لتوطين صناعة الدواء.. "فاكسيرا" تعلن البدء فى إنتاج لقاح إنفلونزا الطيور نوفمبر المقبل.. هبة والى: المصنع يستهدف سد احتياجات البلاد بواقع 70% من اللقاح

الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 09:30 ص
لتوطين صناعة الدواء.. "فاكسيرا" تعلن البدء فى إنتاج لقاح إنفلونزا الطيور نوفمبر المقبل.. هبة والى: المصنع يستهدف سد احتياجات البلاد بواقع 70% من اللقاح

كشفت الدكتورة هبه والى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا عن تفاصيل أكبر مشروع لتصنيع لقاح أنفلونزا الطيور عن طريق عزل سلالات الفيروس من السلالات المحلية وذلك في إطار توطين الصناعات الدوائية وسد الاحتياجات المحلية ودعما لتكون مصر مركز عالميا لتصنيع اللقاحات .
 
وأكد الدكتورة هبه والى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا  أن مصر تستورد حوالى 90 % من احتياجاتها من لقاحات أنفلزنزا الطيور مشيرة إلى أن المصنع يتم تجهيزة بمنطقة السادس من أكتوبر ليكون به أحدث التقنيات العالمية ومطابق لمعايير منظمة الصحة العالمية .
 
وقالت الدكتورة هبه والى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا إن التكلفة الخاصة بالمشروع تتجاوز 20 مليون دولار ومتوقع بدء الإنتاج في نوفمبر 2022 وتابعت : سنقوم بعملية التشغيل التجريبى ثم التشغيل الفعلى للمصنع ليكون قادر على سد الاحتياجات الخاصة بالسوق المحلى .
 
وأضافت الدكتورة هبه والى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا أن المصنع سيقوم بتصنيع من 400 إلى 800 مليون جرعة من لقاح أنفلونزا الطيور وهو ما يمثل سد احتياجات البلاد محليا بواقع 70 % مشيرة إلى أن اللقاح منتج بمعايير عالمية لافتة إلى أن المصنع تم إنشاؤة على مساحة 5000 متر مربع. 
 
أكدت الدكتورة هبة والى رئيس مجلس إدارة والشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" أن الشركة تسير وفق توجيهات القيادة السياسية لتوطين صناعة الدواء في مصر مشيرة إلى أن الجمهورية الجديدة وجهة لاستثمارات التصنيع الدوائي لوضع البلاد على خريطة سوق الأدوية العالمي .
 
وتابعت الدكتورة هبة والى رئيس مجلس إدارة فاكسيرا أنه يتم تجهيز بنية تحتية ضخمة للتصنيع الدوائي وتأمين الدواء لكل المصريين مشيرا إلى أن الشركة تستهدف انتاج 8 لقاحات رئيسية من خلال اتفاقية نقل تكنولوجيا التصنيع.
 
وأضافت رئيس الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات أن مجمع اللقاحات ينتج لقاحات الكلب والثعبان والعقرب والحيات والتيتانوس كما يمتلك مصنعا لإنتاج الأنسولين البشرى مضيفة أنه تم إنتاج 38 مليون جرعة من لقاح كورونا وفقا للاتفاقية المبرم توقيعها مع الصين مشيرة إلى أن هذه اللقاحات تتميز بالجودة العالية كما يمكن التصدير منها للخارج بعد سد احتياجات البلاد .
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة