تفاصيل استعدادات جامعة «عين شمس» لاستقبال العام الدراسي الجديد

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 02:00 م
تفاصيل استعدادات جامعة «عين شمس» لاستقبال العام الدراسي الجديد
جامعة عين شمس - أرشيفية

استعدادات مكثفة تجريها جامعة عين شمس لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث تستعد كليات الجامعة للعام المقبل من خلال الأعمال الإنشائية وتهيئة الكليات ومعاملها ومدرجاتها، فضلا عن الاستعداد بالبرامج الجديدة التى تخدم سوق العمل .
 
من جانبه، قال الدكتور محمد رجاء عميد كلية العلوم بجامعة عين شمس، أن الكلية على أتم استعداد للعام الدراسى المقبل، من خلال الانتهاء من كافة أعمال التوسعات والأعمال الإنشائية بالكلية قبل بداية العام الدراسي المقبل، موضحا أن من بين الاستعدادات إحلال وتجديد لاثنين من أكبر المدرجات الموجودة بالكلية.
 
وأشار  عميد كلية العلوم، إلى أن من بين الاستعدادات للعام الدراسى الجديد أيضا،  البدء فى 3 برامج جديدة وهى برامج تمت الموافقة عليها كلها تخدم أهداف التنمية المستدامة في مصر، وهى برنامج كيمياء البترول والغاز، وبرنامج الكيمياء الصناعية ، وبرنامج صحة البيئة وإدارتها وكل هذه البرامج تخدم أهداف التنمية المستدامة ، لافتا إلى أن برنامج صحة البيئة وإدارتها يأتى فى ظل   استعدادات مؤتمر المناخ، موضحا أن هذه البرامج تبدأ مع العام الجديد .
 
وكشف الدكتور محمد رجاء، أن هناك دعما كبيرا من الجامعة وتبرع من إحدى المؤسسات بقيمة 17.5 مليون جنيه لبناء مبنى المعامل وهو عبارة عن مبنى في حرم الجامعة، لافتا  إلى أن هذا المبنى مستقل وخاص بمعامل كلية العلوم، وسيتم تنفيذه على أعلى مستوى ليخدم كل أقسام الكلية، حيث سيخدم أقسام الكيمياء والكيماء الحيوية والميكروبيولوجى والحاسبات.
 
أما فى كلية الزراعة بجامعة عين شمس، أكد الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة ،  أن هناك استعدادات خاصة من الآن بالكلية استعدادا للعام الدراسى المقبل من تطوير البنية التحتية بالكامل للكلية والمدرجات والمعامل وغيرها من أعمال تطوير ، فضلا عن الاستعداد لأعمال التنسيق من خلال تهيئة معامل الكلية لفتحها خلال أعمال تسجيل الرغبات للطلاب، مشيرا إلى أن الكلية تعكف على تطوير المعامل والمدرجات وكافة أعمال البينة التحتية للكلية ، لافتا إلى أنه تم تطوير شبكة المياة والكهرباء وشبكة الحريق والصرف صحى وعمل شبكة مطر كاملة.
 
وتابع : «حاليا جارى العمل على تدشين شبكة كاميرات مراقبة تراقب الكلية بالكامل من خلال 85 كاميرا مراقبة ، فضلا عن البدء في تركيب بوابات إليكترونية للأفراد والسيارات.. وغيرنا شكل الكلية وتم طلاء المبانى وإنشاء صوب حديثة تعمل أوتوماتيكيا».
 
وأضاف عميد الكلية ، أنه سيتم تغطية الكلية بالكامل بشبكة من الواى فاى لخدمة الأغراض التعليمية وتوفيرها للطلاب مجانا.
 
ومن جانبها كشفت الدكتورة سلوى رشاد عميدة كلية الألسن ، أنه هناك استعدادات خاصة للعام الدراسى الجديد ، لافتة إلى أنه بالإضافة لمجموعة البرامج الجديدة التي دشنتها الكلية على التوازى يتم التطوير في البنية التحتية التي تواكب هذا التطور في البرامج الجديدة .
 
وتابعت: «يتم تطوير البينة التحتية لتغطى هذه البرامج فعلى مدار السنوات الماضية وبدعم من إدارة الجامعة برئاسة الدكتور محمود المتينى هناك قاعات جديدة تم تدشينها في شهور قليلة وعددها 19 قاعة جديدة مجهزة بأحدث الأجهزة سيتم استخدامها مع العام الجديد للعام التالى التوالي».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة