لقد خُدعنا جميعا: الإفطار الدسم «الثقيل» لا يزيد الوزن وينسف الدهون

الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 10:07 ص
لقد خُدعنا جميعا: الإفطار الدسم «الثقيل» لا يزيد الوزن وينسف الدهون

يبدو أننا خدعنا جميعا طوال سنوات مرت، لاعتقادنا بأن الإفطار الدسم أو الشهي يزيد من أوزاننا إلى أضعاف، ويزيد الدهون في الجسم بشكل كبير، ما يضطر كثيرون إلى التقليل من كميات الإفطار في كل صباح.
 
وفي دراسة تنسف المعتقد القديم، أكدت أن وجبات الإفطار الدسمة أفضل للتحكم في الشهية، وأفادت الدراسة بأن الناس يحرقون السعرات الحرارية ذاتها، أيا كان توقيت تناول الوجبة الرئيسية خلال اليوم. فهل فعلا تتقلص الشهية، عقب تناول الفرد وجبة دسمة صباحا؟
 
الاختلاف الرئيس وفق الدراسة، يتمثل في مستويات الشهية التي يمكن للإنسان الحدّ منها والتحكم بها من خلال فطور صحي دسم، لأن شهية الإنسان تنخفض بشكل ملحوظ بعد الحصول على وجبة غنية بكل العناصر التي يحتاجها الجسم بكمية كافية منذ الصباح، مما يخفف الشعور بالجوع ويساعد على الالتزام بنظام غذائي صحي بقية اليوم.
 
وقال خبراء إن تناول وجبة إفطار دسمة تمكن من ضبط مستوى السكر في الدم والأنسولين مما يقلل الشهية، ويحد من اشتهاء الحلويات على مدار اليوم، معتبرة أن هذه الدراسة تدعم المقولة التى تقول "إفطر ملكا وتغدى أميرا وتعشى عشاء الفقراء"، فتناول الطعام بهذا الإيقاع يكون متلائما مع وتيرة الساعة البيولوجية للجسم.
 
وأضافوا أن توقيت الفطور مسألة جدلية، حيث يذهب البعض للتأكيد على أهمية الإفطار في أول ساعتين من الاستيقاظ، في حين يتبع آخرون نظام الصيام المتقطع، معتبرة أن المهم في هذا الإطار، هو ماذا نأكل فور الإستيقاظ، فالمكونات مهمة جدا لضبط شهية الأكل، حيث تعتبر وجبة مكونة من البيض وخبز أسمر ولبن وشوفان أو كوب خضروات وبعض الفواكه كافيه للتحكم الجيد في الشهية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق