بإجمالي ساعات عمل 10.5 مليون ساعة.. أسباب حصد "محطة عدلى منصور" لجائزة أفضل مشروع نقل في العالم

السبت، 01 أكتوبر 2022 03:00 م
بإجمالي ساعات عمل 10.5 مليون ساعة.. أسباب حصد "محطة عدلى منصور" لجائزة أفضل مشروع نقل في العالم
محطة عدلي منصور التبادلية

حصد مشروع "محطة عدلي منصور التبادلية"، جائزة أفضل مشروع نقل في العالم لسنة 2022، والذى تم تنفيذه تحت إشراف وزارة النقل، ممثلة في الهيئة العامة للأنفاق.
 
وحصدت "محطة عدلي منصور التبادلية"، على جائزة أفضل مشروع نقل في العالم لسنة 2022، للأسباب الأتية:
 
أقيمت على مساحة تبلغ 15 فدانًا، ويتم التبديل خلالها بين خمس وسائل نقل مختلفة، هم: "المحطة النهائية للخط الثالث لمترو الأنفاق، المعروف بأسم الخط الأخضر الصديق للبيئة، وتقع على مساحة 3400 متر مربع، وتربط مع ورشة العمرة الجسيمة للمترو على مساحة 65 فدانا، ومحطة القطار الكهربائي العاشر- العاصمة الإدارية الجديدة، وتقع على مساحة 3700 متر مربع، ومحطة قطارات سكك حديد السويس، على مساحة 6200 متر مربع، ومحطة أتوبيسات سوبر جيت للمحافظات، على مساحة 6200 متر مربع.
 
تغطي محطة عدلى منصور، مظلة عملاقة على هيكل معدني من الحديد، بمساحة 24 ألف متر مربع، مغطاة بالألمونيوم والزجاج المقاوم للعوامل الجوية، واستخدم في تنفيذها 2700 طن مواسير صلبة، وترتكز على 50 عمودا خرسانيا دائريا، ويصل ارتفاع الواجهة الزجاجية للمحطة التبادلية 19 مترا.
 
تضم محطة عدلى منصور، ساحة تبادلية داخلية تربط بين محطتي القطار الكهربائي ومترو الأنفاق، على مساحة 7 آلاف متر مربع، وكوبري رابط بين المحطتين بطول 21 مترا، وعرض 18 مترا، وذلك لتسهيل انتقال الركاب بطريقه سلسة ومباشرة من محطة إلى أخرى، وبالطبع تم الاهتمام بوسائل السلامة، فجرى تزويد المجمع بأحدث أنظمة المراقبة والصوتيات ومكافحة الحريق.
 
شارك في تنفيذ محطة عدلى منصور، 200 مهندس و800 عامل، بإجمالي ساعات عمل 10.5 مليون ساعة، و19 ألف ساعة عمل للمعدات، فيما استغرق العمل في المشروع 18 شهرًا من العمل المتواصل.
 
تحتوي محطة عدلى منصور المركزية، على مول تجاري مكون من طابقين وجراج لسيارات مستخدمي المول، بمساحة 16 ألف متر مربع، بالإضافة إلى مساحات خضراء بمساحة 31 ألف متر مربع، وساحات انتظار للسيارات بمساحة 11 ألف متر مربع، وطرق بطول 1300 متر، وشبكة من أنفاق المشاة لربط المحطة بطريق مصر الإسماعيلية، بإجمالي أطوال 200 متر، كما جرى تنفيذ موقفين للسيارات بإجمالي 450 سيارة لخدمة رواد المحطة.
 
تم افتتاح محطة عدلى منصور، المرحلتين الأولى والثانية من مشروع القطار الكهربائي LRT، لتقديم أعلى مستوى من الخدمات لجمهور الركاب، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بالتوسع في إنشاء وسائل النقل الجماعي الأخضر المستدام الصديق للبيئة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق