هل أقنع المنتخب مع فيتوريا في أول توقف دولي؟

الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 12:40 م
هل أقنع المنتخب مع فيتوريا في أول توقف دولي؟

فوزان متتاليان نجح المنتخب المصري بثوبه الجديد مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا في تحقيقهما الاول ضد النيجر بثلاثة أهداف نظيفة والثاني أمام ليبيريا بنفس النتيجة.

ويرى كثير من المراقبون أن المنتخب المصري كان قادرا بالمواجهتين في إقناع الجمهور بتحسن المستوى ولو بشكل نسبي عن الفترة السابقة، ورغم ما يقال عن ضعف تصنيف المنتخبات التي التقاها الفراعنة الا أن هناك الكثير من الإيجابيات التي خرج بها المنتخب المصري بعد هاتين المباراتين الوديتين، أهمها عودة الثقة للجمهور واللاعبين في أنفسهم.

الأمر الآخر قدرة المدير الفني على التجربة لتطبيق خططه التي كان من الصعب تنفيذها في حالة لعب مباريات مع منتخبات صعبة.

وقال روي فيتوريا، إنه للمرة الثانية يستطيع المنتخب المصري الفوز وتقديم أداء جيد، لافتًا إلى أن الفريق المنافس كان متكتلًا في الدفاع بستة لاعبين داخل منطقة الجزاء وهذا ما صعب الاختراقات من العمق.

وأضاف فيتوريا، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، أن منتخب مصر لعب بنتظيم دفاعي وهجومي إلى جانب القدرة على استعادة الكرة، مشددًا إلى أن المباراة انتهت بثلاثية أمام ليبيريا وكان ممكن أن يسجل أكثر.

وأضاف: "الآن نحن فزنا 3-0 للمرة الثانية هل أنتم ليسوا سعداء بالفوز"، مواصلًا: "استطعنا أن نلعب كرة قدم جيدة ونظهر الشخصية وخرج اللاعبين بأداء بدني رائع، الشيء السلبي الوحيد هو إهدار الفرص لكن هذا أمر عادي".

وأوضح المدير الفني للمنتخب: "استطعنا أن نخرج لاعبين جدد يمكنهم أن يفيدوا منتخب مصر، لدينا أكثر من 20 لاعب ويجب على الجميع أن يؤدي جيدًا ليحجزوا مكانهم في منتخب مصر".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق