برتغالي أم ألماني.. من يخلف سواريش في قيادة الأهلي؟

الإثنين، 29 أغسطس 2022 04:00 م
برتغالي أم ألماني.. من يخلف سواريش في قيادة الأهلي؟

تعمل إدارة النادي الأهلي على قدم وساق من أجل إنهاء ملف اختيار مدرب فريق الكرة الأول الجديد، والذي يخلف البرتغالي ريكاردو سواريز، في وقت ذكرت فيه تقارير صحفية أن إدارة الأحمر تفاضيل بين مدربين برتغالي وأخر ألماني، نافية أيضا أي تفاوض من جانب الأهلي مع السويسرى رينيه فايلر للعودة مجددا لقيادة الفريق.

واستقر الأهلي على رحيل البرتغالي ريكاردو سواريز عقب مباراة الأحمر الأخيرة في الدوري الممتاز أمام فريق سيراميكا كليوباترا، وربطت تقارير صحفية بين المدرب البرتغالي كيروش، مدرب الفراعنة السابق، وبين الأهلي، إذ كشفت مصادر مقربة من المدرب البرتغالي المخضرم، أن كيروش يشاهد بعض مباريات الأهلي الأخيرة وأخر مباريات الفريق بقوامه الأساسي، وجلسة منتظرة في القاهرة بين الطرفين مطلع شهر سبتمبر.

كما دخل الألماني ماركو روزه، قائمة المرشحين لتدريب فريق الكرة الأول بالأهلي، والذي رحل منذ شهر واحد فقط عن تدريب بوروسيا دورتموند الألماني. وقالت تقارير إعلامية إن روزه رحب بتدريب الأحمر، غير أنه اشترط الحصول على 250 ألف دولار شهريًا، الأمر الذي عطل إتمام الصفقة مؤقتا رغم قناعة إدارة النادي الأهلي، بالمدرسة الألمانية باعتبارها الأنسب للمارد الأحمر.

بدوره، كشف الإعلامي أحمد شوبير، أن الأهلي استقر على توجيه الشكر لسواريز، وهناك مدرب أجنبي جديد من اختيار سيتم الإعلان عنه قريبًا، مضيفا: «هتسمع أسماء كثيرة هذه الأيام واجتهادات من كل الناس، زي هيكتور كوبر وغيره من الأسماء، لكن الأهلي متكتم جدا على اسم المدرب حتى الإعلان عنه بشكل رسمي».

وتابع: «ما يتردد بالنادي الأهلي أن المدرب الجديد هو مدرب قدير وذو شخصية قوية وقادر على إحداث الفارق، وسيبدأ مهمته مع الفريق منذ فترة الإعداد القادمة، وخلية نحل تعمل حاليًا من أجل إنهاء كل التفاصيل»، مؤكدا أن الأهلى يعمل في صمت وتركيز من أجل إنهاء هذا الملف، ولا بد أن يكون اسم كبير يقنع، ويكون قادرا على إعادة الأهلي لمكانه الطبيعي.

ونفى شوبير في الوقت ذاته تفاوض إدارة الأهلي مع السويسري رينيه فايلر للعودة مجددا لقيادة الفريق خلفا للبرتغالى ريكاردو سواريز الذى يقترب من الرحيل، مشددا أن الأهلي لم يفاوض فايلر نهائيا من خلال مسئوليه، ولكن هناك بعض المحبين تطوعوا للحديث مع فايلر، ولكن فايلر أكد أنه لن يعود لتدريب الأهلي حاليا، وموضوع عودة موسيماني أيضا مقفول ولن يعود.

ولعب سواريز مع الأهلي 16 مباراة حتى الآن، بواقع 13 لقاء بالدوري و3 لقاءات بكأس مصر، حقق الفوز في 8 لقاءات وتعادل في 5 مباريات وخسر 3 مرات، وسجل لاعبوه 18 هدفاً وتلقت شباكه 6. وحافظ الأهلى مع سواريز على نظافة شباكه في 10 لقاءات.

في غضون ذلك، استقر مسئولو النادي الأهلي على إعلان الصفقات الجديدة التى أبرمتها إدارة القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بعد مباراته أمام سيراميكا غدا، الثلاثاء، في ختام الموسم الحالي للدوري المصري، بناءً على قرار مسئولي الأهلي الذين اتفقوا على تأجيل الحديث عن أي شىء يخص فريق الكرة لحين الانتهاء من مباريات الدوري العام.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق