يستمر لمدة 3 أيام والقطاع الصناعي له الأولوية .. الحكومة تعلن استعداداتها للمؤتمر الاقتصادي

الأربعاء، 21 سبتمبر 2022 01:07 م
يستمر لمدة 3 أيام والقطاع الصناعي له الأولوية .. الحكومة تعلن استعداداتها للمؤتمر الاقتصادي

 
 أيام قليلة تفصلنا عن  المؤتمر الاقتصادي الذي كلّف به الرئيس عبدالفتاح السيسي،  الحكومة بتنظيمه خلال نهاية الشهر الجاري وذلك خلال احتفالية افتتاح القرية الأوليمبية وتدشين وحدات بحرية جديدة للهيئة بقناة السويس يوم 8 سبتمبر الجاري.
 
 في نفس السياق أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موقف الحكومة للاستعدادات الخاصة بعقد المؤتمر الاقتصادي الذي كلّف به الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أن يتم التواصل لعقد اجتماعات دورية مع الجهات الحكومية المعنية بتنظيم المؤتمر الاقتصادي المرتقب ومناقشة المحاور الخاصة بالمؤتمر.
 
كما أكد على حرص الحكومة على صياغة المحاور،  وأن يكون هناك حوار بناء مشترك بين الحكومة ومجتمع الأعمال حتى نخرج بنتائج تحقق الأهداف التي يُعقد من أجلها المؤتمر، حيث سنعمل على الاستفادة من كل الآراء المطروحة.
 
وتابع: نناقش أولا بأول المحاور التي تمت صياغتها ونقوم بمراجعة دورية لها بالتنسيق بين الجهات المعنية، مضيفا أن الهدف من المؤتمر هو عرض الجهود التي تقوم بها الدولة للتعامل مع التحديات الراهنة، وفي الوقت نفسه الاستماع إلى آراء الخبراء والمتخصصين؛ بغية الوصول إلى خريطة طريق اقتصادية، والخروج بتوصيات فعّالة بشأن التعامل مع التحديات الاقتصادية المختلفة.
 
وبحسب بيان رسمي، فإن رئيس مجلس الوزراء، قد اتفق مع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات على إعداد ورقة عمل وخطة تنفيذية متكاملة يتم عرضها في المؤتمر الاقتصادي، وصولًا لإقرارها، وتنفيذها محتوياتها على الفور.
 
 فيما كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تحضيرات الحكومة للمؤتمر الاقتصادي، موضحا أن المؤتمر الاقتصادي سيعقد على مدار 3 أيام، مع تخصيص كل يوم لموضوع معين، مشيرا إلى أنه على مدار اليومين الماضين عقد رئيس الوزراء مؤتمرين للتحضير للمؤتمر الاقتصادي، أحدهما مع رجال اتحاد الصناعات، وطرح عليهم بعض الأفكار الخاصة بالمؤتمر، كما طالبهم بتجهيز ورقة تمثل وجهة نظرهم الخاصة بكيفية الارتقاء بالقطاع الصناعي".
 
وحول توجيهات رئيس الوزراء بتعزيز حوافز الاستثمار أكد أن القطاع الصناعي له أولوية معلقا: "مستعدون للاستجابة لأي مطالب من قطاع الصناعة، أعتقد الدولة قدمت الكثير والفترة المقبلة ستشهد زيادة الاستثمارات الأجنبية"، واستدرك: "مليار دولار استثمارات جديدة من قبل 9 شركات التقى مسئولوها برئيس الوزراء، وهذا دليل على أن الاقتصاد المصري ما زال محط أنظار الشركات الكبرى التي تنظر لمصر نظرة ثقة"، لافتا إلى أن هذه الشركات تسلمت بالفعل الأراضي، وبعضها بدأ في تنفيذ.
 
كشف محمد البهي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، تفاصيل تقديم ورقة عمل في المؤتمر الاقتصادي المقبل من أجل تطوير الصناعة، والوصول بالصادرات المصرية لـ 100 مليار دولار، مشيرا إلى أن مصر أصبحت منطقة لوجيستية تتوسط العالم، ودعوة رئيس الوزراء لاتحاد الصناعات جاءت حول التشاور على الخطوات المقبلة، مشيدًا بتولي حسن عبد الله برئاسة البنك المركزي.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق