين في الوسط الفني وغيرهم من خارجه.
تعاملت الفنانة هند رستم مع زوجها "فياض" من منطلق"سي السيد" وكانت سعيدة للغاية بوصفها زوجة الدكتور فياض، فهو الطبيب المعروف الناجح، قالت:"أنا في النهاية أنثى، حتى لو كنت هند رستم، فالمرأة تحب أن يكون بجوارها رجل يطمئنها، ثم لا مؤاخذة الدكتور فياض ده مش حاجة سهلة، ده طبيب معروف في العالم كله، وأي ست تتباهي بيه وتحترمه".
 
لتؤكد ذلك أبنتها "بسنت رضا" في حوار ببرنامج "هنا العاصمة": قائلة عاشت والدتي قصة حب عظيمة مع زوجها الدكتور فياض، بعدما اعتزلت العمل بالسينما نظرًا لتدهور أحوالها، وتخلي الفنانين الصغار عن الأصول والانضباط التي اعتادت عليه طوال حياتها".
 
هند رستم ومحمد فياض
هند رستم ومحمد فياض
 
 
هند رستم والكلاب 
أرتبطت الفنانة هند رستم بعلاقة خاصة مع الكلاب حتي أنها أحاطت نفسها بمجموعة كبيرة من الكلاب وعاشت معهم أسعد اللحظات حتى أنها فكرت في إنتاج فيلم سينمائي لها بمشاركتهم.
 
وذلك بعد أن قررت هند رستم منذ بداية مشوارها الفني على الابتعاد عن جو الوسط الفني وجعلته مبدأ أساسي لديها مع احترامها وحبها لكل من بالوسط، ولذلك كانت علاقة الفنانة هند رستم بالكلاب تُعد من العلاقات النادرة، وهو ما كشفت عنه في تصريحات سابقة حيث أكدت أن سبب حبها للكلاب أنهم كائنات وفية مخلصة، تقدم الامتنان والحب لصاحبها سواء أولاهم رعاية خاصة أو لا، كما أن لديها الاستعداد للموت في سبيل الدفاع عنه دون مصلحة أو غاية، وقد مرت بأزمة نفسية حادة عندما توفي من وصفته بأجمل كلب في مجموعتها، ولم تتغلب على تلك الأزمة إلا بعد مرور شهرين اعتادت خلالهما تناول المسكنات والمهدئات.
 
وفاة هند رستم
بعد وفاة زوجها الدكتور محمد فياض دخلت الفنانة هند رستم لمدة عامين في حالة أكتئاب ، وروت ابنها"بسنت" أن والدتها كانت تتنظر الموت بعد وفاته، وكرهت الحياة" وأغلقت غرفة نومها، وظلت تنام إلى جوار ابنتها في غرفتها.
 
وفي أغسطس عام 2011 توفيت هند رستم عن عمر يناهز 79 سنة في إحدى المستشفيات الكبرى بمدينة الجيزة بعد صراع قصير مع المرض لم يدم أكثر من يومين حيث داهمتها أزمة قلبية نقلت على أثرها للعلاج في مركز الأطباء بمنطقة المهندسين.
 
 هند رستم بعد الاعتزال
هند رستم بعد الاعتزال
 
 
111

النجمة هند رستم

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة