حصيلة فيضانات السودان.. 122وفاة ودمار 15ألف منزل

الأحد، 04 سبتمبر 2022 07:35 م
حصيلة فيضانات السودان.. 122وفاة ودمار 15ألف منزل
فيضانات السودان

أعلنت السودان حال الطوارئ في ست ولايات بسبب الفيضانات، حيث ارتفعت حصيلة الفيضانات الناجمة عن السيول إلى 112 قتيلا، كما دمرت عشرات آلاف المنازل جراء هذه الفيضانات.
 
 
ومن جانبه أكد الناطق الرسمي باسم الدفاع المدني في دولة السودان إن "عدد الوفيات بسبب السيول بلغ 112 إضافة الى 115 إصابة".
 
 
وأضاف المسؤول السوداني أن الفيضانات تسببت في انهيار أكثر من 34 الف منزل، حيث تسقط أمطار غزيرة عادة في السودان بين شهري مايو وأكتوبر، ما يؤدي إلى الإضرار بالمنازل والبنية الأساسية والمحاصيل.
 
1-1548178
 
 وغمرت مياه الفيضانات مناطق واسعة في السودان وباتت آلاف الأسر في العراء حتي سكان العاصمة ظلوا يشتكون من تغير لون ورائحة مياه الشرب
 
 
وذكرت مصادر بالحكومة السوادنية إن  أكثر من 10 آلاف أسرة في شمال ووسط وشرق السودان في العراء في ظل ظروف إنسانية وصحية صعبة للغاية جراء السيول والأمطار التي اجتاحت عدد من مناطق البلاد.
 
 
وتسببت الأمطار الغزيرة والسيول في دمار كلي وجزئي هائل طال أكثر من 15 ألف شخص  بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية عن هيئة الدفاع المدني.
 
 
وقالت الأمم المتحدة، نقلا عن البيانات الحكومية السودانية قبل اسبوع إن 226 ألف شخص تأثروا بالفيضانات.
 
 
وكانت أكثر المناطق تضررا ولايات القضارف وكسلا وشمال وجنوب كردفان إضافة الى إقليم دارفور، وفقا للأمم المتحدة.
 
وحذرت الأمم المتحدة من أن السيول والفيضانات الناجمة عنها يمكن أن تؤثر على 460 الف شخص، وهو رقم أعلى من المتوسط السنوي للمتضررين الذي بلغ 388 ألفا بين عامي 2017 و2021.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق