الأمن يحبط مسيرة إخوانية وتفكيك عبوة ناسفة شديدة الانفجار بالإسكندرية

الأحد، 24 يناير 2016 01:52 م
الأمن يحبط مسيرة إخوانية وتفكيك عبوة ناسفة شديدة الانفجار بالإسكندرية
وتفكيك عبوة

تمكنت قوات الأمن بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، من إحباط مسيرة لتنظيم الإخوان الإرهابي تحرض المواطنين على ارتكاب أعمال عنف خلال ذكرى ثورة 25 يناير.
وكانت معلومات قد وردت إلى مدير أمن الإسكندرية، اللواء نادر جنيدي، تفيد باعتزام بعض أعضاء الإخوان تنظيم مسيرة من أمام مسجد هدي الإسلام بمنطقة سيدي بشر شرقي المحافظة.
وعلى الفور، أعدت قوات الأمن عدة أكمنة، وتمكنت من ضبط 6 إخوانيين أثناء البدء في التجمع، وهم: "شريف م." (47 عاما) محام، و"وائل م." (36 عاما) موظف بشركة لورد، و"محمد ط." (17 عاما) طالب، و"محمود ج." (24 عاما) مبيض محارة، و"يوسف م." (17 عاما) طالب، و"مؤمن ص." (16 عاما) طالب.
وتحرر المحضر إداري قسم أول المنتزه، وجار العرض على النيابة.
وفي سياق منفصل، تمكن خبراء المفرقعات بالإسكندرية من تفكيك عبوة ناسفة وضعها مجهولون أسفل سيارة نقل نقود بميدان أحمد زويل في منطقة وابور المياه وسط المحافظة.
وكان مدير أمن الإسكندرية قد تلقى بلاغا من مسؤولي الأمن بالمصرف المتحد الكائن بمنطقة محرم بك وسط المدينة، بالعثور على جسم غريب يخرج منه أسلاك أسفل سيارة نقل نقود تقف أمام البنك.
وعلى الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بمعداتهم إلى موقع البلاغ، وبفحص الجسم، تبين أنه عبوة ناسفة شديدة الانفجار، وتم فرض كردون أمني وتمشيط المنطقة.
وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة للتحقيق، وضبط المتورطين في الحادث.
وعلى صعيد آخر، لقي طفل مصرعه إثر سقوط شرفة شقة عليه أثناء اللهو أسفل عقار بمنطقة وادي القمر غربي الإسكندرية.
تلقى قسم شرطة الدخيلة بلاغا بوفاة طفل إثر سقوط شرفة شقة في عقار كائن بشارع محمد الصعيدي في منطقة وادي القمر، فانتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها.
وبالفحص، تبين أنه أثناء قيام الطفل "كريم محمد ع." (10 سنوات) مقيم بذات الشارع باللهو أمام العقار محل البلاغ، سقطت عليه شرفة شقة الطابق الثاني، ما أدى إلى وفاته.
وبسؤال والده المدعو "محمد ع. ب." (40 عاما) صياد، أورى بمضمون ما تقدم، وقرر أن وفاة نجله قضاء وقدر، ولم يتهم أحد بالتسبب في وفاته.
تم نقل الطفل المتوفى لمشرحة الإسعاف، وتم إخطار عمليات المحافظة وحي العجمي، وتحرر المحضر إداري قسم شرطة الدخيلة، وجار العرض على النيابة العامة للتحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة