بعد ظهور جدري القرود.. وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة تأجيل الدراسة

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 04:00 م
بعد ظهور جدري القرود.. وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة تأجيل الدراسة
إيمان محجوب

بعدما أعلنت وزارة الصحة والسكان إصابه مواطن مصرى  بفيروس جدرى القرود، تداولت العديد من جروبات أولياء الامور والمدارس، شائعة حول تأجيل المدارس كإجراء استثنائي للسيطرة علي الوباء في بدايته.
 
من جانبها نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد بشأن تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس بالعام الدراسي الجديد بسبب مرض جدري القرود.
 
وأضافت: إنه لا يوجد تأجيل لموعد بدء الدراسة بالمدارس بالعام الدراسي الجديد بسبب مرض جدري القرود، مؤكدًا أن الدراسة في موعدها أول أكتوبر المقبل 2022، كما قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
 
 
وأشارت الوزارة  أنها ستتخذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا على صحة الطلاب وجميع المشاركين بالعملية التعليمية، من أي أمراض معدية.
 
 
وفي وقت سابق، قرر رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، بدء العام الدراسي 2022/2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات السبت 1 أكتوبر، فيما تنطلق الدراسة بالمدارس الدولية الأحد 18 سبتمبر.
 
 
جدير بالذكر انه تم اكتشاف إصابة مواطن مصري بجدري القرود من خلال إجراءات الترصد الوبائي التي تقوم بها الوزارة وتم عزله في أحد المستشفيات المخصصة للعزل.
 
 
وأوضحت الوزارة أن المريض يبلغ من العمر 42 عاما، وهو من الحاصلين على الإقامة بإحدى الدول الأوربية والمترددين عليها، مؤكدة أن المريض حالته العامة مستقرة، وتم اتخاذ جميع الإجراءات الصحية والوقائية مع مخالطيه وفقا لبروتوكولات العلاج والمتابعة التي أقرتها منظمة الصحة العالمية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق