حياة كريمة.. تجهيز عرائس بسوهاج والدقهلية وبناء مشروعات طبية وخدمية بالغربية والقليوبية

الإثنين، 29 أغسطس 2022 12:47 م
حياة كريمة.. تجهيز عرائس بسوهاج والدقهلية وبناء مشروعات طبية وخدمية بالغربية والقليوبية
سامي سعيد

تستكمل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مشروعاتها القومية والخدمية في شتى المحافظات، وأحدثت تغيرا جذريا في مختلف المجالات، سواء التعليمية أو الصحية أو الاجتماعية، بجانب دورها في مجال النقل وإنشاء وتطوير الطرق بالقرى الأكثر احتياجا.
 
واستطاعت المبادرة خلال الفترة الماضية، تحول المعصرة بالمنيا لقرية نموذجي، من خلال خدمات الإنترنت فائق السرعة ومدارس وصرف صحى، ووحدات بيطرية أبرز المشروعات، حيث أعلن محافظ المنيا، عن تنفيذ 362 مشروعا فى قطاع الاتصالات والتكنولوجيا.

يدوم الفرح
 
وقال محمد طاهر، رئيس القطاع التنفيذى لمبادرة حياة كريمة، أن مبادرة "يدوم الفرح"، جهزت 100 عروسة بمحافظة الدقهلية، ولن نتأخر عن مساعدة العرائس بكل إمكانياتنا، مؤكدا أن مبادرة حياة كريمة، لم تقتصر على الجانب التعميري فقط، بل تهتم بالإنسان بشكل عام، بالتعاون مع الجهات الشريكة، موضحا أنه خلال 3 أسابيع، سيتم تجهيز 100 عروسة أيضا بمحافظة سوهاج، ضمن مبادرة "يدوم الفرح"، حيث بدأت من أسوان، بتجهيز 100عروسة، وهو ما كان له صدى فى باقى المحافظات ومطالبات بعمل هذه المبادرة فى المحافظات.

مشروعات خدمية وصحية بالمحافظات 

أعلنت اللجنة المشرفة على مشروعات حياة كريمة بالقليوبية، الانتهاء من 7 مشروعات في قطاع المجمعات الخدمية الزراعية وتجميع الألبان بنسبة 100%، من تنفيذ جهاز التعمير بالقاهرة الكبرى وذلك بقرى مركز شبين القناطر، لتقدم خدمة لعدد كبير من المواطنين بتلك القري يصل إجمالي المستفيدين منها حوالي نصف مليون مواطن بتلك القرى.
 
وأوضحت اللجنة، في بيان لها، أنه في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، وتعليمات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وتحت إشراف المحاسب خالد العرفي رئيس مركز ومدينة شبين القناطر، تم متابعة الأعمال الجاري تنفيذها بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى مركز شبين القناطر، حيث تم الانتهاء من 7 مشروعات في قطاع المجمعات الخدمية الزراعية بنسبة 100 %، من تنفيذ جهاز التعمير بالقاهرة الكبرى.
 
كما نفذت مبادرة حياة كريمة، مشروعات في 5 مراكز بمحافظة قنا، بمراكز قوص والوقف ودشنا وفرشوط وأبوتيشت، حيث يضموا 19 مجلسا قرويا و86 قرية و 722 نجعا وعزبة، حيث يتم تنفيذ 674 مشروعا خدميا فى هذه المراكز بـ 8 قطاعات مختلفة بإجمالى استثمارات تتخطى 15 مليار جنيه.
 
وقال اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، أنه جارى العمل فى تأهيل وتبطين عدد 107 ترع بالقرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية، لتطوير الريف المصرى حياة كريمة، بطول321 كيلو مترا، وبتكلفة 859 مليونا و200 ألف جنيه.
 
وفى محافظة الجيزة، تعد مبادرة حياة كريمة، بمثابة قاطرة إنقاذ غيرت حياة أكثر من مليون مواطن، فى 42 قرية بمركزى الصف وأطفيح، بتنفيذ ما يقرب من 1136 مشروعا تنمويا، امتدت إلى كل قطاعات البنية التحتية والخدمات الرئيسية فى مجالات الإسكان والصحة والتعليم والنقل، باستثمارات تجاوزت 10 مليارات جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة