رؤساء الأحزاب السياسية يؤكدون: لجنة العفو الرئاسى لا تترك المفرج عنهم وتوفر لهم حياة كريمة.. رئيس حزب إرادة جيل: خطوة لإعادة الدمج فى الحياة الطبيعية

الإثنين، 19 سبتمبر 2022 08:30 م
رؤساء الأحزاب السياسية يؤكدون: لجنة العفو الرئاسى لا تترك المفرج عنهم وتوفر لهم حياة كريمة.. رئيس حزب إرادة جيل: خطوة لإعادة الدمج فى الحياة الطبيعية

أشاد رؤساء الأحزاب، بعودة المُفرج عنهم لعملهم خطوة لإعادة الدمج فى الحياة الطبيعية، حيث أكد النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل، أن دمج المُفرج عنهم بموجب لجنة العفو الرئاسي، وعودتهم إلى عملهم تعد إعادة للدمج في الحياة الطبيعية وخطوة مهم جدا وممتازة لصالح المواطن الذي يخرج من السجن ويجد نفسه عائدا لعمله يعيش حياة طبيعية.
 
وأوضح النائب تيسير مطر أمين عام تحالف الأحزاب المصرية وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع الاعلامية لبنى عسل على قناة الحياة، أن هذه الخطوة تجعل المواطن الذي خرج من السجن يشعر بأن المجتمع يقبله، مطالبا الطرف الذي خرج من السجن بالتعلم من التجربة الماضية.
 
وتابع تيسير مطر،"لازم المواطن اللي خرج من السجن يتعلم من اللي فات ويعرف أن دي بلده ويبعد عن الحاجات اللي تخليه يعود لنفس المكان وعايزينه يكون نموذج مشرف لصالح البلد"، مشددا على دور التوعية والإعلام في هذا الملف.
 
فيما أشاد طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، ببيان لجنة العفو الرئاسي حول ملف دمج المفرج عنهم، قائلا: "الدولة تبذل جهودا مهمة في هذا الإطار.. والرئيس عبد الفتاح السيسي يحرص على دعم الحرية والديموقراطية وملف حقوق الإنسان.. ومن هذا أهم الملفات في هذا الأمر إعادة دمج المفرج عنهم وتأهيلهم وإعطائهم فرصة جديدة للحياة".
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية في قناة "اكسترا نيوز": "هناك مقتضيات هامة لتأهيل المواطن بعد خروجه.. مثل توفير فرصة عمل وإعادة التأهيل جهود كبيرة وتعظيم مفاهيم الحرية وحقوق الإنسان"، مشددا على ملف الدمج يساهم في إيجاد مواطنين صالحين يشاركون في تنمية الدولة والوطن يسع الجميع والمفرج عنهم بعد الدمج سيكونوا قيمة مضافة إلى الوطن ولجنة العفو الرئاسي تقوم بدور فعال ومن أعظم أدوراها دمج المفرج عنهم وتأهيلهم".
 
بدوره قال كمال حسانين، رئيس حزب الريادة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وسع عمل لجنة العفو الرئاسي، موضحا أن اللجنة لا تترك من يتم الإفراج عنهم وتعمل بشكل موسع في ملف الدمج، حتى يجد المفرج عنه حياة كريمة بعد قرار العفو.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية في قناة "إكسترا نيوز": "هذا دور لجنة العفو الرئاسي نفسها بالتواصل مع الجهات المعنية من أجل بحث ملف العودة للعمل حتى يعود العمل، وكذلك تتواصل مع من كانوا يعملون في الأعمال الحرة حتى توفر لهم فرصة الحياة الكريمة"، مشددا على أن الدولة لا تترك من يتم الإفراج عنهم ومنذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي أصبح هناك إدارة في وزارة الداخلية اسمها "إدارة الرعاية اللاحقة"، وكل المسجونين يتم متابعتهم ويتم إعادة دمجهم في المجتمع. 
 
كما أشاد حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، ببيان لجنة العفو الرئاسي حول دمج المفرج عنهم، قائلا: "النظم المنفتحة توفر فرصة واثنين وثلاثة.. والحقيقة الهدف من هذا الأمر عدم ترك من أخطأ وخرج بعفو رئاسي حتى يكون فريسة للاستقطاب.. وبالتالي يتم إعادة دمجه في المجتمع حتى يكون عنصرا فعالا".
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية في قناة "إكسترا نيوز": "الكل عليه دور في هذا الملف ونحن في حزب الشعب الجمهوري نعطي الأولوية للشباب.. ونحرص على معالجة الخطاء.. والشباب معرض للأخطاء ونحن نعمل في هذا الملف.. ونحرص على ضم الشباب إلى العمل الحزبي والسياسي بعد إعادة هيكلة أفكارهم.. وكان هناك زوايا لم يكونوا على علم بها.. وأصبحوا عناصر داخل الحزب بعد إعادة دمجهم.. واتضحت الرؤية لديهم".
 
وتابع حازم عمر: "من صدر عنه عفو رئاسي الكل يجب أن يدعمهم.. حتى نحافظ عليهم والرصانة السياسية في الاحتواء بعد تعديل المفاهيم وقدموا ما يثبت أن لديهم مراجعة حقيقية للمفاهيم المغلوطة".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق