نائب محافظ شمال سيناء يتابع العمل بمحور الساحل ضمن خطة تطوير مدينة العريش (صور)

الأحد، 18 سبتمبر 2022 09:04 م
نائب محافظ شمال سيناء يتابع العمل بمحور الساحل ضمن خطة تطوير مدينة العريش (صور)
محمد الحر

 
تابع اللواء هشام الخولى ، نائب محافظ شمال سيناء، الأحد ، سير العمل في محور الساحل ضمن خطة تطوير وتجميل مدينة العريش ، وذلك بناء على توجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء. 
وأكد نائب المحافظ، على  أهمية الإنتهاء من تنفيذ جميع الأعمال خلال الفترة المحددة وطبقا للبرنامج الزمني المقرر. 
أضاف نائب المحافظ، ان ذلك يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتنفيذ مشروعات تنموية كبري في كافة مدن ومناطق محافظة شمال سيناء.
.ويتضمن مشروع  تطوير مدينة العريش  3 محاور رئيسية،  و تشمل محور الفاتح من بوابة مدينة العريش وحتى الرئيسية، ويضم 3 حارات في كل اتجاه لتستوعب التوسعات القادمة للمدينة.
و محور الجيش وأسيوط المساعيد سيصبح 3 حارات في كل اتجاه، ومحور الدائري القديم سيتم تطويره ليصبح 4 حارات في كل اتجاه مع وجود جزيرة بالمنتصف تستغل للتوسعات المستقبلية، وذلك لخدمة ميناء العريش البحري.
واوضح نائب محافظ شمال سيناء إنه تم رصد نحو نصف مليار جنيه ،  لتطوير المحاور بمدينة العريش، وتم توقيع بروتوكول مع الهيئة الهندسية لتنفيذ المحاور الثلاثة .
وسبق إنجاز رفع كفاءة وتطوير 5 ميادين رئيسية في العريش، ضمن مخطط كامل لتطوير وتنمية المدينة، وهي السادات، وميدان الرفاعي، والنصر والشهداء «د"الساعة سابقًا"، وبنك القاهرة، والكتيبة 103 "الميناء سابقًا"، بتكلفة وصلت إلى 35 مليون جنيه.
رافق نائب المحافظ كلا من العميد أسامه عفش رئيس مركز ومدينة العريش، ورؤساء قطاع الشركات العاملة في التنفيذ ورئيس قطاع كهرباء شمال سيناء ورئيس قطاع المياه وعدد من مديري الإدارات المعنية والشركات المنفذة.
 
 
thumbnail (38)
thumbnail (40)
thumbnail (41)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق