مصطفى الجمل يكتب: إعلام المواجهة والوعي

السبت، 24 سبتمبر 2022 07:00 م
مصطفى الجمل يكتب: إعلام المواجهة والوعي

- المتحدة تقود حملات توعوية وتثقيفية وأخلاقية تقتلع جذور الإرهاب من قلب المجتمع
- اكتشاف الموهوبين والحفاظ على القوة الناعمة وعودة الفن المصري إلى مكانته الطبيعية


وضعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على عاتقها منذ تأسيسها تغيير الصورة السيئة التي كان عليها الإعلام قبل ثورة يونيو، وحرصت على تقديم وجبات إعلامية وثقافية وتنويرية وأخلاقية كافية لاجتثاث جذور القبح من جنبات المجتمع المصري. كما عملت على تحقيق الحلم والطموح بين الشباب الموهوبين والمبدعين ممن يتمنون تحقيق أحلامهم فاقتربت من المواطن العادي وحققت دورًا مجتمعيًا مهمًا وواضحًا كنا نفتقده.

ولم تكتف فقط بالدور الإعلامي المنوطة به بل قامت بتدشين حملات مجتمعية منها الحملة التى أطلقتها مؤخرا بعنوان "أخلاقنا الجميلة"، والتى تستهدف التأكيد على التمسك بالأخلاق والعادات القويمة والمشاعر الإنسانية التى تحيط بالمجتمع كاحترام الكبير وحسن الجيرة وحسن المعاملة والأمانة والشرف وآداب التعامل.

الحملة التي تنطلق على عدة مراحل، عبر وسائل المتحدة للخدمات الإعلامية المختلفة، والهدف منها تربية أجيال جديدة على القيم والعادات والتقاليد المصرية الأصيلة، وتذكير الأجيال الحالية بما تربينا عليه من قيم إنسانية، حظيت بإشادة كل أطياف المجتمع المصري من سياسيين وفنانين وإعلاميين وأساتذة جامعات ومواطنين عاديين، لا هم لهم سوى أن تعود القيم والأخلاق لتحكم هذا المجتمع المستهدف بالخراب عن طريق تخريب قيم أفراده، وتفكيكه بهذه الطريقة الشيطانية.

وكان للشركة المتحدة دور كبير في صد الشائعات وتوعية المجتمع، معلنة في بيان منذ أيام أن مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية  أكد أن الانتصار فى معركة الوعى كان ولا زال الإطار الحاكم للرسالة الإعلامية المقدمة فى مختلف إصداراتها الصحفية والتلفزيونية والإذاعية، وكذلك فيما يُقدم بالمحتوى الدرامى على مدار العام، بهدف التثقيف والترفيه ودحض الأكاذيب، ونشر المعلومات الصحيحة، وخلق وعى حقيقى لدى المجتمع المصرى، وذلك فى ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بأهمية دور الإعلام ببناء وعى حقيقى.

وفي هذا الإطار تمّ تكليف قطاع أخبار الشركة المتحدة بإذاعة نشرات متخصصة على مدار اليوم للرد على الشائعات والأكاذيب التى تستهدف المجتمع المصرى، وتُذاع هذه النشرات على قناة "إكسترا نيوز" بكل منصاتها الإلكترونية، وترسل الخدمة الإخبارية لكل الأحزاب السياسية.

ولاكتشاف مناجم الذهب المنسية، أطلقت شركة المتحدة للخدمات الإعلامية أكبر برنامج لاكتشاف المواهب في مصر، ضمن خطتها للارتقاء بالكرة المصرية واستغلال المواهب المهمشة في كل أرجاء الجمهورية، وأطلقت على البرنامج "كابيتانو مصر".

ويستهدف برنامج اكتشاف المواهب التواجد في كل نواحي مصر لاكتشاف أبرز المواهب في كرة القدم والمساهمة في النهوض بالكرة المصرية وزيادة عدد المحترفين المصريين في الخارج.

وشارك مؤمن زكريا نجم الأهلي والزمالك السابق والمستشار الرياضي لشركة تذكرتي في الإعلان الترويجي لبرنامج اكتشاف المواهب "كابيتانو مصر"، وتحدث قائلا: "كل حلم بيبدأ بخطوة".

ويستهدف برنامج "كابيتانو مصر" استنساخ المواهب وتهيئتها للعب في أكبر الدوريات الأوروبية وزيادة حصيلة اللاعبين المصريين في الخارج مثل محمد صلاح ومحمد النني ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد وغيرهم من المحترفين المصريين في الخارج.

كما أعلنت "وحدة الأفلام الوثائقية"، بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أنها بصدد تدشين الدورة الأولى من مسابقة للأفلام الوثائقية الخاصة بمشاريع تخرج طلاب كليات الإعلام في مختلف الجامعات.

ويأتى ذلك، إنطلاقًا من إيمان وحدة الأفلام الوثائقية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بأن إتاحة الفرص لاكتشاف ودعم أصحاب المواهب من الخريجين الجدد، هي مفتاح مستقبل صناعة الفيلم الوثائقي في مصر.

ملفات كثيرة اخترقتها “المتحدة” خلال الفترة الأخيرة منها البرامج والدراما والذهاب للموهوبين والمبدعين واكتشافهم من خلال البرنامج الناجح “الدوم”، إلى جانب مساندة الدارسين والطلبة وخصوصا فى مجال الإعلام وغير ذلك من المجالات التي شهدت إزدهارًا وتطورًا وحفاظًا على المكانة التي تليق بمصر فى كل المجالات.

ولا يمكن أن يتم إغفال دور الشركة المتحدة في تأسيس مهرجان الدراما لأول مرة في تاريخ المنطقة العربية، وحظي افتتاح المهرجان الذي أقيم الأربعاء الماضي برئاسة   الفنان يحي الفخراني بحضور واهتمام جميع الفنانين المصريين وعدد كبير من الفنانين العرب.

ينظم المهرجان مسابقة رئيسية للأعمال الدرامية المصرية وغير المصرية، تمنح فرصة المشاركة لأى مسلسل مصرى من إنتاج شركة مصرية، أو تدور أحداثه فى مصر، أو الممثلين من المصريين حتى وإن كان من إنتاج شركة غير مصرية، وذلك فى عدة فئات هى أفضل مسلسل، أفضل مسلسل كوميدى، أفضل مخرج، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل دور ثان، أفضل ممثلة دور ثان، أفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة صاعدة، أفضل مؤلف، أفضل تصوير، أفضل ديكور، أفضل موسيقى تصويرية، وأفضل تتر.

وضمت لجنة تحكيم مسابقة مهرجان القاهرة للدراما من نخبة من أفضل صناع الدراما فى مصر، برئاسة المخرجة القديرة إنعام محمد على، وبمشاركة السينارست حاتم حافظ، والموسيقار راجح داوود، والفنان أحمد السقا، والفنان محمد ممدوح، ومدير التصوير محسن أحمد والناقدة خيرية البشلاوى، والمخرج تامر محسن، والفنانة صابرين.

وتتولى شركة Egypt POD تنظيم المهرجان بصفتها الراعى الإعلامى، والقائم بأعمال العلاقات العامة للمهرجان، وسيتم بث فعاليات المهرجان حصرياً على شاشة قناة DMC، وذلك لضمان الحيادية اللازمة لظهور المهرجان بالصورة التى تليق بالدراما المصرية، وتوفير كل سبل النجاح ليتم على أكمل وجه، وتتشكل اللجنة العليا للمهرجان من نقيب المهن التمثيلية، ونقيب السينمائيين، وممثل عن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إضافة إلى أربعة عشر عضوًا يمثلون أركان العمل الدرامى.




 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا