بشرى سارة.. انخفاض في درجات الحرارة بدءا من الغد

الأحد، 02 أكتوبر 2022 11:00 م
بشرى سارة.. انخفاض في درجات الحرارة بدءا من الغد

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة مستمرة في الارتفاع على أغلب أنحاء الجمهورية، ومازالت مصادر الكتل الهوائية المؤثرة علينا قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وستؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة وزيادة لفترات سطوع الشمس خلال النهار.

وأضافت غانم في تصريحات متلفزة: «سنشعر بالأجواء شديدة الحرارة الرطبة على أغلب المناطق الموجودة في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء».
 
وتابعت: «أجواء حارة رطبة على السواحل الشمالية في فترات النهار، ولكن في الليل ومع غياب أشعة الشمس سنبدأ فى الشعور بالاعتدال في الأجواء على أغلب أنحاء الجمهورية، وبخاصة مع وجود نشاط للرياح خلال فترات المساء سيقلل إحساسنا بنسب الرطوبة ونشعر معه بانخفاض درجات الحرارة».
 
وأوضحت: «بداية من الغد ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بـ3 أو 4 درجات، ونشعر بالأجواء الخريفية على أغلب أنحاء الجمهورية، وسيستمر معنا الانخفاض حتى بدايات الأسبوع المقبل».

وشهد اليوم الأحد، استمرار الطقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار على السواحل الشمالية معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم شهد نشاط رياح ليلا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة وشبورة مائية خفيفة صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد، القاهرة العظمى 35  درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق