حياة كريمة في المحافظات.. إنشاء 88 مدرسة بالفيوم وتطوير الطرق بالصعيد

الإثنين، 26 سبتمبر 2022 11:30 ص
حياة كريمة في المحافظات..  إنشاء 88 مدرسة بالفيوم وتطوير الطرق بالصعيد
سامي سعيد

بخطى ثابتة تقوم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة، بـتنفيذ كافة المشروعات الخدمية في شتى محافظات الجمهورية وخاصة المحافظات الأكثر احتياجا، فخلال الفترة الماضية استطاعت المبادرة تنفيذ عشرات الآلاف من المشروعات سواء في مجال الصرف الصحي أو بناء وتطوير المستشفيات والوحدات الصحية أو فيما يتعلق بتطوير منظومة التعليم وبناء مدارس جديدة بالاضافة إلى تطوير شبكة الطرق وغيرها من المجالات التي تعمل عليها حياة كريمة.
 
كذلك وتُسهم مبادرة حياة كريمة – كمبادرة إنسانية – في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، سواء ما يتعلق بالحقوق الخدمية والسياسية، والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، أو حقوق المرأة والطفل وذوي الهمم والشباب وغيره من الفئات الاجتماعية.
 
في سياق متصل قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إنّ الأمور مستقرة في المحافظة، فيما يخص استعدادات العام الدراسي الجديد، مؤكدا: «الفيوم محافظة متميزة بجودة التعليم فيها، وفي هذا العام هناك 150 مدرسة تم عمل تحديثات لها او إنشاءات جديدة، ما بين 80 مدرسة إنشاء جديد تابعة للمبادرة الرئاسية حياة كريمة في مركزي إطسا ويوسف صديق». 
 
 فيما كشفت خطة التنمية لعام 22/23، عن تفاصيل مشروعات حياة كريمة لتحسين حياة المواطنين ورفع مستوى معيشتهم ففى مجال الطرق تضمنت الخطة رصف طرق بإجمالي أطوال 14.5 ألف كم وتنفيذ 2700 کم طرق للربط بين القرى والمراكز والانتهاء من 617 مشروع كوبري.
 
وتضمنت الخطة المقدمة من الحكومة لمجلس النواب ايضا مشروعات  حياة كريمة فى مجال الكهرباء وهى مد 17 ألف كم كابلات جهد متوسطة، وتركيب 4.5 مليون عداد مسبق الدفع، وتركيب 17ألف كشك بالمحول (۱۰۰ – ١٠٠٠) ك.ف.أ، وتركيب 624 ألف عامود إنارة (جهد متوسط/ منخفض).
 
كشف المهندس راضى عبد العزيز رئيس قطاعات التنفيذ بشركة المقاولات المصرية مختار إبراهيم، أنه قام مؤخرا بزيارة لمشروعات حياة كريمة في الصعيد تحديدا في مركز أبو تشت بمحافظة قنا؛ للوقوف على حجم العمل من جانب، وتذليل كافة العقبات بالتواصل مع كافة الأجهزة المعنية من جانب آخر، لاستمرار الأعمال وفق الجدول الزمنى لها وبتكلفة تصل لنحو 3 مليارات جنيه.
 
وتنفذ الشركة أعمالا، عبارة عن شبكات الصرف الصحى، وتتضمن عدد 2 محطة معالجة سعة 25 ألف م3/ يوم، بنظام برك الأكسدة (أبو تشت - سمهود)، و عدد (22) قرية بتوابعها بمركز أبو تشت، بجانب  استكمال إحلال وتجديد مستشفى أبو تشت ، استكمال إحلال وتجديد وحدة قصير بخانس ،  تجهيزات طبية لوحدتى قبلى سمهود وكوم جابر .
 
وقال ناجح مصطفى معاون محافظ أسوان لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، إن أسوان تعيش أزهى عصورها بفضل المبادرة الرئاسية حياة كريمة الذي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أن أسوان شهدت تطويرا في 5 مراكز بـ39 وحدة محلية و116 تابعا و380 نجعًا وكفرًا وعزبة وتابع.
 
وتابع: وصل إجمالى عدد المشروعات ضمن المبادرة لنحو 4000 مشروعا، ولأول مرة تشهد القرى والنجوع والكفور والتوابع فى أسوان مواقع خدمية جديدة تفوق الموجود فى المدن، حيث يتم تنفيذ شبكات ومحطات جديدة ومتطورة بكافة قطاعات المرافق العامة من صرف صحى ومياه شرب وكهرباء واتصالات وغاز طبيعى وطرق وكبارى، وتبطين الترع والمصارف ومجمعات خدمية وصناعية ومستشفيات ووحدات إسعاف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق