مباريات دوري ابطال اوروبا.. يوم ساخن وقمة في كتالونيا

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 11:30 ص
مباريات دوري ابطال اوروبا.. يوم ساخن وقمة في كتالونيا

مواجهات ساخنة تشهدها الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي 2022-2023، والتي تنطلق مساء اليوم وتحديدا فى السابعة إلا الربع مساءً.

 

وتبدأ الجولة بمواجهتى إنتر ميلان وفيكتوريا بلزن التشيكى، وسبورتنج لشبونة مع توتنهام هوتسبير، في حين ستشهد بمسابقة دوري أبطال أوروبا العديد من المواجهة النارية الأخرى الساعة التاسعة مساء، أبرزها قمة بايرن ميونخ الألماني مع برشلونة الإسبانى على ملعب "اليانز أرينا".

 

كما يلتقى فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، مع أياكس أمستردام الهولندى فى نفس الجولة، فيما يواجه مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره بوروسيا دورتموند الألمانى.

 

ويسعى بايرن ميونخ خلال مباراته اليوم مع برشلونة إلى مواصلة النتائج الإيجابية في دوري أبطال أوروبا، وفض الاشتباك على صدارة المجموعة من خلال الحصول على نقاط المباراة كاملة والاقتراب من التأهل لدور الـ 16.

 

وبدأ البايرن مشواره بالبطولة بفوز ثمين على إنتر ميلان الإيطالي بهدفين، بينما يخوض برشلونة المباراة هو الآخر بهدف الخروج بنتيجة إيجابية تضمن له الاستمرار على صدارة المجموعة، بعدما افتتح مشواره بالبطولة بفوز كاسح على فريق فيكتوريا بلزن الألماني بنتيجة 5 – 1.

 

وفي صدارة المجموعة القوية يستمر برشلونة حتى الآن برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن بايرن ميونخ، فيما يتذيل إنتر ميلان وفيكتوريا بلزن الترتيب بلا رصيد من النقاط.

 

وجمع الفريقين 13 مباراة عبر التاريخ في مختلف البطولات، إذ فاز الفريق الألماني في 9 مباريات، فيما فاز البارسا في مباراتين وحسم التعادل مثلهما.

وتعتبر مباراة برشلونة وبايرن ميونخ هى الأكثر اهتماما فى الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال، بسبب ذكريات النتيجة التاريخية 8-2 للبايرن، كما أنها من كلاسيكيات كرة القدم في أوروبا.

 

في سياق متصل، يستضيف ليفربول الإنجليزي، نظيره أياكس أمستردام الهولندى باحثاً عن تحقيق فوزه الأول في بطولة دوري أبطال أوروبا النسخة الحالية بعد خسارته الثقيلة فى المباراة الأولى أمام نابولي الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف.

 

ويسعى صلاح ورفاقه إلى تعويض الخسارة الأولي بالفوز على حساب أياكس من أجل استعادة فرصة فى التأهل للدور التالى، حيث يحتل الفريق المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعات بلا رصيد حتى الآن.

 

كما يأمل صلاح ضم فريق أياكس أمستردام الهولندي لقائمة ضحاياه فى مسابقة دوري أبطال أوروبا، خصوصا أنه لعب ضد الفريق الهولندي في مواجهتين سابقتين بقميص ليفربول، ولم يستطيع هز شباكه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق